يُعتبر مرض التهاب المفاصل من أكثر الأمراض انتشاراً، حيث يصيب الإنسان وبشكل خاص في فصل الشتاء والبرد القارس، ويُسبب الكثير من الأوجاع التي تُعيقه عن القيام بالكثير من الأعمال اليوميّة، فيمايلي سنُعرّفك على 4 من أهم الوصفات الطبيعيّة المستخدمة للتخفيف من أوجاع التهاب المفاصل.


محتويات المقالة

    الوصفة الأولى:

    تحتوي هذه الوصفة على الكثير من مضادات الأكسدة، والفيتامينات التي تُغذي المفاصل وتعطيها المرونة التي تحدّ من الالتهابات والأوجاع.

    وتُحضّر عن طريق:

    مزج ثلاث أعواد من أوراق الريحان، مع 5 حبات من العنب، وشريحة من البطيخ، ورشة من الفلفل الأحمر، وشرب هذا المزيج يوميّاً لمدة ثلاث مرات.

    الوصفة الثانيّة:

    وتتميز هذه الوصفة باحتوائها على الكثير من مضادات الأكسدة التي تخفف وبشكل كبير من الآلام الشديدة التي تسببها التهاب المفاصل، كما وتحتوي على مركبات الفلافونويد التي تعمل على تغذية المفاصل.

    وتُحضّر هذه الوصفة عن طريق:

    مزج كوب من العنب الأزرق، مع نصف كوب من الكيوي، وثلاث أكواب من الفريز، وأربعة أوراق من النعناع الأخضر، ووضع المكونات في الخلاط، وشرب هذا العصير يوميّاً لمدة ثلاث مرات.


    اقرأ أيضاً:
    6 أسباب تقف وراء التهاب المفاصل


    الوصفة الثالثة:

    تعمل هذه الوصفة على علاج مشكلة التهاب المفاصل، والتخفيف من الأوجاع الناتجة عنها، وذلك لغناها بمضادات الأكسدة، وفيتامين C الذي يُغذي العظام، ويُسكن الأوجاع الشديدة.

    وتُحضّر هذه الوصفة عن طريق:

    ثلاث أوراق من الملفوف، 3 تفاحات، 4 أوراق من السبانخ، عصير ليمونة واحدة، وملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل، توضع هذهِ المكونات في الخلاط الكهربائي حتّى تتحول إلى عصير، ويُشرب من هذا العصير ثلاث مرات في اليوم.

    الوصفة الرابعة:

    وتعتبر هذه الوصفة من أكثر الوصفات الفعّالة لعلاج أوجاع التهابات المفاصل، وذلك لغناها بالفيتامينات والمركبات الضروريّة للحفاظ على صحى العظام والمفاصل.

    وتُحضّر هذه الوصفة عن طريق:

    وضع 3 حبات من التفاح، و3 أوراق من الكرفس، ليمونة كاملة، وبرتقالة واحدة مع القشر، 4 أوراق من السبانخ في الخلاط الكهربائي، وشرب هذا المزيج يوميّاً صباحاً ومساءً وعند الألم.


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

    المقالات المرتبطة