19 تجربة عملية لأساليب حياة تتيح لك أن تحيا حياةً أفضل

ثَمَّة حل حقيقي واحد فقط لتصبح شخصاً أفضل؛ وهو تجربة أساليب حياة مختلفة؛ فمن خلال التجربة يمكنك الخروج من منطقة راحتك بفاعلية، والتغلب على مخاوفك، والدفاع عن نفسك، وتعلُّم كيفية الاستمتاع، والعثور على ما يثير شغفك، والاختلاط بالآخرين، وغيرها من الأمور الإيجابية الأخرى؛ ولكن أهم شيء هو ما إذا كنت مستعداً للعمل أم لا، وقول ذلك أسهل من فعله، ولكن ليس من المفترض أن يكون الأمر سهلاً على أي حال؛ لهذا ندعوه بالتجربة.



إليك 19 تجربة عملية لأساليب حياة يمكنك تطبيقها لتحيا حياة أفضل:

1. الابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي كلياً:

سواء اخترت الابتعاد عنها ليوم واحد أم أسبوع أم شهر أم سنة فالأمر متروك لك، الفكرة هي أن تدرك إلى أي مدى يمكن أن تتحسن حياتك دون أن تتسمَّر أمام شاشة هاتفك أو جهاز الكمبيوتر.

2. التخلص من الفوضى في غرفتك:

لا بدَّ أنَّه لديك كثير من الفوضى غير المرغوب بها في غرفتك؛ لذا تشجع وتخلص منها، قد تتردد في التخلص من أشيائك في البداية، ولكن تأكد من أنَّك لن تتذكرها فيما بعد، وبصرف النظر عن الفوضى، يجب عليك أن تفكر بالتخلص من شيء ذي قيمة حتى؛ فقد تكون سيارتك الأولى أو صورة لصديق قديم، فيمكن أن يثقل التعلق بها كاهلك في الحياة.

3. تقديم أعمال خيرية:

لا تكتفِ بتقديم بعض النقود للمشردين؛ بل استمر في مساعدتهم، اشترِ لهم الطعام، وتحدث معهم، فسيساعدك ذلك على إدراك واقع الحياة البشرية، وأنَّنا جميعاً مرتبطون ببعضنا.

4. شراء تذكرة إلى مكان ما:

إذا كان هناك شيء واحد ننصحك بشرائه باندفاع فسيكون شراء تذكرة سفر؛ فالسفر مثير دائماً.

5. السفر وحدك:

سافر وحدك، ستكون فرصة رائعة لتجربة الاستقلالية، وإذا أردت تحقيق مزيد من الإثارة فسافر إلى مكان غريب لا تعرفه، وستعود إلى بيتك ممتناً بالتأكيد.

إقرأ أيضاً: 30 مقولة عن مغامرات السفر وتطوير الذات

6. الابتعاد لفترة عن علاقتك غير المستقرة:

إذا وصلت في علاقتك إلى طريق مسدود؛ فالحل هو أن تبتعدا بعض الوقت عن بعضكما، وأن تحصل على مجال كي تُحسِن التفكير، هذا أمر واضح، ولكن من الصعب القيام به؛ لأنَّ المشاعر تعترض طريقنا، ولكن جرِّب الابتعاد قليلاً؛ فإمَّا أن تتحسن العلاقة أو أن تكتشف أنَّ لا جدوى من الاستمرار بها فتنهيها.

7. التحدُّث إلى شخص غريب:

لا يهم من يكون هذا الشخص؛ فحتى لو ابتسمت ببساطة لشخص يمر بجانبك فمراقبة رد فعله وحدها تجربة ممتعة.

شاهد بالفيديو: كيف تتحدث مع الغرباء دون الشعور بالإحراج؟

8. المشي:

امشِ لمسافة بعيدة، وانسَ وسائل النقل أو القيادة إلى أماكن مكتظة؛ بل امشِ واستمتع بما حولك، قد يتعبك الأمر؛ لكنَّ الأفكار التي تكتسبها من كل ما تراه تستحق العناء، وإذا أردت الاستفادة أكثر من هذا الأمر؛ فامشِ من دون هاتفك المحمول.

إقرأ أيضاً: المشي يزيد الذكاء : بعض الطرق والأفكار لتقوية الذاكرة

9. كتابة مقال شخصي في مدونة أو حالة على منصة "فيسبوك" (Facebook):

اخرج من منطقة راحتك من خلال مشاركة قصة شخصية؛ أخبر الآخرين كيف تغيرت وماذا تعلمته، وأظهر ضعفك، سيجعلك عدد الإعجابات والمشاركات والتعليقات التي ستحصل عليها تفكر وتنمو.

10. إخبار شخص بأنَّك ممتن له:

قدِّم امتنانك لأحدهم حتى لو لم يقدم لك معروفاً؛ فأفضل أشكال التعبير عن الامتنان هو ذاك الذي تُظهره لشخص عزيزٍ عليك.

11. اتِّباع نظام غذائي يعتمد العصائر أو الأطعمة النباتية:

قد يكون لذلك بعض الفوائد فيما يخص تحسين الصحة العامة وتعزيز الطاقة، فابحث عن الموضوع أكثر، ستنجح التجربة هذه، لا سيَّما إذا كنت تكثر من أكل الأطعمة السريعة.

12. تجنُّب استخدام الإنترنت:

ابتعد عن عالم الإنترنت لبعض الوقت؛ فقد تجد شغفاً جديداً على أرض الواقع، أو تكوِّن عادات أفضل؛ كالقراءة مثلاً.

13. عدم شرب القهوة:

فوائد الامتناع عن شرب القهوة لا حصر لها، فإذا كنت تعتمدها بشدة في الصباح؛ فجرب شيئاً جديداً، وستتغير صحتك وحالتك الذهنية وطريقة عملك نحو الأفضل.

14. عدم قراءة الأخبار على الإطلاق:

معظم الأخبار مزعجة فحسب؛ لذا جرِّب أن تبتعد عنها لمرة واحدة، فقد تزداد سعادتك عموماً، وتدرك أنَّك لا تحتاج إلى معرفة كل ما يحدث.

15. تجنُّب لعب ألعاب الفيديو:

تماماً مثل الابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت، الابتعاد عن عالم الألعاب عبر الإنترنت يستحق التجربة أيضاً.

إقرأ أيضاً: ما هي الضغوطات الخفية للتكنولوجيا التي يجب عليك معرفتها؟

16. إرسال سيرة ذاتية مختلفة ومبتكرة:

تحدَّ جميع قواعد عملية التقديم للوظائف؛ فبعض الناس أرسلوا سيرهم الذاتية على شكل أكواب وحتى علب حبوب، إنَّها طريقة فاعلة لتتميز من بين مئات الرسائل الإلكترونية والمستندات المملة.

17. الامتناع عن التدخين:

جرب البحث عن طريقة أخرى مفيدة للراحة والاسترخاء.

18. الدفاع عن نفسك:

لا يجب أن تتخلى أحياناً عن معتقداتك أو مبادئك فقط لتجنُّب المشكلات؛ بل دافع عن نفسك حتى لو كان ذلك يعني الإساءة إلى شخص ما.

19. محاولة العيش وحدك:

اكتشف كم ستنجح في الاعتناء بنفسك ومنزلك إذا عشت وحدك؛ فالتجربة وحدها ستعود عليك بفوائد جمة.




مقالات مرتبطة