5 سلوكيات خاطئة عليك الابتعاد عنها حتى لا يكرهك الآخرون

لا يستطيع أي إنسان أن يعيش بعيداً عن محيطه الاجتماعي فالجميع يرغب بأن يكون محطّ اهتمام الاخرين وأن ينجذب الناس لحضوره، لكن هناك بعض الأمور الخاطئة التي قد نقوم بها تؤدي إلى تغيير نظرة الآخرين نحونا ونفورهم عنا، وهي سلوكيات اجتماعية نتعامل معها على أرض الواقع أو على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

في السطور التالية سأقدم لك 5 سلوكيات مكروهة قد تجعل الآخرين لا يرغبون بالاجتماع بك وقضاء بعض الوقت معك.



1- الإفصاح عن أمر شخصي في بداية العلاقة:

يحب الناس بعضهم البعض أكثر بعد الإفصاح عن سر ما بشكل عام، ولكن بحسب علماء النفس، فإن الكشف عن سر شخصي في بداية العلاقة يمكن أن يترك أثر سلبي في نفس الشخص المقابل. مثل الكشف عن أمر ما ينافي أخلاق المجتمع وعاداتهم قمت به الماضي. وبدلاً من ذلك يمكنك الإفصاح عن هوايتك المفضلة أو ذكرياتك في المدرسة أو أي شيء من هذا القبيل.

2- طرح الكثير من الأسئلة على الشخص المقابل دون أن تتحدث عن نفسك:

يجب أن يكون هناك تبادل في الحديث مع الشخص الآخر خصوصاً عند التعارف، أما أن تقوم بطرح الأسئلة عليه بشكل مستمر دون أن تقدم أي معلومة عن ذاتك فهو من الأمور السلبية، بالإضافة إلى ذلك وجدت الدراسات أن الناس الذين يتبادلون أطراف الحديث كل 12 دقيقة يحبّ بعضهم البعض أكثر بكثير من الأخرين.

إقرأ أيضاً: 4 نصائح ذهبية لتكوين انطباع جيّد عنك في اللقاء الأول

3- مدح نفسك بشكل مبالغ به:

حتى تقنع أصدقاءك أو معارفك أو حتى صاحب العمل أثناء مقابلة العمل تجنّب مدح نفسك بشكل كبير أو إخفاء نقاط ضعفك. ففي إحدى الدراسات الأمريكية طلب من طلبة الجامعات كتابة أكبر نقطة ضعف يقوم بها الشخص في المقابلة الوظيفية، وأظهرت النتائج أن حوالي 75% من المشاركين أجابوا بـ مدح الذات وذكر أن قادر على القيام بجميع مايطلب منك.

4- العصبية الدائمة والتوتر:

التوتر الدائم قد يجعل جسمك يفرز الكثير من العرق وقد أشارت الأبحاث أن رائحة العرق هذه قد تترك أثراً سلبياً في نفوس الآخرين. لذا إن كنت تعاني من التوتر العصبي بشكل كبير فلا تتردّد من استخدام مزيل العرق بشكل دائم.

إقرأ أيضاً: السلوكيَّات الإيجابيَّة وآليَّات تكريسها

5- مشاركة الكثير من الصور على الفيس بوك يومياً:

بعض الأشخاص يقومون بمشاركة الكثير من الصور والأحداث التي يمرون بها على مدار اليوم، وقد أشارت بعض الأبحاث أن نشر الكثير من الصور على مواقع التواصل الاجتماعي كالفيس بوك والانستاغرام يمكن أن يؤثر عليك سلباً من الناحية الاجتماعية.

 

شاهد بالفديو: 8 طرق لاستثمار الذكاء العاطفي في كسب محبة الناس

 

عزيزي القارئ... يوجد أشخاص ناجحين في علاقاتهم الاجتماعية وآخرين أقل نجاحاً لاتباعهم سلوكيات سلبية لدى الأخرين، تستطيع أن تكسب محبة الناس من خلال الابتعاد عن بعض التصرفات الخاطئة فقط.

 

المصدر




مقالات مرتبطة