من الطبيعي أن يتعرّض الإنسان لمشكلة الوزن الزائد خلال أيّام عيد الأضحى بسبب كثرة تناول اللحوم المليئة بالدهون، بالإضافة لتناول حلويات العيد اللذيذة، ولكن من غير الطبيعي أن يستسلم الإنسان لهذه الزيادة الضّارة لوزنه وأن لا يعمل على التخلص منها بشكلٍ سريع، لهذا سنرشدك من خلال السطور التاليّة لمجموعةٍ من النصائح المهمة التي ستتخلص بواسطتها من الوزن الزائد بعد عيد الأضحى.

أولاً: تقسيم الوجبات

لكي تتخلّص من الوزن الزائد الذي اكتسبته خلال أيام عيد الأضحى عليك أن تقسم وجباتك الرئيسيّة الثلاث إلى 5 وجبات صغيرة، وذلك لكي تزيد من معدّل حرق الدهون في جسدك.

ثانيّاً: الابتعاد عن الوجبات السريعة

من الضروري جداً أن تبتعد عن تناول الوجبات السريعة بعد أيام العيد ولعدة أشهر، وأن تبتعد كذلك عن تناول الأطعمة الدهنيّة، اللحوم، والأطعمة المقليّة التي تحتوي على كمياتٍ هائلة من السعرات الحراريّة.

ثالثاً: الابتعاد عن المشروبات السكرية

لكي تنجح في التخلّص من الوزن الزائد الذي اكتسبته بسبب تناول اللحوم والحلويات خلال عيد الأضحى عليك أن تبتعد عن تناول المشروبات التي تحتوي على كمياتٍ كبيرة من السكريات الصناعية الضّارة كالمشروبات الغازية، والعصائر الصناعيّة، وأن تستبدلها بتناول المشروبات الطبيعيّة كعصير الليمون، البرتقال، الفراولة، الكرز، الأناناس، والكيوي.

رابعاً: شرب المياه

تساعد المياه على حرق كميّات كبيرة من الدهون المتكدسة في الجسم والتي تتسبّب بإصابة الإنسان بالوزن الزائد، لهذا عليك أن تحرص على شرب كميات كبيرة من المياه في الايّام التي تلي عيد الأضحى، لتسرّع من عملية التخلص من الدهون الجديدة التي تكدّست في جسدك.

خامساً: ممارسة التمارين الرياضيّة

لكي تتخلّص من الوزن الزائد وبشكلٍ سريع في الفترة التي تلي عيد الأضحى المبارك عليك أن تحرص على ممارسة التمارين الرياضيّة المُكثفة في الصباح والمساء، كأن تذهب إلى النوادي الرياضيّة في الصباح، وفي المساء يُمكنك أن تمارس رياضة المشي ولمدة نصف ساعة قبل النوم.

سادساً: تناول الخضار والفاكهة

تلعب بعض الأنواع من الخضار والفاكهة دوراً أساسيّاً في خسارة الوزن الزائد وفي التخلص من الدهون الزائدة في الجسم، لهذا عليك أن تحرص على تناول ثمرتين من التفاح مثلاً أو البرتقال قبل تناول وجبة الغداء، وأن تستبدل وجبة العشاء بتناول ثمرتين من الجريب فورت، أو وجبة من الفراولة والكرز، كما وعليك أن تتناول طبق من سلطة الخضار على وجبة الغذاء والعشاء على أن تضم بعض الأنواع من الخضار كالخيار، الخس، الملفوف، البندورة، الكرفس، والبقدونس.

 

بتطبيقك لهذه النصائح المهمة التي قدمناها لك، ستتخلّص وبشكلٍ سريع من مشكلة الوزن الزائد الذي اكتسبته بسبب تناولك لحلويات ولحوم عيد الأضحى وستتمتّع بجسدٍ جميل ومتناسق.