61 اقتباساً عن البدايات الجديدة لمساعدتك في البدء من جديد

نود اليوم مشاركة مجموعة من الاقتباسات حول البدايات الجديدة، والتي جمعناها من أجلك يا مَن تريد إحداث تغيير في حياتك، والفوز بفرصة البداية من جديد، وترك الماضي، والانتقال إلى شيء أفضل وأكثر إرضاء.



بغض النظر عمَّا إذا كان هذا في عملك أم في علاقتك العاطفية أم في مجال هام آخر من حياتك، نأمل أن تجد شيئاً هنا يلهمك ويساعدك عملياً على إحداث هذا التغيير والحصول على تلك البداية الجديدة التي تحتاجها.

61 اقتباساً ملهماً عن البدايات الجديدة:

1. "الجرأة هي أن يخسر المرء خطواته مؤقتاً، وألَّا يجرؤ على أن يخسر نفسه" - سورين كيركيغارد (Soren Kierkegaard).    

2. "قد تتحوَّل عقبات ماضيك إلى بوابات تؤدِّي إلى بدايات جديدة" - رالف بلوم (Ralph Blum).

3. "إذا سقط حلم واحد وانكسر إلى ألف قطعة، فلا تخف أبداً من التقاط واحدة من هذه القطع والبدء من جديد" - فلافيا ويدن (Flavia Weedn).

4. "لا يوجد شيء في الكون يمكن أن يمنعك من النسيان والبدء من جديد" - غاي فينلي (Guy Finley).

5. "احتفِ بالنهايات، فهي تسبق البدايات الجديدة" - جوناثان لوكوود هوي (Jonathan Lockwood Huie).

6. "بغض النظر عن مدى صعوبة الماضي، يمكنك دائماً البدء مرة أخرى".

7. "تؤكِّد لك فكرة المغفرة على إمكانية إتاحة فرصة أخرى لبداية جديدة" - ديزموند توتو (Desmond Tutu).

8. "عندما يُغلَق أحد الأبواب، يُفتَح باب آخر؛ لكنَّنا غالباً ما ننظر بعيداً ونأسف جداً على الباب المغلق، ولا نرى الباب الذي فُتِح لنا" - ألكسندر جراهام بيل (Alexander Graham Bell).

9. "لا تخجل من إخفاقاتك، بل تعلَّم منها وابدأ من جديد" - ريتشارد برانسون (Richard Branson).

10. "إنَّ الخطوة الأولى نحو الوصول إلى مكان ما هي اتخاذ القرار بعدم البقاء في مكانك" - جي بي مورجان (P. Morgan).

11. "كل يوم هو فرصة للبدء مرة أخرى؛ لذا لا تُركِّز على إخفاقات الأمس، وابدأ اليوم بأفكار وتوقعات إيجابية" - كاثرين بولسيفير (Catherine Pulsifer).

إقرأ أيضاً: نصائح لتكون أكثر إيجابيَّة في الحياة

12. "سنبدأ عيش كل يوم كما لو كان اليوم الأخير الذي نملكه عندما ندرك تماماً أنَّ وقتنا على الأرض محدود، وأنَّنا لا نملك طريقة لمعرفة وقت انتهائه" - إليزابيث كوبلر روس (Elizabeth Kubler-Ross).

13. "توجد أمور لا نريد تركها أبداً، وأشخاص لا نريد أن نخلِّفهم وراءنا؛ ولكن تذكَّر أنَّ التخلي ليس نهاية العالم، بل بداية لحياة جديدة" – مجهول.

14. "لقد استبدلت عبء كوني ناجحاً بخفة كوني مبتدئاً من جديد، وأقل ثقة بما يخص كل شيء؛ وقد حرَّرني ذلك لأدخل واحدة من أكثر فترات الإبداع في حياتي" - ستيف جوبز (Steve Jobs).

15. "الإيمان هو أن تخطو الخطوة الأولى حتى لو لم تستطع رؤية الدرجات كلها" - مارتن لوثر كينغ (Martin Luther King).

16. "دعونا نرحب بالعام الجديد المليء بالأشياء التي لم نعرفها قط" - راينر ماريا ريلكه (Rainer Maria Rilke).

17. "أجمل ما في الوقت أنَّه لا يمكنك تضييعه مقدماً، وأنَّ بإمكانك فتح صفحة جديدة كل ساعة إذا أردت ذلك" - أرنولد بينيت (Arnold Bennett).

18. "يحدث أن تكتشف ماهيتك وما تريده، ثم تدرك أنَّ الأشخاص الذين عاشرتهم طيلة حياتك لا يرون الأشياء بالطريقة التي تراها بها" - نيكولاس سباركس (Nicholas Sparks).

19. "لا تنتظر حتى تصبح الأمور مثالية لكي تبدأ؛ ذلك لأنَّها لن تكون مثالية أبداً، وستكون هناك دائماً تحديات وعقبات وظروف عليك مواجهتها؛ لذا، ابدأ الآن، وستصبح مع كل خطوة تخطوها أكثر قوة ومهارة ونجاحاً وثقة بالنفس" - مارك فيكتور هانسن (Mark Victor Hansen).

