Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

6 نقاط يجب أن تتحدَّث بها خلال مقابلة العمل

6 نقاط يجب أن تتحدَّث بها خلال مقابلة العمل
مشاركة 
الرابط المختصر

يفشل العديد من الأشخاص في التحدث عن أنفسهم بشكل صحيح خلال مقابلات العمل، وهذا ما يجعلهم يفشلون في نيل ثقة اللجنة وإعجابها، وبالتالي الفشل في المقابلة وفي الحصول على الوظيفة التي كانوا يحلمون بها، وتفادياً لتعرضك لهذا الفشل ننصحك بالأخذ بمجموعة من أهم النقاط في شخصيتك وطبيعتك والتي يجب أن تتحدث عنها خلال مقابلة العمل.



1- عليك أن تخبر اللجنة أنَّك شخص غير روتيني وتمتلك قدرةً كبيرة على التأقلم مع كل ظروف العمل والأحداث التي قد تمر فيه، كما عليك أن تخبرهم بأنَّك من الأشخاص الذين لا يستسلمون للعقبات التي من الممكن أن تصادفها، وبأنَّك تمتلك القوة الكافية لتجاوزها.

2- من الضروري أن تتحدث أمام اللجنة عن أهدافك التي سبق وعملت عليها، وأهدافك الحالية التي تعيشها، والأهداف المستقبلية التي تفكر بها، وذلك لكي تبرهن لهم بأنَّك شخصٌ طموح ولديك بحر من الأهداف لا ينتهي.

3- تهتم اللجنة المسؤولة عن قبول طلبات التوظيف بنقطة مهمة وهي الخبرات العملية التي يمتلكها المتقدم للوظيفة، لذلك عليك أن تتحدث بوضوح عن هذه النقطة، وأن تخبرهم عن الأعمال التي سبق وعملت بها، أو التي سبق واطلعت عليها، كما عليك أن تخبرهم عن بعض المعلومات المهمة والأساسية عن الأعمال التي تختص بها الشركة التي ترغب بالعمل بها.

4- عادةً ما ترغب شركات العمل بتوظيف الأشخاص المندفعين والذين يتمتعون بثقةٍ كبيرة بنفسهم وبقراراتهم وبشكلٍ خاص وقت الأزمات، لذلك عليك أن تسلط الضوء على هذا الجانب من شخصيتك، وأن تتحدث عن قدرتك في اتخاذ القرارات السريعة عندما يتطلب الموضوع ذلك، وبأنك تمتلك شخصيَّةً قوية قادرة على تخطي الأزمات وحلها بشكلٍ سريع قبل أن تتفاقم.

5- لكي تنجح في الوصول إلى وظيفة أحلامك عليك أن تتحدث أمام اللجنة عن أهمية العمل بالنسبة إليك، وبأنَّك ترغب في العمل ليس فقط من أجل المكاسب المادية بل لأنَّك تحب العمل وتستمتع به، ولأنَّه يمدُّك بطاقة إيجابية كبيرة تنعكس على صفاء وسلامة نفسيتك.

6- هناك نقطةٌ أخيرة ومهمة يجب أن تأتي على ذكرها كذلك، وهي إخبار اللجنة عن أهمية العمل الجماعي بالنسبة لك، وبقدرتك على العمل ضمن فريق واحد متماسك للوصول إلى تحقيق الأعمال الناجحة التي تعود بالخير لك ولشركتك التي تعمل بها ولأجلها.

 

إنَّ تحدثك عن هذه النقاط الأساسية في المقابلة الشخصية سيضمن لك نجاحك الأكيد في تجاوزها، وفي الحصول على وظيفة أحلامك.                                       


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 6 نقاط يجب أن تتحدَّث بها خلال مقابلة العمل




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع