Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

القرفة الخارقة.. خلطات وفوائد سحريّة (1)

القرفة الخارقة.. خلطات وفوائد سحريّة (1)
مشاركة 
الرابط المختصر

نكهتُها اللذيذة ورائحتها العطرة ليسَتا السّببين الوحيدين لجعلها إحدى أفضل أنواع المواد التي من الضروري ألا تُفارق منازلنا، فللقرفة فوائد عجيبة ومتنوّعة تجعل منها مادّة رئيسية من بين الأشياء التي نشتريها يوميّاً.



• تَقي من السّرطان

أكّدت الدراسات التي قامت بها وزارة الزّراعة الأمريكية بأن القرفة تقي من الإصابة بسرطان الدم فهي تُقلّل من انتشار الأورام اللمفاويّة والخلايا السرطانيّة، كما أنها تقي خلايا القولون من التّلف وبالتّالي تمنع سرطان القولون.

• تنظّم السكر في الدم

تُساعد القرفة المرضى المُصابين بمرض السكّر من النوع (الثاني) من خلال تنظيم نسبة السُكّر في الدم، حيثُ أن 6 غرامات من القرفة يوميّاً تساعد على خفض نسبة السكر حوالي 29%.

• تُقلّل نسبة الكوليسترول

القرفة غنيّة بالكالسيوم والألياف التي تقضي على الأملاح الصفراويّة ممّا يخفض نسبة الكوليسترول، حيثُ يضطر الجّسم إلى استخدام هذا الكوليسترول لتشكيل أملاح صفراويّة جديدة.

• تُحسّن الإدراك

إنّ رائحة القرفة تعمل عمَل مُنبّه للعقل وتُقوّي الذاكرة كما أنّها تحسّن الوظائف المعرفيّة للدماغ.

• تحسّن الدورة الدمويّة

تحوي القرفة نسبة كبيرة للغاية من مُركّب الكومارين الذي يُساعد في تنظيم الدورة الدموية ويمنع تجلُّط الدم .

• تُعالج إلتهاب المفاصل

من خواص القرفة أنّها مُضادة للالتهابات وهي تُخفّف آلام المفاصل والعضلات، نصف ملعقة يوميّاً من مسحوق القرفة ولمدّة اسبوع فقط يعدُّ علاجاً ممتازاً لالتهاب المفاصل.

• تعالج الجهاز التنفُّسي

ربع ملعقة صغيرة فقط من القرفة يوميّاً ولمدة 3 أيّام تُعالج نزلات البرد والانفلونزا وتُعالج السُّعال والتهاب الحلق.

• تُساعد الجهاز الهضمي

القرفة فعّالة للغاية في مجال تحسين الهضم لأنّها تُساعد على التخلُّص من الغازات غير المرغوب بها، بالإضافة إلى تنظيف الأمعاء وعلاج الحموضة والإسهال والغثيان.

• تُعالج آلام الدّورة الشهريّة

بعض النّساء تُصاب بنوبات ألم خلال فترة الدورة الشهرية أو مع خروج الطّمث، تُعتبر القرفة مُدرّة للطّمث ومُخفّفة لآلامه وللآلام التي تُصاحب الولادة وذلك من خلال مشروب القرفة السّاخن.

للقرفة فوائد كثيرة وكثيرة جدّاً لكن يجب الانتباه إلى الجُّرعات التي علينا تناولها  فيجب أن تكون محدودة وبمقادير مُعيّنة، كما أنّها قد تتداخل مع بعض الأدوية وتُسبّب الضّرر للجسم فيُفضّل استشارة الطّبيب لمعرفة الجّرعة المناسبة. سنتابع معاً الفوائد السحرية الأخرى للقرفة
في الجزء الثاني من هذا المقال.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع