Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

6 طرق من الخبراء للشعور بالسلام الداخلي

6 طرق من الخبراء للشعور بالسلام الداخلي
مشاركة 
الرابط المختصر

في ظلّ الضغوطات والمشاغل اليومية التي يعيشها الإنسان أصبح الشعور بالسلام الداخلي مطلب وحاجة لا بد منها، لكن وللأسف الأحداث التي تدور من حولنا والحروب والكوارث والصراعات حالت دون تحقيق هذا ليبقى الإنسان سجيناً للتوتر والقلق والأحزان، ومن أجل ذلك وضع خبراء علم النفس بعض الطرق التي تساعد الشخص على الشعور بالسلام الداخلي، تابع عزيزي القراءة لتتعرّف على هذه الطرق.



أولاً: استرح لبعض الوقت

المهمات والمسؤوليات المترتبة عليك لن تنتهي لذا حاول أن تمنح نفسك بعض الوقت لتستريح من الضغوطات اليومية التي تعيشها، يمكنك مثلاً أن تستلقي على فراشك، أو أن تتنزه في الحديقة العامة، أو أن تأخذ حماماً دافئاً بالزيوت العطرية، سيساعد هذا على تفريغ الشحنات السلبية من داخلك لتشعر بالسلام الداخلي والسكينة.

 

اقرأ أيضاً: 6 فوائد لتحرير نفسك من مكتبك وأخذ استراحة

 

ثانياً: استعِن برياضة اليوغا

اليوغا رياضة روحية لها العديد من الفوائد للجسم والروح والعقل معاً فهي تُحسّن الوظائف الإرادية واللاإرادية، وتُخلّص النفس من الضغوط العصبية والتوتر والقلق، وتطرد الطاقة السلبية لتمنح الشخص الهدوء النفسي والطمأنينة والسلام الداخلي، لذا احرص على ممارستها بشكل يومي لمدة نصف ساعة.

 

اقرأ أيضاً: فوائد اليوغا للرجال

 

ثالثاً: مارس التمارين الرياضية

للرياضة فوائد جمّة على الصحة النفسية فهي تُحفّز الدماغ على إفراز المواد الكيميائية (هرمون السيروتونين والأندروفين) ممّا يساعد على التخفيض من هرمونات التوتر وزيادة الشعور بالسعادة والاسترخاء والسلام الداخلي، فضلاً على أنّ الرياضة تُفرّغ الجسم من كل الشحنات السلبية وتستبدلها بشحنات إيجابية.

رابعاً: اجلس في أحضان الطبيعة

في الحقيقة نحن جزء من الطبيعة لذا لا بد من الجلوس في أحضانها بشكل مستمر، اذهب إلى الغابة حاول أن تستمتع بمنظر الجبال والمرج الأخضر والأزهار، استمع لصوت العصافير وخرير المياه، تنفّس الهواء النقي بعمق، سيساعد هذا على تصفية ذهنك من التشتت والتعب لتشعر بالراحة والسلام الداخلي.

خامساً: نم لمدة 8 ساعات كل يوم

إن السهر لوقت متأخر وحرمان الجسم من النوم العميق ليلاً من الأسباب الرئيسية لزيادة التوتر والانفعال وفقدان التركيز، لذا من المهم جداً أن تأخذ كفايتك من النوم المريح ليلاً وأن تحرص على النوم ما لا يقل عن 8 ساعات والنوم في فترة الظهيرة لمدة نصف ساعة، سيشعرك هذا بالراحة الجسدية والنفسية والشعور بالسلام الداخلي.

سادساً: قوِّ إيمانك بالله

الإيمان بالله تعالى بلسم الجروح وضماد القلوب ودواء لكل داء وعلّة، لذا احرص على تقوية إيمانك بالله من خلال أداء الصلوات الخمسة، وقراءة القرآن وإيتاء الذكاة، وصوم رمضان، والتسبيح والتهليل، وزيارة الأماكن المقدسة، والتصدق على الفقراء والمساكين، ستشعر بالراحة والطمأنينة والسلام الداخلي بإذن الله.

 

اقرأ أيضاً: كيف تقوّي إيمانك بالله سبحانه وتعالى

 

نحن بحاجة للسلام الداخلي حتى نتجاوز الصعاب اليومية التي تواجهنا وحتى نعيش حياتنا بصورة طبيعية، لذا احرص عزيزي على الاستعانة بالطرق التي قدمها الخبراء حتى تشعر بهذا السلام طيلة الوقت.

 


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 6 طرق من الخبراء للشعور بالسلام الداخلي




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع