Top


مدة القراءة:1دقيقة

4 طرق للترحيب بالطلاب في يومهم الأول في المدرسة

4 طرق للترحيب بالطلاب في يومهم الأول في المدرسة
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:29-08-2021 الكاتب: هيئة التحرير

الانطباعات الأولى هامة، وخاصة في اليوم الأول للمدرسة حين تكون مشاعر الطلاب مختلطة، وعلى الرغم من أنَّ الأمر يختلف من طفل إلى آخر، لكنَّ معظمهم يشعرون بالتوتر في يومهم الأول في المدرسة، وتلك ليست علامة سيئة بالضرورة فالشعور ببعض القلق أمر طبيعي وصحي، لكن على المعلِّمين أن يحرصوا على إعداد صفوف دراسية آمنة يشعر فيها الطلاب بالترحيب في يومهم الأول في المدرسة.




1. توزيع التلاميذ على المقاعد قبل بدء الدوام:

إذا دعوت الطلاب ليجلسوا أينما أرادوا في يومهم الأول، فقد يحجز بعض الطلاب مقاعد لأصدقائهم، ويمنعوا طالباً آخر من الجلوس عليها، فيُشعِر ذلك الطالب أنَّ وجوده غير مرحَّب به. 

2. مشاركة قصتك والتعريف عن نفسك:

أخبر طلابك لماذا قررت أن تصبح معلِّماً، فبعد سنوات من العمل في هذه المهنة يصبح من السهل نسيان أسباب اختيارك لها، لكنَّ مشاركة قصتك مع تلاميذك سيساعدهم على التعرف إليك بصفتك معلِّمهم وفهمك فهماً أفضل.

إقرأ أيضاً: 7 نصائح من المعلّمين إلى الآباء مع بداية العودة إلى المدارس

3. توفير الأدوات التي قد يحتاج إليها تلاميذك:

على سبيل المثال، ضع علبة أقلام يستطيع أي طالب يحتاج إلى قلم الاستعارة منها في الصف، وبذلك تتجنب شعور الطالب بالقلق إذا نسي شيئاً من حاجياته أو بالخجل بين زملائه. 

4. إرسال حزمة ترحيب بمناسبة اليوم الأول:

يُرسل المعلِّم الجيد إلى الطلاب حزمة ترحيب تحتوي غالباً على رسالة ونسخة عن البرنامج الدراسي وجدول للفعاليات والنشاطات خلال العام الدراسي وقائمة باللوازم التي سيحتاجون إليها؛ وحاول إضافة عنصر مميز لحزمة الترحيب التي سترسلها هذا العام.

4 طرق للترحيب بالطلاب في يومهم الأول في المدرسة [صورة بالدقة الكاملة].

4 طرق للترحيب بالطلاب في يومهم الأول في المدرسة


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:4 طرق للترحيب بالطلاب في يومهم الأول في المدرسة