عادةً ماتشعر الفتاة بسعادة كبيرة عندما تُخطب للشاب الذي طالما أحبّتهُ وتمنّته كزوجٍ وشريكٍ لها، هذهِ السعادة التي تُولّد نوعاً من الحماسة التي تجعلها تتغاضى عن الكثير من الأمور والتصرفات السلبيّة التي قد يقوم بها خطيبها وهذا ما يجعلها تقع ضحية العلاقة الفاشلة والانفصال في مرحلة مابعد الزواج، وتفادياً لوقوعكِ في هذه المشكلة سنرشدكِ لمجموعة من النصائح التي تدل على أنّ خطيبك ليس الزوج المناسب لكِ.

أولاً: الأنانيّة

تُعتبر الأنانيّة واحدةً من أسوء الصفات التي من الممكن أن تسبب لكي العديد من المشاكل في مرحلة مابعد الزواج، لذلك إذا كان خطيبكِ دائماً مايتحدث عن نفسه وعن رغباتهِ وطموحاته دون أن يسألكِ عن رغباتك وطموحاتك فإنّ هذا دليلٌ واضحٌ على أنانيته وعلى أنكِ لن تكون سعيدةً معه في حياتكِ الزوجيّة.

ثانيّاً: التغزُّل في النساء

وهي من أسوء العادات التي من الممكن أن يُمارسها الرجل، والتي تقومُ على تغزّلهِ الدّائم بنساءٍ أخريات أثناء تواجدكِ معهُ أو في غيابكِ، وهذا يدل بشكلٍ عام على عدم احترام الرجل لكِ ولمشاعركِ، وبأنّهُ لا يُمكن أن يكون شخصاً مناسباً وزوجاً صالحاً في المستقبل.

ثالثاً: البخل

عادةً مايشعر الرجل برغبةٍ كبيرة لإسعادِ خطيبتهِ عن طريق شراء الأشياء الجميلة لها والتي تجعلها تشعر بالسعادة، أمّا في حال لاحظتي بأن خطيبكِ دائماً مايتردّد في شراء الحاجات لك ويبخل عليكِ بشكلٍ مبالغ فيه فإنّ هذا يدل على أنّهُ شخص بخيل ولن تكوني سعيدةً معه في حياتكِ الزوجية على الإطلاق.

رابعاً: الفشل في حل المشاكل

قد تتخلل فترة الخطوبة العديد من المشاكل والخلافات التي تنشأ بشكلٍ طبيعي نتيجة الاختلاف في الآراء والأفكار، ولكن في حال لم تنجحي أنتِ وخطيبك في الحد من تلك المشاكل وإيجاد الحلول المناسبة لها في فترة الخطوبة، فإنّ هذا دليلٌ واضح على عدم التفاهم وعلى فشل العلاقة التي تجمعكما.

خامساً: افتقاد الثقة

إنّ نجاح أي علاقة زوجيّة أو أي علاقة عاطفيّة يرتبطُ وبشكلٍ كبير بالثقة المتبادلة بين الطرفين، لهذا فإنّ سيطرت الشك على العلاقة خلال الخطوبة، وافتقاد الطرفين للثقة المتبادلة يدل وبكل تأكيد على ضرورة إلغاء الخطوبة والانفصال.

سادساً: شعوركِ بالملل

عادةً ماتشعر الفتاة بشوقٍ كبير ولهفة لرؤوية خطيبها والجلوس معهُ لوقتٍ طويلٍ من اليوم، لهذا في حال شعرتِ بأي نوعٍ من الملل أو الرغبة بالابتعاد عنهُ فإنّ هذا يدل على برودة المشاعر وعلى ضرورة عدم الاستمرار في هذه العلاقة.

هذه هي الإشارات المهمة التي تدل على أنّ خطيبكِ ليس الزوج المناسب لك والتي يجب أن تتخذي بموجبها قرار الانفصال وعدم الإقدام على الدخول معه في علاقةٍ زوجيّةٍ فاشلة.