Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

فوائد اليوغا للرجال

فوائد اليوغا للرجال
مشاركة 
الرابط المختصر

تاريخ آخر تحديث: 27-02-2019

تاريخ النشر: 29-06-2018

تعتبر اليوجا واحدةً من أكثر الرياضات الروحيّة التي تُمارس من قبل الكثير من الأشخاص، وذلك للفوائد النفسيّة والجسديّة العديدة التي تمنحها لجسم الإنسان، فيما يلي سنُسلّط الضوء على جانب مهم من هذا الموضوع، حيث سنتحدّث وبشكلٍ مفصّل عن أهم الفوائد الصحيّة التي تمنحها اليوجا لجسم الرجل بشكلٍ خاص.



أولاً: التخفيف من الإجهاد

يتحمّل الرجل العديد من الأعباء اليوميّة المتعلّقة بعمله خارج المنزل لتأمين الحاجات الأساسيّة لعائلته وهذا ما يجعله يشعر بالكثير من التعب والإرهاق الذي ينعكس سلباً على صحّته النفسيّة والجسديّة، لهذا ننصحكَ بأن تحرص على ممارسة تمارين اليوجا يوميّاً عند عودتك إلى المنزل، فهي تساعدُك على سحب الطاقة المزعجة من جسدك، والتي تجعلك تشعر بالإجهاد والإرهاق اليومي.

 

اقرأ أيضاً: 8 علامات تدل على الإصابة بالإجهاد

 

ثانياً: الحفاظ على مرونة الجسم

يفقد الرجل مع تقدّم سنوات العمر الكثير من المرونة التي كان يتمتّع بها خلال مرحلة الشباب، أمّا في حال كنت تمارس تمارين اليوجا بشكلٍ يومي ومنتظم فإنّك وبكل تأكيد ستنجح في الحفاظ على مرونتك ومرونة عضلاتك مدى الحياة، ومن هنا ننصحك بأن تحرص على ممارسة تمارين اليوجا بشكلٍ يومي وبالتحديد في حديقة المنزل حيث الهواء النقي.

ثالثاً: الوقاية من الصلع

يُعاني العديد من الرجال في العالم من مشكلة الصلع وتساقط الشعر الناتج عن عدة أسباب أهمها التعرض الزائد للتوتر الناتج عن ضغوط العمل ومصاعب الحياة، هذا التوتر الذي يتسبّب بإضطراب عام في هرمون الكورتيزول، لهذا عليك أن تحرص على ممارسة تمارين اليوجا يوميّاً لمدة ربع ساعة قبل النوم، وذلك لكي تتخلص من المشاعر المتوترة التي تسكنك.

 

اقرأ أيضاً: معلومات هامة عن الصلع عند الرجال

 

رابعاً: الوقاية من الأمراض

تلعب اليوجا دوراً فعّالاً في وقاية الرجل وحمايتهِ من الإصابة بالأمراض المتعلقة بتقدم العمر بشكلٍ خاص، كأمراض القلب، الضغط، الكوليسترول، البروستات، ومختلف أنواع السرطانات، لهذا فإنّ الأطباء يُشجعون الرجل على ممارسة اليوجا وبالتحديد بعد تجاوز عمر الأربعين.

 

اقرأ أيضاً: أشهر الأمراض الخطيرة وطرق الوقاية منها

 

خامساً: التخلص من الوزن الزائد

تُساعد تمارين اليوجا على تخليص الرجل من الإصابة بمشكلة الوزن الزائد، وذلك لأنها تساهم في حرق كميّات كبيرة من الدهون والشحوم المتراكمة في منطقة البطن والمسببة للكرش، ومن هنا فإنه يتوجب على كل رجل أن يُمارس تمارين اليوجا خلال اليوم، ولمدةٍ لا تقل عن النصف ساعة.

 

اقرأ أيضاً: 6 أخطاء تُعيق عملية التخلص من الوزن الزائد

 

سادساً: التمتّع بالسلام الداخلي

تساعد اليوجا في الحفاظ على الصحّة النفسيّة للرجل وعلى منحه شعوراً بالسلام الداخلي والراحة النفسية بعيداً عن مشاكل الحياة وصراعاتها التي لا تنتهي، لهذا عليك أن تمارس تمارين اليوجا لتحمي نفسك من التعرّض للأمراض النفسيّة الخطيرة بما فيها مرض الاكتئاب والانفصام.

 

اقرأ أيضاً: 6 طرق من الخبراء للشعور بالسلام الداخلي

 


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: فوائد اليوغا للرجال




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع