Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

6 نصائح مهمة لخسارة الوزن بعد سن الأربعين

6 نصائح مهمة لخسارة الوزن بعد سن الأربعين
مشاركة 
الرابط المختصر

تتعرّض المرأة بعد سن الأربعين عاماً لبعض الاضطرابات الهرمونة التي تحدّ من قدرتها على خسارة الوزن الزائد، وهذا ما يبعث شعوراً بالاستياء والقلق لدى المرأة التي ترغب في التخلص من وزنها الزائد لتحصل على جسدٍ رشيقٍ وجميل، لهذا سنُسلط الضوء على بعض النصائح المهمة التي تساعد على خسارة الوزن بعد سن الأربعين.



أولاً: الاقتناع بفكرة نزول الوزن البطيئ

من الضروري أن تقتنع المرأة وتؤمن بفكرة مهمة وهي أنّ نزول الوزن بعد سن الأربعين يختلف عن سن العشرين أو حتّى الثلاثين، وذلك لكي تتخلّص من هاجس القلق الذي يمنعها من تحقيق هدفها، لهذا ننصح المرأة بأن تستشير إخصائي التغذية الذي سيمنحها بعض البرامج الغذائيّة المخصصة لهذهِ المرحلة العمرية والذي يعتمد على تناول الأطعمة المنخفضة السعرات الحراريّة للحصول على نتائج إيجابيّة بعد مرور أشهر قليلة.

ثانيّاً: الرياضة وحدها لا تكفي

بالرغم من الفوائد العديدة التي تمنحها الرياضة لجسم المرأة إلا أنّها لا تساعد على خسارة الوزن وذلك لأنّ معدّل الأيض في هذا العمر يُصبح بطيئاً وهذا ما يُعيق من عملية حرق الدهون، لهذا وإلى جانب الرياضة على المرأة أن تحرص على اتباع نظام غذائي صحي وقليل السعرات الحراريّة.

ثالثاً: تجنّب تناول بعض الأطعمة الصحيّة

لتنجح المرأة في خسارة وزنها الزائد بعد سن الأربعين عاماً من الأفضل أن تبتعد أو أن تقلل قدر المستطاع من تناول بعض الأنواع من الأطعمة الصحيّة التي تحتاج إلى وقتٍ طويل حتّى تُهضم في المعدة والتي تعيق عملية نزول الوزن كالفاكهة المُجففة، الأفوكادو، البازيلاء، الذرة، الأجبان، والمكسرات بأنواعها المختلفة.

إقرأ أيضاً: هل ترغب في إنقاص وزنك؟ عليك بتناول هذه الأطعمة

رابعاً: الابتعاد عن التوتر والقلق

لكي تنجح المرأة في التخلّص من وزنها الزائد بعد سن الأربعين عاماً عليها أن تبتعد عن أجواء التوتر والقلق، وعن السهر لفتراتٍ طويلة من الليل، وذلك لأنّ هذهِ العادات تساهم في زيادة إفراز الجسم لهرمون الكورتيزول الذي يُحفّز الشهيّة ويزيد من رغبة المرأة في تناول الطعام.

خامساً: ممارسة تمارين الاسترخاء

لكي تنجح المرأة في التخلّص من وزنها الزائد بعد سن الأربعين عاماً، عليها ان تحرص على ممارسة تمارين الاسترخاء والتنفس، هذهِ التمارين التي تساعد على التخلص من كل الهرمونات التي تعيق عمليّة نزول الوزن.

إقرأ أيضاً: 6 نصائح مهمة للحصول على الإسترخاء

سادساً: تناول بعض الأنواع من الأطعمة

من الضروري أن تحرص المرأة على تناول بعض الأنواع من الأطعمة التي تساعد على تسريع عمليّة الأيض بعد عمر الأربعين عاماَ كالتوت الذي يُساهم في تقليل الجوع وتخفيف نسبة السكر في الدّم، الحليب الغني بالبروتينات الضروريّة لحرق المزيد من الدهون، الحبوب الكاملة والألياف التي تسهل عملية الهضم وتمنح الإنسان شعوراً بالشبع، السمك الغني بعنصر الأوميجا3 الذي يقوي العظام ويحمي المرأة من الإصابة بالضعف خلال الحمية الغذائيّة، والشاي الأخضر الذي يقضي على تراكم الدهون وتكدّسها في الجسم.

إقرأ أيضاً: 4 عوامل تشعركِ بالجوع الدائم


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 6 نصائح مهمة لخسارة الوزن بعد سن الأربعين




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع