Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

5 طرق طبيعية للتخلّص من حب الشباب

5 طرق طبيعية للتخلّص من حب الشباب
مشاركة 
2 نوفمبر 2016

يتعرّض معظم الفتيات والفتيان لمشكلة حب الشباب في فترة ما قبل المراهقة، ويعود سبب ظهور هذه الحبوب إلى الإفراز المفرط للزيوت مما يتسبب في تجمع الإفرازات الدهنية تحت المسام مؤدياً إلى ظهور حب الشباب، ورغم أن معظم الحالات تتحسّن مع بلوغ سن العشرين إلا أنه لا بد من تطبيق العلاجات عندما تبدأ بالظهور للحد من انتشارها، فيما يلي سأقدم لك عزيزي القارئ بعض الطرق الطبيعية للتخلص من حب الشباب.



الطريقة الأولى:

اعتُمد على الريحان منذ القدم في علاج الأمراض الجلدية وفي علاج حب الشباب بشكل خاص، حيث يحتوي الريحان على الكثير من الخواص التي تساعد على إزالة الدهون المتراكمة على البشرة مما يعمل على تنقيتها، كما أن مضادات الأكسدة الموجودة في الريحان تقاوم البكتيريا المسببة لظهور الحبوب وبالتالي تساعد على التخلّص من حب الشباب، ضع أوراق الريحان في وعاء وقم بغليه لمدة 30 دقيقة وعندما يبرد دلّك وجهك به باستخدام شاشة أو قطنة معقمة وركّز على أماكن تواجد الحبوب، ينصح بتكرار العملية مرتين في الأسبوع.

الطريقة الثانية:

إن أوراق النيم بمثابة صيدلية طبيعية فله استخدامات عديدة ولعل أهم هذه الاستخدامات قدرته على علاج حب الشباب، حيث تتمتع أوراق النيم بخصائص مضادة للبكتيريا المسببة لحب الشباب، وللحصول على أفضل النتائج قم بتجفيف حفنة من أوراق النيم، وبعد أن تجفّ تماماً اطحنها واخلط مسحوقها الناعم ببضع قطرات من ماء الورد، ثم ادهن وجهك بالخليط مستخدماً القطن المعقم، كرر العملية يومياً حتى تحصل على تحسن واضح.

الطريقة الثالثة:

يعمل زيت اللافندر على علاج الآفات الجلدية ويساعد على تجديد خلايا البشرة فيخلصها من الندوب والجروح، كما أن لزيت اللافندر القدرة على التخلص من حب الشباب وذلك لاحتوائه على خواص مضادة للفطريات والبكتيريا، للتخلص من حب الشباب ما عليك سوى وضع زيت اللافندر بشكل مباشر على الحبوب واتركه لمدة 25 دقيقة ثم اغسله بالماء ستلاحظ الفرق بشكل سريع، كرّر العملية 3 مرات في الأسبوع.

الطريقة الرابعة:

توصلت الدراسات الحديثة إلى أن الكزبرة تساعد على التخلّص من حب الشباب، حيث تحتوي بذور الكزبرة على مضادات التهاب فعّالة لذلك تعتبر علاج مثالي لمشكلة حب الشباب، قم بعصر أوراق الكزبرة واستخلص عصيرها واغسل وجهك به، لا بأس من استخدامه بشكل يومي.

الطريقة الخامسة:

للأليفيرا مكونات وخصائص فريدة فهي ترطب وتمنح البشرة النعومة والنضارة، كما أنّها تخلّص من آثار حب الشباب وتمنع ظهور البثور وتعالج حب الشباب وتخلص البشرة من البقع الداكنة لذلك من المهم جداً استخدام الألوفيرا فهي متعددة الاستخدامات، ادهن هلام الألوفيرا بشكل مباشر على الحبوب واتركه لمدة 25 دقيقة ثم اغسله بالماء، كرر العملية 3 مرات في الأسبوع.

 

أخيراً إذا كنت تعاني عزيزي من مشكلة حب الشباب أنصحك بتطبيق الطرق السابقة حتى تتخلص من هذه المشكلة، وإذا كان لديك طرق طبيعية أخرى تساعد على التخلص من حب الشباب شاركنا بها.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع