Top


مدة القراءة:4دقيقة

4 عادات تزيد من ثقتك بنفسك

4 عادات تزيد من ثقتك بنفسك
مشاركة 
الرابط المختصر

الثقة بالنفس هي مفتاح النجاح لدى كل شخص ناجح، فالناجحين يمتلكون أحلاماً كبيرة، يؤمنون بها ويسعون لتحقيقها. وعلى الرغم من أنّ الثقة بالنفس هي شيء يولد معك وتكتسبه منذ الصغر، إلا أنّه يمكنك الوصول إليها بالجهد والتصميم، فيما يلي أربع نقاط أساسية تساعدك على زيادة ثقتك بنفسك وبالتالي تزيد من إمكانياتك  وإنتاجيتك.




1- ابتعد عن السلبية في حياتك:

حاول أن تُبعد نفسك عن كل ماهو سيء لك ولعملك، ابتعد عن الأشخاص السلبيين الذين يعملون على إحباطك ويمتنعون عن تشجيعك ويستنزفون ثقتك بنفسك، واجعل تركيزك منصباً على تكوين علاقات جيدة ومثمرة مع أشخاص آخرين يملكون نظرة تفاؤلية ويسعون لتحقيق أهدافهم والنجاح في عملهم أيضاً.

2- خطّط بشكل جيّد:

إنّ التخطيط الجيّد لوضعك الحالي وأهدافك المستقبلية وأين تجد نفسك بعد خمس أو عشر سنوات يعطيك مزيداً من الثقة بنفسك ويدفعك للعمل اليومي لتحقيق خططك، قم بكتابة أهدافك اليومية والشهرية وضع خطة سنوية عامة لأهدافك الشخصية والمهنية.
راقب تقدم العمل بشكل دائم وقم بتقييم خطتك بشكل اسبوعي فهذا سيعطيك رؤية مستقبلية عن المدى الذي يمكن أن تصل إليه.

إقرأ أيضاً: 6 طرق تساعدك على التخطيط لحياتك بشكل جيد

3- حافظ على صحتك:

يتطلّب النجاح في العمل الكثير من الجهد والطاقة ولذلك يجب اتباع نظام غذائي جيّد وتناول أطعمة مغذّية تجعلك تشعر بالنشاط والحيوية، قم بممارسة المشي أو ركوب الدراجات وحاول الحصول على فترة نوم كافية حتى تستيقظ كل صباح مستعداً للانطلاق وجاهزاً للتحدّي.

4- تعلم ممارسة لغة الجسد:

ذكرت الطبيبة النفسية إيمي كدي في إحدى اجتماعات تيد TED أنّ لغة جسدنا تغيّر من نفسيتنا بشكل كبير من خلال زيادة إفراز الدماغ لمادة الكورتيزول، فبمجرد تغيير طريقة وقوفك ستجعلك تشعر بزيادة ثقتك بنفسك فورياً وستلاحظ أنّ الناس المحيطين بك يتجاوبون بشكل إيجابي مع لغة جسدك.

إقرأ أيضاً: لغة الجسد: مفهومها، تاريخها، دلائلها واستخداماتها


ستخدمك هذه الممارسات جيداً إذا قمت بممارستها بشكل منتظم، ستصبح أكثر ثقة بنفسك و مؤهلاتك وهذا سيفيدك  في عملك و حياتك. الثقة بالنفس أمر مهم جداً فلا تتأخر وقم بما هو لازم لزيادة ثقتك بنفسك اليوم.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:4 عادات تزيد من ثقتك بنفسك






تعليقات الموقع