Top


مدة القراءة:3دقيقة

8 آلام تدل على الإصابة بأمراض خطيرة

8 آلام تدل على الإصابة بأمراض خطيرة
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:17-04-2020 الكاتب: هيئة التحرير

معظم الناس يلجؤون للحبوب المسكّنة عند الشعور بالألم، وقد يستمر البعض في تناول الحبوب على مدار أيام وربما شهور دون الشعور بأي تحسّن، ويعطي عدم التحسّن واستمرار الشعور بالألم دليل واضح على وجود مرض خطير، ولأننا نهتم بصحتك عزيزي سنعرفك فيما يلي على بعض الآلام التي تدل على الإصابة بالمرض.




أولاً: آلام تحت الإبطين

البعض يشعر بألم حاد في منطقة تحت الإبطين وهذه الآلام قد تكون ناتجة عن وجود ورم في منطقة الثدي، فمن أعراض سرطان الثّدي الواضحة ظهور بعض الأورام تحت أحد الإبطين أو كليهما، ويأتي ذلك نتيجة تورّم الأنسجة الليمفاويّة الموجودة هناك.

ثانياً: آلام الظهر

الآلام الغير مبرّرة في منطقة الظهر تدلّ على الإصابة بأحد أمرض الكلى، ويطلق الأطباء على أمراض الكلى باسم الأمراض الصامتة الأكثر فتكاً حيث يشعر المصاب بألم خفيف في منطقة الظهر وجانبي البطن لكن بعد مرور الوقت تشتد الأوجاع وتظهر أعراض أخرى.

إقرأ أيضاً: آلام الظهر: الأعراض-الأسباب-العلاج-الوقاية

ثالثاً: آلام الصدر

الشعور بألم في الصدر قد ينذر على الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لذا يجب أخذ الاحتياط والقيام بالكشف المبكر في حالة الشعور بالألم حتى ولو كان الألم بسيط، يأتي الألم نتيجة تضيق أو انسداد الشرايين المغذية للقلب.

رابعاً: آلام أسفل البطن

ألم أسفل البطن له دلالات عديدة فقد يُنذر على الإصابة بالتهاب البروستات وخاصة إذا رافقه إلحاح متكرر للتبوّل وقشعريرة وألم خلال عملية ممارسة الحب بين الزوجين وأثناء القذف، وقد تدل آلام البطن على وجود تكيس على المبيضين.

خامساً: آلام الرأس

إذا تغيّر نمط الصداع عندك وأصبح يأتي بصورة متكرّرة بشكل لا يمكن تحمّله ورافقه حالة من الغثيان والرؤية الضبابية وضعف في التوازن وعدم القدرة على التحكّم في حركة الأطراف فهذا ينذر بوجود ورم في المخ، وقد ينذر صداع الرأس القوي على احتمال الإصابة بالسكتات الدماغية.

إقرأ أيضاً: معلومات شاملة عن حالات صداع الرأس وطرق علاجها

سادساً: ألام عند السعال

عادةً ما يمتد السعال لعدة أيام وهذا أمر طبيعي، لكن إذا استمر لشهر وأصبح السعال شديد وجاف ورافقه آلام مبرحة في منطقة الصدر فهذا يدل على وجود مرض خطير قد يكون سرطان الرئة لذا يجب استشارة الطبيب في أسرع وقت.

سابعاً: آلام غازية دائمة

الشعور بالألم عند التعرّض للغازات أمر طبيعي لكن استمرار الآلام الغازية وخروج دم مع البراز وانتفاخ المعدة والشعور بتعب عام والتعرّض للإمساك المزمن أو الإسهال، يدلّ على الإصابة بسرطان القولون.

ثامناً: آلام العضلات

تُعتبر آلام العضلات من الآلام الشائعة وعادة ما نشعر بها عند ممارسة الرياضة أو عند القيام بعمل يحتاج لجهد عضلي، لكن استمرار الألم لوقت طويل ينذر لوجود أمراض خطيرة مثل الإيدز والذئبة ومرض فيبروميالغيا.

 

الآلام السابقة تنذر على الإصابة بمرض خطير، فإذا تعرّضت عزيزي لآلام متكررة احرص على استشارة الطبيب بأسرع وقت حتى يشخص حالتك ويصف لك العلاج المناسب.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:8 آلام تدل على الإصابة بأمراض خطيرة