Top


مدة القراءة:4دقيقة

6 نصائح ذهبية للمرأة العاملة لتحقيق التطوّر المهني

6 نصائح ذهبية للمرأة العاملة لتحقيق التطوّر المهني
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:19-11-2019 الكاتب: هيئة التحرير

أصبح تحقيق التوازن بين الحياة الشخصية والحياة المهنية أمر بالغ الأهمية وخاصةً لدى المرأة العاملة، حيث تتعرّض المرأة العاملة يومياً لتحديات كبيرة لعلّ أصعبها قدرتها على المنافسة في سوق العمل، ولذلك أصبح النجاح مطلب أساسي لكل امرأة عاملة، ولكي يتحقق هذا النجاح يجب أن تستمر في تطوير قدراتها المهنية، فيما يلي نقدم لكِ سيدتي بعض النصائح لتحقيق التطور المهني.




1. ضعي أهداف قصيرة:

احرصي على وضع عدة أهداف قصيرة، فالأهداف القصيرة تمكّنك من خلق سمعة حسنة عنك بسرعة وخاصة إذا نجحت في تحقيقها، وبعد أن تتمكني من تحقيق عدة أهداف بسيطة ستتكون عندك بعض الخبرات وهذا ما سيؤهلك لوضع أهداف بعيدة وتحقيق النجاح.

إقرأ أيضاً: تحديد الأهداف طريقك للنجاح

2. كوني واثقة:

احرصي على إظهار ثقتك أمام رؤسائك في العمل وأمام العملاء، فلأشخاص الواثقين من أنفسهم هم أكثر كفاءةً لاستلام المشاريع الهامة، وبالتالي سيساعدك هذا على ثقل خبراتك المهنية وتحقيق النجاح.

إقرأ أيضاً: 6 نصائح ذهبية تمنح المرأة الثقة بالنفس

3. تعلّمي من الشخصيات الناجحة:

ابحثي عن الموظفين الناجحين في عملك واحرصي على مجالستهم وتعلّمي منهم كيف تمكّنوا من تحقيق النجاح، سيمدونك ببعض النصائح التي تساعدك في العمل وتزيد إمكانياتك وكل ذلك سيمهّد لك الطريق لتطوير مهاراتك المهنية وتحقيق النجاح.

4. وطّدي علاقاتك الاجتماعية:

ابني شبكة من العلاقات الاجتماعية داخل الشركة وخارجها وخاصة مع أصحاب رؤوس الأموال وأصحاب النفوذ، سيساعدك هذا على كسب المزيد من العملاء وهذا ما سيأهلك لاستلام أهم المهمات في الشركة.

5. شاركي في ورشات العمل:

احرصي على المشاركة في ورشات العمل فهي ستتيح لك الفرصة لتطوير قدراتك المهنية وذلك من خلال تطبيق كل ما تعلمتيه، وستعرفك على آخر التطورات في مجال عملك وهذا ما يسهل عليك النجاح في مهماتك.

6. استخدمي تقنيات الاتصال عن بعد:

استثمري وسائل الاتصال الحديثة ووسّعي مجال السوق الذي تعملين به، يمكنك الاتصال مع عملاء من خارج السوق المحلي وعقد الصفقات الدولية، وستتمكنين من خلال تقنيات الاتصال الحديثة تطوير مهاراتك المهنية وكسب المزيد من العملاء وكل ذلك سيخدم مصلحتك ومصلحة الشركة.

إقرأ أيضاً: ما النصيحة الأفضل فيما يتعلق بالمخاطرة على الصعيد المهني؟

 

أخيراً... هكذا تعرّفنا على أهم النصائح التي تساعد المرأة العاملة على تطوير قدراتها المهنية، احرصي سيدتي على تطبيق هذه النصائح حتى تصبحي مثال للمرأة العاملة الناجحة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:6 نصائح ذهبية للمرأة العاملة لتحقيق التطوّر المهني