Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

7 أطعمة طبيعيّة تقي المرأة من الإصابة بسرطان الثدي

7 أطعمة طبيعيّة تقي المرأة من الإصابة بسرطان الثدي
مشاركة 
1 نوفمبر 2017

كان ولازال سرطان الثدي يُشكل رعباً حقيقيّاً للعديد من النساء في العالم لخطورة هذا المرض ودروهِ في حرمان المرأة من الاستمتاع بحياتها الصحيّة كما يجب، وللوقاية من هذا المرض الخطير قدّم لنا الخبراء مجموعةً من الأطعمة الطبيعيّة التي تلعب دوراً مهماً في حماية المرأة من الإصابة بهذا المرض القاتل والتي سنتعرف عليها من خلال السطور التاليّة.



أولاً: البروكلي

يحتوي البروكلي على كميّةٍ كبيرة من المركبات التي تساعد على خفض الخلايا الجذعيّة المسببة لسرطان الثدي، لهذا فإنّ الخبراء ينصحون المرأة بتناول كميات يوميّة من البروكلي عن طريق إضافتهِ إلى الحساء اليومي أو إلى السلطة.

ثانيّاً: زيت الزيتون

يتميّز زيت الزيتون باحتوائهِ على كميّة وفيرة من المواد المضادة للأكسدة، هذهِ المواد التي تساعد على القضاء على الخلايا السرطانيّة وإعادة إحياء الخلايا المريضة الموجودة في منطقة الثدي، لهذا يجب على المرأة أن تضيف زيت الزيتون بشكلٍ يومي إلى مختلف الأطعمة اليوميّة، أو يُمكنها تناول ملعقة صغيرة من زيت الزيتون يوميّاً على الريق.

ثالثاً: البقدونس

أثبتت الدراسات العلميّة التي أجريت في العالم بأنّ البقدونس يحتوي على الكثير من المركبات التي تحدّ من قدرة الخلايا السرطانيّة على النمو، لهذا فإنّ على المرأة أن تتناول كميات إسبوعيّة من البقدونس المطهي مع الحساء، أو المضاف إلى السلطات اليوميّة.

رابعاً: الخوخ

يحتوي الخوخ على كميّةٍ وفيرة من المواد المضادة للأكسدة، هذه المواد التي تمنع نمو الخلايا السرطانيّة في كل مناطق الجسم وبشكلٍ خاص في منطقة الثدي، لهذا على المرأة أن تتناول ما لا يقل عن ثلاث ثمرات من الخوخ الطازج يوميّاً.

خامساً: الفاصولياء

أكدّت الدراسات العملية بأن احتواء الفاصولياء الخضراء على كميّةٍ كبيرة من الألياف الغذائيّة تجعلها من أفضل الأغذية الطبيعيّة التي تساعدجُ في الوقاية من الإصابة بمختلف أنواع السرطانات الخطيرة بما فيها سرطان الثدي، لهذا من الضروري أن تتناولي حوالي الوجبتين أو الثلاث وجبات من الفاصولياء الخضراء إسبوعيّاً.

سادساً: الجوز

يتميّز الجوز باحتوائهِ على كميةٍ كبيرة من أحماض الأوميجا3 وحمض الألفا لينولينيك، هذه الأحماض التي تساعد في القضاء على كل الأسباب التي من الممكن أن تسبب سرطان الثدي، لهذا على المرأة أن تتناول ما يُعادل نصف كوب صغير من الجوز الطازج يوميّاً.

سابعاً: سمك السلمون

يحتوي سمك السلمون على كميّةٍ كبيرة من المواد التي تساعد على تقليل حدة الإلتهابات التي تصيب الجسم، حيث أكدّت الدراسات بأن أغلب حالات الإصابة بسرطان الثدي تنتج عن الإلتهابات المُتكررة، ومن هنا ننصح المرأة بأن تتناول حوالي الوجبتين من سمك السلمون إسبوعيّاً.

 

هذه هي الأطعمة التي يجب على كل إمرأة أن تتناولها وذلك لكي تحمي نفسها من الإصابة بسرطان الثدي الخطير والذي يتسببُ سنوياً بمقتل الآلاف من النساء في العالم.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع