Top


مدة القراءة:2دقيقة

هل ترغب في إنقاص وزنك؟ عليك بتناول هذه الأطعمة

هل ترغب في إنقاص وزنك؟ عليك بتناول هذه الأطعمة
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:06-10-2019 الكاتب: هيئة التحرير

ما من إنسانٍ منّا إلّا ويرغب في إنقاص الكيلوغرامات الزائدة من وزنهِ والتي تسببُ له العديد من المشاكل الصحيّة والجماليّة، ولكي ننجح في إنقاص هذهِ الكيلوغرامات المزعجة لابد من أن نقوم باتباع بعض الحميات الغذائيّة وممارسة التمارين الرياضيّة، من خلال السطور التالية سنُعرفك على بعض الأنواع من الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن الزائد وبشكلٍ سريعٍ وصحي.




أولاً: الجريب فروت

يتميّز الجريب فروت باحتوائه على كميّةٍ كبيرة من الألياف التي تساعد على منح الإنسان شعوراً بالشبع ولفتراتٍ طويلة من اليوم، كما يتميز باحتوائه على العديد من المركبات التي تساعد على حرق كميّات مضاعفة من الدهون الزائدة التي تتسبّب في إصابة الإنسان بمشكلة السمنة الزائدة، لهذا فإنّنا ننصحَك بأن تتناول مالايقل عن ثمرتين من الجريب فروت الطازج يومياً.

إقرأ أيضاً: 6 طرق تساعدك على التخلص من الدهون المتراكمة

ثانيّاً: الشوفان

وهو من أفضل الأطعمة التي يصفها الأطباء لكل الأشخصا الذين يُعانون من الوزن الزائد، وذلك لأنّ بذور الشوفان تحتوي على كميّةٍ كبيرة من الألياف الطبيعيّة التي تساعد على تسريع عملية حرق الدهون الزائدة في الجسم، ومن هنا ننصكَ بأن تحرص على إضافة بذور الشوفان إلى مختلف الوجبات اليوميّة وبشكلٍ خاص على وجبات الإفطار والعشاء.

إقرأ أيضاً: 6 فوائد صحيّة للشوفان

ثالثاً: الأفوكادو

يُساعد الأفوكادو على تخليص الإنسان من كل الدهون الزائدة المتراكمة في منطقة البطن والأرداف، وهذا ما أكدتهُ العديد من التجارب والدراسات التي أجريت في عالم التغذيّة، وذلك لأنهُ يحتوي على كمياتٍ من الأحماض التي تساعدُ على حرق الدهون، وعلى منح الإنسان شعوراً بالشبع وعدم الرغبة في تناول الطعام، ومن هنا ننصحكَ بأن تتناول نصف ثمرة من الأفوكادو قبل تناول وجبة الطعام بنصف ساعة.

رابعاً: البروكلي

يُشجع الأطباء المختصين بعلم التغذية على ضرورة تناول كميّات كبيرة من البروكلي يوميّاً وبشكلٍ خاص بالنسبة للأشخاص الذين يُعانون من الوزن الزائد، وذلك لأنّ البروكلي يحتوي على كميّاتٍ قليلةٍ جداً من السعرات الحراريّة، بالإضافة لاحتوائهِ على بعض الأحماض التي تساعدُ على إذابة الدهون وبفترةٍ قياسيّة.

خامساً: سمك السلمون:

يتميّز سمك السلمون عن غيرهِ من الأسماك بأنّهُ يحتوي على كميّاتٍ من الدهون الأحاديّة المفيدة التي تساعد على تخفيف شهيّة الإنسان، وعلى إذابة كميّات كبيرة من الدهون التي تتجمع في منطقة البطن والمعدة، لهذا فإنّ الأطباء يُشجعون على تناول ما لايقل عن ثلاث وجبات من سمك السلمون إسبوعيّاً.

بتقيُدك بهذه القائمة من الأطعمة الصحيّة ستنجح في التخلّص من كل الدهون التي تسببُ لك الوزن الزائد، وستتمتع بجسدٍ رشيقٍ ومميّز.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:هل ترغب في إنقاص وزنك؟ عليك بتناول هذه الأطعمة