Top


مدة القراءة: 4 دقيقة

6 علاجات سريعة للتخلص من عسر الهضم

6 علاجات سريعة للتخلص من عسر الهضم
مشاركة 
الرابط المختصر

عسر الهضم هو حالة مرضية، ومن أعراضها الشعور بآلام مزمنة في المنطقة العلوية من البطن مع شعور بالتخمة والامتلاء عند الأكل، ويصاحب عسر الهضم أيضاً شعور بالغثيان والتجشؤ والحرقة والانتفاخ، إذا كنت تعاني عزيزي من مشكلة عسر الهضم سأقدم لك بعض العلاجات السريعة لهذه الحالة المرضية المزعجة.



أولاً: الرياضة

تساعد الرياضة على معالجة مشكلة عسر الهضم، فالتمارين الرياضية المختلفة وخاصة المشي تعمل على تسهيل عملية الهضم وتجعل الجسم في حالة جيدة، لذا ينصح الأطباء بممارسة التمارين الرياضية يومياً أو على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع.

إقرأ أيضاً: 9 فوائد صحية للرياضة

ثانياً: الطعام الصحي

إنّ الغذاء الصحي المتوازن يلعب دوراً كبيراً في علاج عسر الهضم، لذلك ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف، لأنّ الألياف تساعد في دفع الطعام داخل الجهاز الهضمي خاصة في الأمعاء الغليظة مما يساهم في تسهيل عملية التبرز، تتواجد الألياف بكثرة في الخضار والفاكهة وحبوب النخالة.

إقرأ أيضاً: تعرّف على أهم فوائد الألياف الغذائية لجسم الإنسان

ثالثاً: المواد المليّنة

إذا كنت بحاجة لاستخدام الأدوية الملينة استخدمها لكن من الأفضل عدم الإكثار في تناولها، لأنّ الإكثار من استخدامها يجعل الأمعاء كسولة وتفشل في القيام بوظيفتها في الأحوال العادية لذلك حاول أن تتجنّبها.

رابعاً: خل التفاح والعسل

من أفضل العلاجات لعسر الهضم خل التفاح والعسل، تناول ملعقة صغيرة من خل التفاح مع كوب من الماء وأضف إليه ملعقة صغيرة من العسل، يساعد خل التفاح والعسل في تقوية المعدة ويخلّص من عسر الهضم بشكل عام.

خامساً: الكمون والكزبرة

من العلاجات الطبيعية لعسر الهضم الكمون والكزبرة، تخلط كميات متساوية من الكمون والكزبرة ثم يضاف إليهم القليل من الملح وتؤخذ ملعقة صغيرة من هذا الخليط قبل الأكل بنصف ساعة ثم يُشرب بعدها مباشرة كوب من الماء.

إقرأ أيضاً: 6 فوائد صحيّة مذهلة للكمون

سادساً: البابونج

إنّ شرب البابونج صباحاً قبل الإفطار يساعد في معالجة عسر الهضم، أضف ملعقة كبيرة من البابونج إلى كوب من الماء المغلي واتركه لمدة ربع ساعة ثم قمْ بتصفيته واشربه في الصباح على الريق.


عزيزي القارئ... تعتبر الرياضة والطعام الصحي والمليّنات وخل التفاح والعسل والكزبرة والكمون والبابونج من أفضل وأسرع علاجات عسر الهضم فإذا كان لديك علاجات أخرى لعسر الهضم شاركنا بها.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 6 علاجات سريعة للتخلص من عسر الهضم






تعليقات الموقع