20. "بإمكانك البدء من جديد في أي لحظة تختارها؛ ذلك لأنَّ ما نسميه "الفشل" لا يعني السقوط، بل يعني البقاء في مكانك دون إحراز أي تقدُّم يُذكَر" - ماري بيكفورد (Mary Pickford).

21. "أخبرني رجل حكيم للغاية أنَّه لا يجدر بك النظر إلى الماضي، بل عليك فقط أن تدع الماضي خلفك وتجد شيئاً أفضل في مستقبلك" - جودي بيكولت (Jodi Picoult).

22. "سيأتي وقت تعتقد فيه أنَّ كل شيء قد انتهى، وستكون هذه هي البداية" - لويس لامور (Louis L'Amour).

23. "يعتقد بعضنا أنَّ التمسك بالأشياء هو ما يجعلنا أقوياء، ولكنَّ التخلي عنها أحياناً هو الذي يفعل ذلك"– هيرمان هيسي (Hermann Hesse).

إقرأ أيضاً: كيف تتعلم التخلي عمَّا لا يمكنك التحكم به؟

24. "أليس من اللطيف أن نتصوَّر أنَّ الغد هو يوم جديد بلا أخطاء فيه حتى الآن؟" - لوسي مود مونتجومري (Lucy Maud Montgomery).

25. "لا تستهن أبداً بالقوة التي تمتلكها والتي من شأنها أخذ حياتك في اتجاه جديد" - جيرمني كينت (Germany Kent).

26. "ابدأ من حيث أنت، واستخدم ما تملك، وافعل ما تستطيع" - آرثر آش (Arthur Ashe).

27. "ليس بمقدورنا استعادة الأمس، لكنَّنا نملك الغد للفوز أو الخسارة" - ليندون ب. جونسون (Lyndon B. Johnson).

28. "أفضل سنوات حياتك هي تلك التي تقرر فيها أنَّ مشكلاتك تخصك أنت، دون إلقاء اللائمة على شيء أو أحد؛ أي عندما تدرك أنَّك مَن تسيطر على مصيرك" - ألبرت إليس (Albert Ellis).

29. "ربَّما هذا هو المكان الذي علينا فيه تحديد كيفية مواجهة النهاية الحتمية للأمور، وكيفية إحياء كل بداية جديدة" – إيلانا آرنولد (Elana K. Arnold).

30. "البداية أهم جزء في العمل" – أفلاطون.

31. "إذا كنت تقضي وقتك على أمل أن يعاني شخص ما من عواقب ما فعله بقلبك، فأنت تسمح له بإيذائك مرة ثانية في ذهنك" - شانون ألدير (Shannon L. Alder).

32. "لا تنتظر حتى تصبح الظروف مثالية للبدء، إذ تجعل البداية الظروف مثالية" - آلان كوين (Alan Cohen).

33. "يجب أن تكون قوياً بما يكفي لتعرف أنَّ الحب سيأتي إليك عندما تكون مستعداً له، ويجب أن تكون قوياً بما يكفي لتعرف متى تقول وداعاً، وتعلم أنَّ الانسحاب ليس ضعفاً" - ماريسا دونيلي (Marisa Donnelly).

34. "إذا لم تكن لديك الرغبة في المخاطرة أحياناً، فعليك أن ترضى أن تكون شخصاً عادياً" - جيم رون (Jim Rohn).

35. "إنَّك لست أكبر من أن تحدِّد هدفاً آخر أو تحلم حلماً جديداً" - سي. إس. لويس (C. S. Lewis).

36. "أنت تذهب بعيداً لكي تتمكن من العودة، ولكي ترى المكان الذي أتيت منه بمنظور جديد وألوان مختلفة، ولكي يراك الناس على نحو مختلف أيضاً؛ إذ تختلف العودة إلى حيث بدأت عن عدم مغادرتك موضعك" - تيري براتشيت (Terry Pratchett).

37. "تخلَّ عن اليقين، ولا تتمسك بالشك، بل بالانفتاح والفضول والاستعداد؛ إذ إنَّ التحدي النهائي هو أن نقبل أنفسنا تماماً كما نحن، دون التوقُّف أبداً عن محاولة التعلُّم والنمو" - توني شوارتز (Tony Schwartz).

38. "التحديات هي العطايا التي تجبرنا على البحث عن مركز ثِقَل جديد؛ فلا تحاربها، وابحث عن طريقة جديدة للنهوض بعد كل سقوط"– أوبرا (Operah).

39. "عندما نعود إلى الماضي ونستحضر كل المشكلات التي عانينا منها، ينتهي بنا المطاف إلى الانهيار، وتتدهور حياتنا" - بام دبليو فريدفلت (Pam W. Vredevelt).

40. "الفشل هو فرصة ثانية لبداية أكثر ذكاء" - هنري فورد (Henry Ford).

