Top


مدة القراءة: 4 دقيقة

4 نصائح ذهبية لتكوين انطباع جيّد عنك في اللقاء الأول

4 نصائح ذهبية لتكوين انطباع جيّد عنك في اللقاء الأول
مشاركة 
الرابط المختصر

يلعب اللّقاء الأول دوراً كبيراً في أخذ صورة أولية عنك سواء كان في مقابلة توظيف، أو ضمن اطار العمل، أو عند مقابلة أي شخص لأول مرّة، وهذه الصورة ستبقى في الذهن لفترة طويلة من الزمن، لذلك عليك أن تحرص كل الحرص على أن تظهر نفسك سواء في شكلك أو سلوكك على أفضل نحوٍ ممكن، لأنّ تأثير اللّقاء الأول يدوم كثيراً ومن الصعب جداً أن يتغيّر، ولكن كيف نستطيع أن نكوّن انطباع جيّد عنّا في أول لقاء؟ وماهي أهم النصائح التي تساعدنا لتحقيق ذلك؟




أولاً: اختر الملابس المناسبة

أوّل مايلفت الانتباه سواء في اللقاءات الشخصية أو في مقابلات العمل هي الملابس، لذلك يجب أن تحرص على اختيار الملابس الأنيقة والنظيفة، ومن المهم جداً أن ترتدي ملابس تلائم جسمك حتى ولو لم تكن ملابس تواكب الموضة، إنّ اختيارك للملابس المناسبة سيعطي انطباع عن مدى ذوقك وحيويتك وبالتالي ستعطي انطباع جيد عنك.

إقرأ أيضاً: فن اختيار الملابس في المناسبات الرسمية

ثانياً: اهتم بنظافتك الشخصية

لكي تعطي انطباع جيّد عنك، عليك الاهتمام بنظافتك الشخصية، قبل اللقاء قمْ بالاستحمام واستخدم شامبو أو سائل استحمام ذو رائحة منعشة، واحرصْ على تنظيف أسنانك، فمن غير اللائق أن تبدو أسنانك مصفرّة، وإياك أن تأكل الأطعمة التي تظهر رائحة للفم كالثوم والبصل، كما يجب أنّ تحرص على أن يكون شعرك مصفّفاً بطريقة جميلة، ولا تنسى استخدام مزيل العرق والعطور التي تدوم لفترة طويلة.

ثالثاً: راعي آداب الحديث

من المهم جداً أن تراعي آداب الحديث، كأن تتحدث بنبرة صوت مسموعة وتتحدث في مواضيع عامة غير جدلية وتنتقي عبارات ومفردات معروفة، ويجب أن تحرص ألا تطيل بحديثك حتى لا يمل الشخص الذي أمامك. كما يجب عندما يتحدّث الشخص الذي تقابله أن تسمع وتنصت له حتى ولو كان حديثه مملاً، وإياك أنّ تقاطعه، وابتعد نهائياً عن إلقاء النكت، كل هذه الأمور ستعكس مدى رُقيّك وستشكّل انطباع جيد عنك.

رابعاً: انتبه للغة جسدك

حتى تعطي انطباع جيد عنك يجب أن تنتبه لحركات جسدك فهي تعكس لدرجة كبيرة حالتك النفسية، لذلك يجب ألا تتحرك كثيراً أثناء حوارك مع الشخص الذي تقابله لأوّل مرة فالتحرك المستمر يعطي انطباعاً بأنّك شخص غير واثق من نفسه، وأنّ شخصيتك ضعيفة، كما يجب أن تتجنّب الجلوس بوضع الساقين متقاطعتين حتى لاتجعل قدميك في مواجهة من تتحدث وهو مايعكس عدم احترامك له، ولكي تظهر بأنّك أكثر ثقة اجعل جسدك مسترخياً بفرد الظهر وجعله مستقيماً مع ارخاء الكتفين دون تقوس.

شاهد أيضاً: فديو: كيف تستثمر لغة الجسد لتكسب كاريزما قوية تسحر من حولك

 

إذاً حتى تعطي انطباع جيد عنك في اللقاء الأول لابدّ من مراعاة عدة أمور بسيطة ولكنها في غاية الأهمية، احرص على اختيار الملابس المناسبة، اهتمْ بنظافتك الشخصية، راعي آداب الحديث، انتبه للغة جسدك، وسَتترك بذلك أفضل صورة عنك.

مارأيك عزيزي القارئ بهذه النصائح؟ وهل لديك أي نصائح إضافية يمكننا الاستفادة منها؟ شاركنا في التعليقات.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 4 نصائح ذهبية لتكوين انطباع جيّد عنك في اللقاء الأول






تعليقات الموقع