Top


مدة القراءة:2دقيقة

4 نصائح مهمة للتخلّص من النعاس خلال ساعات العمل

4 نصائح مهمة للتخلّص من النعاس خلال ساعات العمل
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:17-11-2019 الكاتب: هيئة التحرير

يشتكي العديد من الموظفين من الإصابة بالنعاس الشديد خلال ساعات العمل إما لأسبابٍ تتعلق بطول فترة العمل أو بسبب ممارستهم لبعض العادات اليوميّة الخاطئة، وهذا مايؤثر على جودة عملهم ويُعرضهم لخطر الطرد من الوظيفة، فما هو الحل؟ وكيف تستطيع تفادي النعاس خلال ساعات العمل؟




أولاً: وجبة الغداء

تتطلب بعض الوظائف من الإنسان أن يعمل لساعاتٍ طويلةٍ من اليوم من الصباح إلى المساء، وهذا مايجعلهُ يشعر بالكثير من النعاس والتعب لعدم قدرته على أخذ قسط من الراحة أو النوم، وهنا يمكن علاج مشكلة النوم عن طريق الحرص على اختيار وجبة غداء صحيّة مليئة بالعناصر الغذائيّة التي تبعث النشاط في جسم الإنسان وتبعدُه عن الخمول كالأطعمة الغنية بالبروتينات والخضار الطازجة، والابتعاد عن تناول الوجبات السريعة والطعام المقلي.  

إقرأ أيضاً: 10 أسرار غذائية صحيّة للعاملين في المكاتب

ثانيّاً: النشاط البدني

هناك بعض الوظائف التي تتطلب من الإنسان أن يجلس خلف المكتب أو وراء الكمبيوتر لساعاتٍ طويلة من اليوم، مما يُصيبه بالكسل والنعاس الشديد الذي يمنعه من أداء عمله بشكلٍ إيجابي، وهنا يجب عليك أن تحاول الوقوف أو المشي داخل المكتب لمدة دقيقتين كل ساعة، وذلك لكي تساعد على نشاط الدورة الدمويّة وسرعة وصولها إلى الدماغ لتجنب مشكلة النعاس خلال العمل.  

إقرأ أيضاً: مخاطر الجلوس الطويل في العمل وأهم النصائح الصحيّة

ثالثاً: شرب الماء

تحتوي المياه على كميّة كبيرة من العناصر المفيدة والتي تساعد على طرد كل أنواع السموم من الجسم، هذه السموم التي تؤثرُ على نشاط الإنسان وتجعله يشعر بالنعاس وبشكلٍ خاص خلال ساعات العمل، لذلك عليك أن تضع بجانبك زجاجةً من الماء البارد لتشرب منها كل نصف ساعة لتبعد النعاس عنك.

إقرأ أيضاً: فوائد شرب الماء بانتظام

رابعاً: التنفس العميق

يلعب التنفس العميق دوراً مهماً في مساعدة الإنسان على التخلص من مشكلة النعاس خلال ساعات العمل، لذلك عليك أن تحرص على أخذ نفس عميق كل ساعة تقريباً وذلك لكي تسمح للأوكسجين النظيف بالتغلغل في رئتيك مانحاً نفسك مزيداً من الحيويّة والنشاط.

 

شاهد بالفديو: 6 طرق لتشعر بنشاط أكثر أثناء العمل

 

 

بتطبيقكَ عزيزي القارئ لهذهِ النصائح الأربعة ستتخلصُ من مشكلة النعاس خلال ساعات العمل، وستتمتع بالكثير من الحيويّة والنشاط.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:4 نصائح مهمة للتخلّص من النعاس خلال ساعات العمل