Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

6 أطعمة للوقاية من الإصابة بأمراض البروستات

6 أطعمة للوقاية من الإصابة بأمراض البروستات
مشاركة 
الرابط المختصر

البروستات هي أحد أهم أنواع الغدد التي تتواجد في جسم الرجل وبالتحديد في الجهاز البولي، وكثيراً ماتتعرّض هذه الغدة إلى بعض المشاكل الصحيّة وخصوصاً مع التقدم في العمر، كالإصابة مثلاً بما يُسمى بتضخّم غدة البروستات، أو التهاب غدة البروستات، أو سرطان البروستات، فيمايلي 6 أطعمة للوقاية من الإصابة بأمراض البروستات.



1- السمك:

يحتوي السمك على كمية كبيرة من الأوميجا3 التي تساعد في الوقاية من مختلف أمراض البروستات، كالسرطان والالتهابات الحادة، لذلك ينصح الأطباء بالإكثار من تناول الأسماك بما لايقل عن ثلاث وجبات اسبوعيّاً وبشكل خاص سمك السلمون، والتونة.

2- المكسرات:

تحتوي المكسرات على كميّة كبيرة من فيتامين E الذي يحمي الخلايا من الإصابة بالسرطان كما ويُحافظ على سلامة غدة البروستات من مختلف أنواع الأمراض وبشكلٍ خاص الالتهابات المزمنة والسرطان، لذلك يجب على جميع الرجال أن يقوموا بتناول حصص يوميّة من المكسرات وبشكل خاص اللوز المسلوق، الكاجة المسلوقة، البندق، والجوز.


اقرأ أيضاً:
أهم أنواع المكسّرات وفوائدها العظيمة للجسم


3- فول الصويا:

يُساعد فول الصويا على تحقيق التوازن الهرموني في جسم الرجل، وذلك لاحتوائهِ على كميّة كبيرة من الفلافونيد، لذلك فهو فعال في الوقاية من الإصابة بأمراض البورستات، كالتضخم والسرطان، لذلك يجب تناول فول الصويا عن طريق إدخالهِ في النظام الغذائي اليومي وبشكلٍ خاص بعد بلوغ الرجل عمر الأربعين عاماً.

4- الخضروات الورقيّة:

يتميّز هذا النوع من الخضروات في احتوائهِ على كميّةٍ كبيرة من الليكوبين هذا العنصر الضروري لجميع الرجال وبشكل خاص بعد سن الأربعين عاماً، حيث يُشكل وقاية كبيرة من جميع الأمراض التي تُصيب غدة البروستات، لذلك يجب تناول حصص يوميّة من الملفوف، السلق، السبانخ، الخس، والبقدونس.

5- الشاي الأخضر:

يحتوي الشاي الأخضر على الكثير من المواد المضادة للالتهابات، والتي تعمل بفاعلية كبيرة على تطهير المثانة من حميع أنواع الفيروسات المتجمعة فيها، والتي من الممكن أن تصل إلى غدة البروستات مُسبّبة الالتهابات الخطيرة، لذلك ينصح الأطباء بشرب كوب يومي من الشاي الأخضر صباحاً على الريق.


اقرأ أيضاً:
7 فوائد عظيمة يقدمها الشاي الأخضر للصحة


6- الجريب فروت:

يحتوي الجريب فروت على نوع مهم من أحد المركبات الكيمائيّة الذي يُدعى الليكوبين والذي له تأثير مباشر على غدة البروستات فهو يعمل على حمايتها ووقايتها من الإصابة بالإلتهابات المزمنة والخطيرة والتي قد تتحول لأورامٍ خبيثة، لذلك يجب تناول ثمرة واحدة من الجريب فروت يوميّاً للوقاية من الإصابة بأمراض البروستات.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 6 أطعمة للوقاية من الإصابة بأمراض البروستات




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع