Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

5 نصائح غذائيّة للوقاية من سرطان عنق الرّحم

5 نصائح غذائيّة للوقاية من سرطان عنق الرّحم
مشاركة 
18 نوفمبر 2017

يُعتبر مرض سرطان عنق الرحم واحداً من أكثر الأمراض خطورةً وانتشاراً بين النساء في العالم، ويعود سبب الإصابة بهذا المرض لنمو بعض الخلايا الموجودة في تلك المنطقة بطريقةٍ خاطئة مما يؤدي إلى إحداث خلل في كافة الخلايا المنتشرة في عنق الرحم، ولأنّ الوقاية خيرٌ من قنطار علاج سنقدمُ لكِ 5 نصائح غذائيّة ضروريّة للوقاية من سرطان عنق الرحم.



أولاً: تناول الحضار

تساعد الخضار في حماية الإنسان من الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة بما فيها سرطان عنق الرحم، ونخصّ بالذكر الخضار التي تحتوي على مادة الإندول كربينول التي تعتبر من أفضل المواد المقاومة لكل الأسباب التي تؤدي للإصابة بهذا المرض الخطير، لذلك عليكِ سيدتي أن تحرصي على تناول وجبات اسبوعيّة من القرنبيط، البروكلي، والملفوف.

ثانيّاً: تناول الكركم

بالإضافة لنكهتهِ اللذيذة التي يُضفيها إلى الطعام، فإنّ الكركم يُساعد في الوقاية من الإصابة بكل أنواع السرطانات التي تصيب المرأة، وبشكلٍ خاص سرطان الرحم، وعنق الرحم، وهذا ماأكّدته العديد من الدراسات العلميّة في العالم، لذلك عليكِ أن تتناولي الكركم بشكلٍ يومي عن طريق إضافتهِ إلى وجباتكِ الغذائيّة الأساسيّة.

ثالثاً: تجنب الدهون الحيوانيّة

تحتوي الدهون الحيوانيّة على كميّةٍ كبيرة من الأحماض الضارة التي تساعدُ على تغذية الخلايا السرطانيّة الضعيفة وتقويتها لتنتشر في أنحاء من الرحم وعنق الرحم مما يؤثرُ على صحة المرأة ويُعرضها لخطر الموت، لهذا عليكِ أن تتوقفي عن تناول أي نوع من الدهون الحيوانيّة وأن تستبدليها بتناول الأطعمة الغنيّة بالدهون المفيدة التي تساعدُ في الوقاية من سرطان عنق الرحم كالأسماك الدهنيّة، بذور الكتّان، والجوز.

رابعاً: تجنّب عنصر النترات

يُشكل عنصر النترات خطراً حقيقيّاً على حياة كل إمرأة، حيث يُساهم في تحويل الخلايا السليمة في منطقة الرحم إلى خلايا سرطانيّة، لهذا يجب الامتناع عن تناول أي نوع من الأطعمة المعلبة التي تحتوي على عنصر النترات.

خامساً: الفاكهة

تتميّز الفاكهة باحتوائها على كميّةٍ كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد في القضاء على كل الجذور الحرة المسببة لمرض سرطان عنق الرحم، لذلك عليك أن تحرصي على تناول مالايقل عن حصتين من الفاكهة وبشكلٍ خاص التوت، التفاح، البرتقال، الأناناس، الكيوي، والأفوكادو.

 

كما رأيتِ سيدتي فإنّ بالتزامكِ بهذهِ النصائح الغذائيّة البسيطة التي قدمناها لكِ، ستُساهمين في وقاية جسدكِ من الإصابة بسرطان عنق الرحم الذي باتَ يُهددُ حياة الآلاف من النساء في العالم.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع