Top


مدة القراءة: 3 دقيقة

4 أمور يجب أن تأخذها بعين الإعتبار لإجراء مقابلة عمل ناجحة

4 أمور يجب أن تأخذها بعين الإعتبار لإجراء مقابلة عمل ناجحة
مشاركة 
الرابط المختصر

مقابلة العمل هي المقياس الأساسي لنجاحك في الحصول على الوظيفة التي ترغبها، لذلك لابدّ من أن تحضّر لإجراء المقابلة بشكلٍ جيد كي تضمن نجاحك فيها، ومن خلال السطور القادمة سنحاول مساعدتك على تحقيق هذا من خلال إرشادك إلى بعض الأمور الهامة التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار لإجراء مقابلة عمل ناجحة.




أولاً: السيرة الذاتيّة

تعتبر السيرة الذاتيّة البداية الفاشلة أو الناجحة لأي مقابلة عمل تقوم بها، لذلك عليك أن تجتهد لكتابتها بشكلٍ جيد ومقتضب، كأن تحتوي نموذجاً مختصراً عن كل المهارات والخبرات التي تمتلكها دون إطالة الحديث أو الكتابة وذلك لكي لاتشعر اللجنة المسؤولة بالملل منها أثناء تصفحها، كما عليك أن تبتعد عن كتابة أي شيء لايتعلق بموضوع العمل كذكر الهوايات أو النشاطات التي تقوم بها.

إقرأ أيضاً: بالخطوات: كيف تكتب سيرتك الذاتية بشكل احترافي؟

ثانيّاً: طريقة التحدث

عليك أن تبتعد عن كثرة استخدام المصطلحات والكلمات الاجنبية أثناء المقابلة الشخصيّة، لأنّ هذا قد يجعل اللجنة تنظر إليك على أنك شخصٌ متباهي وتريد فقط أن تستعرض فلسفتك أمامهم، وأن تكتفي فقط باختيار بعض الكلمات والمصطلحات البسيطة والتي تعبر عن ثقافتك وشخصيتك القويّة والمنفتحة.

إقرأ أيضاً: 6 نقاط يجب أن تتحدَّث بها خلال مقابلة العمل

ثالثاً: اختيار الملابس

إنّ ملابس الإنسان تكشف الكثير من الجوانب المهمة في شخصيتهِ وطريقة تفكيرهِ، لذلك عليك أن تحرص على اختيار الملابس الرسميّة والمحتشمة والتي لاتظهر تفاصيل الجسم وبشكلٍ خاص بالنسبة للنساء، كما وعليك أن تختار الملابس ذات الألوان الموحدة بعيداً عن الملابس المزركشة والملونة.

إقرأ أيضاً: 9 أشياء يجب ألاّ ترتديها في مقابلة العمل

رابعاً: الصدق والتلقائيّة

لكي تنجح وتتألق في اجتياز مقابلة العمل عليك أن تتحدث وبكل تلقائيّة بعيداً عن التصنع في الحديث، كما عليك أن تتحدّث بكل صدقٍ وأمانة عن كل مايخصك ويخص طبيعة العمل المتقدم إليه، وإياك أن تستخدم الكذب كوسيلةٍ لجذب انتباه وإعجاب اللجنة لأنّ هذا سيُعرضك لخطر الفشل في اجتياز المقابلة الشخصية.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 4 أمور يجب أن تأخذها بعين الإعتبار لإجراء مقابلة عمل ناجحة






تعليقات الموقع