41. "ثق بأنَّ ماضيك لا يساوي مستقبلك" - أنتوني روبينز (Anthony Robbins).

42. "يمنحنا الضحك المسافة الفاصلة؛ فهو يسمح لنا بالتراجع عن حدث ما والتعامل معه، ثم المضي قدماً" - بوب نيوهارت (Bob Newhart).

شاهد بالفيديو: 10 نصائح لمحاربة اليأس والاستسلام

43. "توقَّع حدوث أمر جيد لك اليوم، بغض النظر عمَّا حدث بالأمس؛ وأدرك أنَّ الماضي لم يعد يحتجزك أسيراً، وأنَّه قد يستمر في إيلامك فقط إذا تمسكت به؛ لذا دعه يذهب، وأفسح المجال للفرص الجديدة" - سارا بان بريثناخ (Sarah Ban Breathnach).

44. "لم يفت الأوان قط على أن تصبح كما تريد" - جورج إليوت (George Eliot).

45. "عندما نتصوَّر أنَّنا تعرضنا إلى الأذى من قِبَل شخص ما في الماضي، فإنَّنا نبني دفاعات لحماية أنفسنا من التعرض إلى الأذى في المستقبل؛ لذا يتسبَّب الماضي المخيف بمستقبل مخيف، ويصبح الماضي والمستقبل واحداً. لا نستطيع أن نحب عندما نشعر بالخوف؛ ولكن عندما ندع الماضي المخيف خلفنا ونغفر للجميع، نشعر بالحب والاتحاد التام مع الجميع" - جيرالد جي. جامبولسكي (Gerald G. Jampolsky).

46. "تمضي الحياة قدماً، وتذبل الأوراق القديمة وتموت وتسقط لتفسح المجال لأخرى لتنمو وتزدهر" - براينت ماكجيل (Bryant McGill).

47. " تأتي كل بداية جديدة من نهاية بداية أخرى" – سينيكا (Seneca).

48. "دع الألم، فليس هناك ما يمكنك فعله حيال أخطاء الأمس، فلماذا تتمسك بما يمنعك من الأمل والحب؟" - ليو بوسكاليا (Leo Buscaglia).

49. "كل لحظة هي بداية جديدة" - تي إس إليوت (S. Eliot).

50. "يمكنك إحكام قبضتك على الماضي، بحيث لا تستطيع ذراعاك احتضان الحاضر" - جان جليديويل (Jan Glidewell).

51. "عليك أن تتخلى عمَّن كنت عليه لكي تصبح ما ستكون عليه" - كانديس بوشنيل (Candace Bushnell).

52. "إنَّ أصعب ما في المضي قدماً هو تقبُّل فكرة أنَّ الشخص الآخر فعل ذلك بالفعل" - فراز كازي (Faraaz Kazi).

53. "تخلَّص من تمسكك بأن تكون محقاً، وسيصبح عقلك فجأة أكثر انفتاحاً، وتكون قادراً على الاستفادة من وجهات النظر الفريدة للآخرين دون أن يعيق ذلك حكمك الشخصي" - رالف مارستون (Ralph Marston).

54. "مهما بلغت صعوبة الماضي، يمكنك دائماً البدء مرة أخرى" - جاك كورنفيلد (Jack Kornfield).

55. "لا ينبغي علينا الخوف من التغيير؛ فقد تشعر بالأمان الشديد في المستنقع الذي تتواجد فيه، ولكن إن لم تغادره قط، فلن تعرف أبداً بوجود المحيط والبحر؛ إذ ربَّما يكون التمسُّك بشيء ما السبب وراء عدم إتاحة شيء أفضل أمامك" – سي. جوي بيل سي (C. JoyBell C).

56. "يواجه الناس صعوبة في التخلِّي عن معاناتهم، مفضِّلين المعاناة المألوفة خشية من المجهول" - ثيت نات هانه (Thich Nhat Hanh).

57. "إنَّه لمن الصعب أن تمتلك الوضوح بشأن هويتك عندما تحمل أعباء الماضي؛ لذا تعلمت التخلي عمَّا مضى، والمضي قدماً بسرعة أكبر إلى المكان التالي" - أنجلينا جولي (Angelina Jolie).

58. "إنوِ أن تبدأ من جديد في كل صباح" - مايستر إيكهارت (Meister Eckhart).

59. "بعد عام من الآن، قد تتمنَّى لو كنت قد بدأت اليوم" - كارين لامب (Karen Lamb).

60. "بعد عشرين عاماً من الآن، ستكون أكثر إحباطاً بشأن الأمور التي لم تفعلها أكثر من تلك التي فعلتها؛ لذا أبحر بعيداً عن الملاذ الآمن، واستغل الرياح لدفع أشرعتك، واستكشف، واحلم" - مارك توين (Mark Twain).

61. "رحلة الألف تبدأ ميل بخطوة" - لاو تزو (Lao Tzu).

 

المصدر




مقالات مرتبطة