Top


مدة القراءة:2دقيقة

7 نصائح بسيطة لترى أحلاماً جميلة خلال النوم

7 نصائح بسيطة لترى أحلاماً جميلة خلال النوم
مشاركة 
الرابط المختصر

تشبه الأحلام مشهد من فيلم أو مسلسل يعيش فيه النائم أحداث جميلة أو حزينة أو مرعبة، منطقية أحياناً وخيالية أحياناً كثيرة، حيث من المستحيل حدوثها في الحقيقة، أمّا العلماء فيعرّفون الأحلام بأنها سلسلة من التخيّلات التي تحدث أثناء النوم، إليك أهم النصائح لترى أحلاماً جميلة خلال النوم.




أولاً: تناول غذاء صحّي على العشاء

لكي تحافظ على جمال أحلامك خلال النوم عليك أن تبتعد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على كمياتٍ كبيرة من الدهون والمواد الدسمة التي تؤثر على سلامة عمل المخ والدماغ وبشكل خاص على وجبة العشاء، وأن تعتمد على تناول الطعام الصحي الخفيف الغني بالخضار والفاكهة.

 

اقرأ أيضاً: 7 أطعمة خفيفة يُفضّل تناولها على العشاء

 

ثانياً: عدم تناول وجبة العشاء قبل النوم مباشرة 

لكي تبتعد عن الأحلام المزعجة ولكي تجعل أحلامك سعيدةً وهادئة ننصحك بأن تبتعد عن عادة تناول وجبة العشاء قبل النوم مباشرةً، وأن تتناولها قبل موعد النوم بساعتين أو ثلاث ساعات على الأقل.

ثالثاً: عدم مشاهدة أفلام الرعب

لتجعل أحلامك جميلةً ومليئةً بالتفاؤل والسرور عليك أن تتجنب مشاهدة الأفلام التي تتحدث عن قصص الرعب والخوف قبل النوم، وذلك لكل لا تسمح لعقلك الباطن بأن يُخزن هذهِ المشاهد المزعجة ليُخرجها خلال ساعات النوم على شكل أحلام وكوابيس مزعجة.

رابعاً: الابتعاد عن مشاهد العنف قبل النوم

من الضروري أن تبتعد عن مشاهدة أفلام ومشاهد العنف قبل النوم، وذلك لأنّ الدراسات النفسيّة أكدّت بأن متابعة أفلام وبرامج العنف قبل النوم هي المسؤولة الأساسيّة عن رؤية الإنسان للأحلام المزعجة.

خامساً: أخذ حمام بالماء الدافئ قبل النوم

لتنعم بأحلامٍ جميلة وهادئة بعيداً عن الكوابيس المخيفة، ننصحك بأن تأخذ حماماً من الماء الدافئ قبل النوم بنصف ساعة، وذلك لأنّ المياه الدافئة تساعد على استرخاء الجسم والأعصاب والتخلّص من الشحنات السالبة التي قد تُختزن داخل الأعصاب لتظهر على شكل كوابيس تؤرق راحة الإنسان خلال ساعات النوم.

سادساً: شرب شاي الأعشاب الطبيعيّة

لتحصل على ليلةٍ هادئةٍ وأحلامٍ رائعة، ننصحك بأن تبتعد عن شرب أي نوع من المشروبات المنبهة قبل النوم، وأن تستبدلها بشرب كوب من شاي الأعشاب الطبيعيّة المُحلى بملعقة من العسل كشاي النعناع، شاي اليانسون، وشاي الميرميّة.

 

اقرأ أيضاً: أهم 5 أعشاب طبيعية واستخداماتها العلاجية والطبية

 

سابعاً: الابتعاد عن الضجيج والأضواء

لتجعل ليلتك هادئةٍ وأحلامك سعيدةً، عليك أن تختار غرفة نوم هادئة بعيدة عن كل الأصوات المزعجة والإضاءة القويّة، وذلك لكي  تمنح دماغك وعقلك الاسترخاء الضروري الذي يُبعده عن التوتر.

 

اقرأ أيضاً: التلوّث الضوضائي – مصادره – أهم اقتراحات للحد من انتشاره

 


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:7 نصائح بسيطة لترى أحلاماً جميلة خلال النوم






تعليقات الموقع