هل أنت على موعد مع مناسبةٍ هامة قريبة؟ هل تُجهّز لحضور حفل ما لأحد أفراد العائلة أو الأصدقاء؟ هل تشعر بالقلق بسبب اكتسابك لبعض الوزن الزائد الذي سيؤثرُ على إطلالتك في المناسبات القادمة؟

فيما يلي سنُسلط لك الضوء على بعض النصائح البسيطة التي ستتخلص بواسطتها من مشكلة الوزن الزائد في فترةٍ زمنيّةٍ قصيرة لا تتجاوز الشهر فقط.

أولاً: لا تتناول الحلويات

تحتوي الحلويات بأنواعها المختلفة على كمياتٍ كبيرة من السكريات التي تساهم وبشكلٍ كبير في زيادة وزن الإنسان بفترةٍ زمنيّةٍ قصيرة، لهذا عليك أن تتوقف عن تناول أي نوع من الحلويات واستبدالها بتناول الفاكهة الطببيعية وبكمياتٍ معتدلة.

ثانيّاً: لا تتناول وجبة العشاء

تعتبر وجبة العشاء من أكثر الوجبات المسببة للوزن الزائد، لهذا عليك أن تتخلى عن تناول هذهِ الوجبة قبل النوم، وأن تستبدلها ببعض الخضار الطبيعيّة الطازجة والفاكهة المغذيّة، كما عليك أن تتوقف عن تناول أي نوع من الطعام قبل النوم بـ 4 ساعات.

ثالثاً: لا تأكل حد الشبع

لتتخلص من وزنك الزائد بشكلٍ سريع وفعّال عليك أن لا تأكل حد الشبع، أي أن تتوقف عن تناول الطعام قبل أن تشعر بالشبع، وذلك لكي لا تتسبب في زيادة حجم معدتك وبالتالي زيادة وزنك عن الحد الطبيعي.

رابعاً: توقّف عن تناول الوجبات السريعة

تحتوي الوجبات السريعة على كمياتٍ كبيرة من الدهون والسعرات الحرارية التي تتسبّب في زيادة وزن الإنسان بشكلٍ ملحوظ، لهذا عليك أن تتوقف عن تناول الوجبات السريعة بشكلٍ نهائي، وأن تستبدلها بتناول الأطعمة المنزليّة المطهيّة بطريقةٍ صحيّة.

خامساً: لا تأكل بين وجبات الطعام الرئيسيّة

لتتخلّص من الوزن الزائد بشكلٍ سريع وفعال عليك أن تعتمد على تناول ثلاث وجبات صغيرة رئيسيّة في اليوم، وأن تبتعد عن تناول أي نوع من المأكولات بينها، وذلك لأنّ الوجبات الإضافيّة تساهمُ وبشكلٍ كبير في منحك مزيداً من الوزن الزائد.

سادساً: تناول خل التفاح

يُساعد خل التفاح على امتصاص كافة الدهون الموجودة في الأطعمة، وعلى إذابة الدهون المتراكمة في البطن والأرداف، لهذا ننصحك بأن تتناول كوب صغير من الماء الممزوج بملعقة صغيرة من خل التفاح يومياً بعد تناول كل وجبة من الطعام.

سابعاً: واظب على شرب المياه

من الضروري أن تحرص على شرب المزيد من المياه بشكلٍ يومي ومنتظم إذا أردت أن تتخلّص من وزنك الزائد بشكلٍ سريع، وذلك لأنّ المياه تساعد على تكسير كافة الدهون المتراكمة في جسم الإنسان.

 

هذه هي النصائح البسيطة التي يجب أن تتقيّد بها لتنجح في التخلّص من الوزن الزائد بشكلٍ سريع وخلال فترة لا تتجاوز الشهر.