6 طرق طبيعية للتخلص من آلام الأسنان

من منا لم يُعاني يوماً من آلام الأسنان، ومن منّا لم يسهر الليالي بحثاً عن الأدوية الطبيّة المسكنة لعلها تُجدي نفعاً؟.ولكن هل فكرت يوماً بأنّك تستطيع القضاء على الألم بالمواد الطبيعية البسيطة المتوفرة في كل منزل؟ وهل فكرت بالطريقة التي تُستخدم بها هذه المواد؟



سنُقدم لكم 6 طرق طبيعية وفعّالة في مُعالجة آلام الأسنان:

1. الماء الدافئ والملح:

وهو من أشهر الطرق الفعّالة للتخلص من آلام الأسنان، حيثُ تُذاب ملعقة صغيرة من الملح في نصف كوب من الماء الدافئ، ثم يتم مضمضة الفم بهذا المحلول. حيث يعمل الملح على التخفيف من تورم الأسنان، والقضاء على البكتيريا المسببة لتسوس الأسنان.

2. البصل:

البصل مادة مطهّرة ومضادة للميكروبات. فبمجرد أن تشعر بآلام في الأسنان قُمْ بمضغ قطعة من البصل لمدة ثلاث دقائق، واتركها في موضع الألم قليلاً دون المضغ، وستشعر بتحسن كبير.

إقرأ أيضاً: 4 طرق للتخلص من رائحة الفم الكريهة التي يسببها تناول الثوم والبصل

3. عبوة الشاي:

تُستعمل أكياس الشاي بعد ترطيبها بالماء الدافئ، وتُوضع على الأسنان، حيثُ تعمل مادة التانيك الموجودة في أوراق الشاي على التخفيف من التورم والقضاء على الألم. وإذا كنت لاتعاني من الحساسية للثلج يُمكنك وضع كيس الشاي بالماء المثلج قبل الإستعمال.

4. الثوم:

يُعرف الثوم بمفعولهِ المضاد للبكتيريا والالتهاب وبمفعوله المُخدر أيضاً، يُمكنك مضغ حبة من الثوم للتخفيف من آلام الأسنان، أو هَرس بضعة حبات من الثوم ومزجها بالقليل من الملح لتُشكل معجوناً، ثُمّ وضعهِ مكان الألم.

إقرأ أيضاً: 8 فوائد صحيّة للثوم

5. الليمون:

هو من الأطعمة التي لها خواص في القضاء على البكتيريا، فهو من المسكنات الهامة لآلام الأسنان، لذلك قُم بتقطيع شريحة من الليمون، ثُم وضعها على السن المصاب لفترة، كما يُمكنك مضغها قليلاً والضغط عليها لتحفيز خروج العُصارة.

6. القرفة:

يُمكنك غلي ملعقة صغيرة من القرفة في كأسٍ من الماء ويُشرب دافئاً لتسكين آلام الأسنان وبشكلٍ سريع. ويُمكن أيضاً مزج ملعة صغيرة من مسحوق القرفة مع ملعقة صغيرة من العسل ليُصبح معجون ويُوضع على مكان الألم ويُستخدم ثلاث مرات يومياً.

 

كما رأيت عزيزي القارئ باستخدامك لهذه المواد الطبيعية البسيطة التي لاتكاد تخلو من كل منزل تستطيع القضاء على أشد الآلام التي يمكن أن يُعاني منها الإنسان وهي آلام الأسنان.




مقالات مرتبطة