Top
مدة القراءة: 3 دقيقة

6 خطوات بسيطة للعناية بالبشرة في الشتاء

6 خطوات بسيطة للعناية بالبشرة في الشتاء
مشاركة 
5 نوفمبر 2016

يؤثر الطقس بشكل كبير على البشرة وخاصة طقس فصل الشتاء، فالهواء البارد والجاف يؤدي إلى إحداث خلل في البشرة فيجعلها جافة وحساسة ومتهيجة، لذلك يجب الاعتناء بها بشكل خاص، فيما يلي نستعرض لكِ سيدتي أهم خطوات كيفية العناية بالبشرة في الشتاء.



1- الطقس البارد يعرّض البشرة للجفاف والشحوب، تغلّبي على تلك العوامل الخارجية بشرب الماء لترطيب البشرة ولحمايتها، فالمياه تساعدكِ في الحفاظ على بشرتكِ صافية نقية.

2- إن استخدام المرطبات والزيوت الطبيعية من أفضل الحلول التي تجنّبكِ مشاكل البشرة الشائعة في فصل الشتاء فهي تحمي بشرتكِ من الجفاف والتشقق وتجعلها أكثر نضارة وحيوية، ادهني هذه المرطبات مرتين في اليوم.

3- تتأثر الشفاه بشدة في الطقس البارد لذلك يجب الاعتناء بهم بشكل خاص، وذلك من خلال دهن الشفتين بالمرطبات بشكل منتظم، كما يجب وضع المرطب قبل وضع الروج لضمان أكبر حماية لهما.

4- لا تغفلي عن وضع الواقي الشمسي في فصل الشتاء فالأشعة الصادرة من الشمس تكون أكثر ضرراً على البشرة في الشتاء، لذا ينصح بوضعه قبل الخروج من المنزل على المساحات المكشوفة من وجهكِ ويديكِ.

5- يمكن معالجة المشاكل التي تتعرض لها البشرة في فصل الشتاء من خلال الأطعمة التي تحتوي على أحماض أوميجا 3 الموجودة في السمك وزيت الكتان، ومن خلال تناول الفاكهة والخضروات فجميعها تحتوي على الفيتامينات التي تغذي البشرة وترطبها.

6- تتسبّب الملابس الصوفية السميكة بحساسية البشرة مما يفاقم مشكلة الجفاف، لذلك لا تدعي الملابس الصوفية تحتك مباشرة ببشرتكِ لأنها قد تسبب الحكة والمزيد من الجفاف، ارتدي أولاً الملابس القطنية ثم ارتدي فوقها الملابس الصوفية السميكة.

 

سيدتي... انصحكِ باتباع الخطوات السابقة حتى تستمتعي بجمال فصل الشتاء دون الخوف على صحة بشرتكِ وإذا كان لديك خطوات أخرى للعناية بالبشرة في الشتاء شاركينا بها.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع