Top


مدة القراءة:4دقيقة

4 طرق تحوّل انعدام الثقة لديك إلى ثقة عالية

4 طرق تحوّل انعدام الثقة لديك إلى ثقة عالية
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:07-11-2019 الكاتب: هيئة التحرير

رغم كل ما تملكه من معارف وخبرات تشعر أحياناً أنك فاقد للثقة بالنفس وتعود أدراجك نحو التقوقع والإحباط. غير أن بعض العادات التي ذكرها موقع mindbodygreen يمكنه إخراجك من تلك الحالة لتستعيد ثقتك بنفسك وبقدرتك على التغيير وصنع الأفضل.




1- شارك ضعفك

لا تخجل من مشاركة المقرّبين والأصدقاء أسباب عدم ثقتك بنفسك وشعورك بالضعف، لأنّ هذه المشاركة تقوّي علاقتك بالآخرين وبنفسك أيضاً. فلا عيب إن عبّرت عن الخوف أو الضعف اللّذين يتملّكانك لأنّ ذلك يزيد صلات القربى بالآخرين ومشاعر الحب والدعم.

2- لعبة التقدير

استغلّ 5 دقائق في الصباح لتتذكر نجاحات حقّقتها بجهودك الشخصية. لأنّ التركيز على أماكن النجاح والتميّز يساعد في استعادة الطاقة الداخلية المفقودة. فليكن هذا الفعل اليومي لعبة تحاول من خلالها إعادة قراءة نفسك وتقديرها.

إقرأ أيضاً: تقــديـر الـذات

3- سموم المقارنة

عاجلاً أم آجلاً ستكتشف أن مقارنة نفسك بالآخرين هو التصرّف الأكثر ضرراً بك وبثقتك بنفسك. ولا تدع سموم المقارنة تدخل حياتك، خصوصاً مع السوشيال ميديا، ولا تقارن نجاحك بنجاح صورة لك على موقع "فيسبوك" وعدد الإعجابات الذي حظيت به.

إقرأ أيضاً: 10 حقائق تؤكد أضرار مقارنة نفسك مع الآخرين

4- تذكّر طفولتك

لا بدّ أن يكون التفكير ببراءة الطفولة والتصرفات المجنونة واحد من أهم الأمور التي تدفعنا إلى استعادة ثقتنا بنفسنا. فمجرد التفكير بأفعالك وأنت طفل يوم كنت تواجه بعناد وثقة كل التحديات يجعلك تتأكد أنك رغم ضعفك وصغر سنّك كنت بهذه القوة، فكيف اليوم بعد مرورك بمئات التجارب والخبرات؟


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:4 طرق تحوّل انعدام الثقة لديك إلى ثقة عالية