Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

7 تصرفات يقومُ بها الشخص الكاذب

7 تصرفات يقومُ بها الشخص الكاذب
مشاركة 
الرابط المختصر

يُعتبر الكذب واحداً من أسوء الصفات التي من الممكن أن يتصف بها الإنسان، لذلك فإنّ الكاذب هو شخصٌ مكروه وغير جدير بنيل ثقة أصدقائهِ وحتى أكثر الأشخاص المقربين إليهِ، ولحسن الحظ فإنّ خبراء لغة الجسد تمكنوا من اكتشاف بعض التصرفات والحركات التي يقومُ بها الإنسان عندما يكذب والتي تساعدنا في اكتشاف الشخص الكاذب وذلك لكي نتجنبهُ ونبتعد عنه.



1- عادةً مايقوم الشخص الكاذب وبشكلٍ لاإرداي ببعض الحركات في وجهه، كأن يقوم مثلاً بعض شفاههِ، أو لمس المنطقة السفليّة من وجههِ وبشكلٍ خاص منطقة الذقن، كما يقوم بحك أنفهِ أو أذنه من الخلف.

إقرأ أيضاً: 20 من أكثر دلائل لغة الجسد شيوعاً

2- تلعب نظرات العيون دوراً مهمّاً في كشف الكذب، حيثُ يقوم الشخص الكاذب عادةً بالتهرب من النظر المباشر في أعين الناس خلال الحديث، أو العكس، أي يقوم بالنظر لأعين الناس بطريقةٍ مبالغ فيها، وذلك فقط ليثبت لهم بأنهُ واثق من الكلام الذي يقولهُ، وهذه النظرة عادةً ماتكون مصطنعة وغير عفوية على الإطلاق.

3- عادةً مايشعر الإنسان الكاذب بالارتباك والتوتر خلال الحديث مع الآخرين، لذلك  فهو لايستطيع أن يقف بشكلٍ مستقيم مع الشخص المقابل له، ويميل دائماً إلى الوقوف بشكل مرتخي، أو ينحني إلى أحد الجانبين.

4- تلعب الضحكة دوراً مهماً في اكتشاف صدق أو كذب الإنسان، فالشخص الصادق عادةً مايستخدمُ جميع عضلات وجهه عندما يبتسم، بينما الشخص الكاذب لايستخدم سوى القليل، وذلك لأنّ لديه الكثير من المشاعر التي يحاولُ إخفائها عن الآخرين.

5- عادةً مايقوم الشخص الكاذب بإخفاء أحد يديهِ خلال الحديث مع الآخرين، كأن يقوم مثلاً بوضع يدهِ في جيبهِ، أو وضعها تحت طاولة المكتب في حال كان في العمل.

6- كثيراً ما يتجنّب الشخص الكاذب استخدام أي عبارة أو إشارة تدل على الذات، فمثلاً من المستحيل أن يستخدم الكاذب عبارة أنا أقول، أنا أحب، أنا أريد، ويستبدل هذه العبارات بـ: نحنُ نقول، نحنُ نحب، ونحنُ نريد.

7- عادةً مايقوم الشخص الكاذب بحمل بعض الأشياء في يدهِ واللعب بها خلال تواجدهِ أو حديثهِ مع الآخرين، كأن يقوم مثلاً باللعب بهاتفهِ الخليوي، أو بالقلم، أو بالمفاتيح.

الآن وبعد أن قرأت معنا هذهِ المقالة أصبح بإمكانك أن تفرّق بين الشخص الصادق والشخص الكاذب فقط بملاحظة بعض التصرفات اللاإرادية التي يقوم بها.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 7 تصرفات يقومُ بها الشخص الكاذب




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع