Top


مدة القراءة:2دقيقة

7 فوائد صحيّة للبصل الأخضر

7 فوائد صحيّة للبصل الأخضر
الرابط المختصر

يُعتبر البصل الأخضر من أكثر الخضروات اللذيذة التي تدخل في أنواع مختلفة من الأطعمة، بالإضافة لذلك فهو يُعتبر من أشهى وألذ المقبلات التي تُقدم مع أصناف مُختلفة من الأطعمة، فيمايلي سنقدم لك أهم الفوائد الصحيّة للبصل الأخضر.




1- الوقاية من السرطان:

يتميز البصل الأخضر باحتوائه على الكبريت ومركب الأليل كبريتيد وعلى مُركبات الفلافونيد التي تُقلل وبشكلٍ كبير من أضرار الجذور الحرة وتحمي الجسم من الإصابة بمُختلف أنواع السرطان وخصوصاً سرطان الأمعاء والقولون.

إقرأ أيضاً: 7 نصائح تجنبك الإصابة بمرض السرطان

2- تحسين وظيفة الجهاز التنفسي:

يحتوي البصل الأخضر على الكثير من الخصائص المُضادة للبكتيريا والفيروسات، لذلكَ فهو يُعتبر من أكثر العلاجات الطبيعيّة الفعّالة في معالجة الإنفلونزا ونزلات البرد، ويعمل على تحفيز الجهاز التنفسي.

3- يُخفّض السكر في الدّم:

يُساعد البصل الأخضرعلى تخفيض مُستوى السُكر في الدّم وذلكَ لاحتوائهِ على مُركبات الكبريت الفعّالة في تخفيض سكر الدّم، لذلك ينصح الأطباء مرضى السُكري بإدخال البصل في نظام غذائهم اليومي.

إقرأ أيضاً: 7 نصائح للحفاظ على مستوى السكر في الدّم

4- مفيد للجهاز الهضمي:

يتميّز البصل الأخضر بإحتوائِهِ على كميةٍ كبيرة من الألياف التي تُساعد على تحسين وظيفة الجهاز الهضمي، حيثُ يُستخدم كعلاج قوي لمنع الإصابة بالإسهال، ومعالجة مُختلف مشاكل وأمراض المعدة. 

5- يُقوّي الجهاز المناعي:

يتميز البصل الأخضر بغناه بمُركبات الفلافونيد مثل كريستين والأنثوسيانين هذهِ المُكونات المُهمة التي تعمل على تحسين قوة الجهاز المناعي وبالتالي حماية الإنسان من الإصابة بالكثير من الأمراض، وهذا ماأكدّهُ المعهد الأميركي لأبحاث السرطان.

6- صحّة العين:

يُعتبر فيتامين A من أكثر الفيتامينات الضروريّة للحفاظ على صحة العين حيثُ يقوم بإفراز هرمون الرودوبسين الضروري جداً للحفاظ على شبكية العين، بالإضافة إلى أنّ فيتامين A يساعد في علاج مرض العمى الليلي وتقرُحات القرنيّة، ولذلك ينصح الأطباء بتناول البصل الأخضر يوميّاً وذلكَ لاحتوائِهِ على كميةٍ كبيرة من فيتامين A .

إقرأ أيضاً: 5 عادات خاطئة تضر بصحة العين

7- صحّة القلب:

يحتوي البصل الأخضر على كميةٍ كبيرة من المواد المُضادة للأكسدة وعلى فيتامين G هذهِ الفيتامينات الضروريّة لتقليل تأثير الجذور الحُرة والعمل على منع ارتفاع ضغط الدم وحماية القلب من الأمراض والجلطات الدمويّة.

 

كما رأيت عزيزي القاري فالبصل الأخضر يُقدم لكَ ولصحتكَ الكثير من الفوائد والفيتامينات التي تحميك من الإصابة بأنواع مُختلفة من الأمراض كأمراض القلب، التنفس، السكر، الضغط، السرطان، أمراض العين والجهاز المناعي، لذلك يجب أن تكون حريصاً على إدخال البصل في نظام غذائك اليومي حفاظاً على صحتك وصحة عائلتك من الأمراض.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:7 فوائد صحيّة للبصل الأخضر






تعليقات الموقع