Top


مدة القراءة:3دقيقة

19 دعاء للشفاء من المرض

19 دعاء للشفاء من المرض
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:13-10-2020 الكاتب: هيئة التحرير

لقد جعل الله سبحانه وتعالى لكلّ داءٍ دواء، وما علينا إلَّا التوكل عليه عز وجل، والدعاء المستمر بالشفاء بعد الأخذ بالأسباب؛ إذ يقول الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم: {وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ} [سورة الشعراء، الآية:80].




سنقدم لكم في هذا المقال أعزاءنا القراء بعضاً من أدعية الشفاء التي يمكن أن يدعو بها المريض لنفسه طلباً للشفاء.

دعاء الشفاء من المرض:

1- اللهمَّ أَذْهِبِ البَأسَ رَبَّ النَّاس، واشفِ أنت الشافي، لا شفاءَ إلَّا شفاؤك، شفاءً لا يُغَادِرُ سَقَمَاً.

2- أعوذ بالله وقدرته من شرِّ ما أَجِدُ وأُحَاذِرُ.

3- يا إلهي، اسمك شفائي، وذكرك دوائي، وقربك رجائي، وحبك مؤنسي، ورحمتك طبيبي ومعيني في الدنيا والآخرة، وأنَّك أنت المعطي العليم الحكيم.

4- اللهمَّ إنِّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحة والعافية، لا مَلْجَأَ ولا مَنْجَا إلَّا إليك، إنَّك على كلِّ شيءٍ قدير.

5- رَبِّ إِنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ.

6- يا مفرج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرين، اللهمَّ ألبس كلّ مريضٍ ثوب الصحة والعافية، عاجلاً غير آجل يا أرحم الراحمين، اللهمَّ اشفه، اللهمَّ اشفه، اللهمَّ اشفه، اللهمَّ آمين.

7- اللهمَّ يا مُسَهِّلَ الشَّديد، ويا مُلَيِّنَ الحديد، ويا مُنْجِزَ الوَعِيْد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من الضيق إلى أوسع الطريق، بك ادفع عن المسلمين ما لا يطيقون، ولا حول ولا قوة إلَّا بالله العلي العظيم.

8- أسألك اللهمَّ أن تشفيه، لا ضَرَّ إلَّا ضَرُّك، ولا نَفْعَ إلَّا نَفْعُك، ولا ابتلاء إلَّا ابتلاؤك، ولا معافاة إلَّا معافاتك، أنت الحيُّ القَيُّوم.

9- بسم الله أرقيك من وساوس الصدر وشتات الأمر، ومن الأمراض والأوهام، ومن نزغات الشيطان، ومن الأسقام، ومن الكوابيس ومزعجات الأحلام.

إقرأ أيضاً: آداب الرقية الشرعية وحكمها، وطريقة الرقية للمرض والعين والحسد والسحر

10- لا إله إلَّا الله الحليم الكريم، لا إله إلَّا الله العلي العظيم، لا إله إلَّا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم، لا إله إلَّا الله وحده لا شريك له الملك وله الحمد وهو على كلِّ شيءٍ قدير، الحمد لله الذي لا إله إلَّا هو، وهو للحمد أهل، وهو على كلِّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلَّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلَّا بالله.

11- اللهمَّ يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، ويا شافي المريض بقدرتك، اللهمَّ اشفه شفاءً لا يغادر سَقَمَاً، اللهمَّ ألبسه لِبَاسَ الصحة والعافية يا رب العالمين.

12- اللهمَّ يا من تعيد المريض لصحته، وتستجيب دعاء البائس، اللهمَّ إنَّا نسألك بكلِّ اسمٍ هوَ لَكَ أن تشفي كلَّ مريض.

13- ربنا الله الذي في السماء، تقدس اسمك، أمرك في السماء والأرض؛ وكما رحمتك في السماء، اجعل رحمتك في الأرض. اللهمَّ اغفر لنا خطايانا، أنت رب الطيبين، أنزل رحمة من رحمتك، وشفاءً من شفائك على هذا الوجع فيبرأ.

14- اللهمَّ اشفه شفاءً ليس بعده سَقَم أبداً، اللهمَّ خذ بيده، اللهمَّ احرسه بعينك التي لا تنام، واكفه بركنك الذي لا يُرَام، واحفظه بعزك الذي لا يُضام، واكلأه في الليل والنهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجاؤه، يا كاشف الهم ومفرج الكرب ومجيب دعوة المضطرين.

15- يارب إنَّ قدرتك تفوق قدرة الأطباء، فأنزل على كلِّ مريضٍ شفاءً من السماء، اللهمَّ اشفِ مَنْ هُمْ على فراش المرض يَأِنُّون، وبأجسادهم يتألَّمُون.

16- أسألك اللهمَّ بصفاتك العليا التي لا يقدر أحدٌ على وصفها، وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر أحدٌ أن يحصيها، وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن تشفيه وتعافيه، بحولك وقوتك.

17- اللهمَّ إني أسلمت وجهي إليك، ولا حول ولا قوة لي إلَّا بك وإليك، اشفني ونجني بفضلك يا أرحم الراحمين.

18- اللهمَّ إني أسألك باسمك العظيم الأعظم الذي إذا دُعِيت به أجبت، وإذا سُئِلت به أعطيت، وإذا استُرحِمت به رحمت، وإذا استُفرِجت به فرَّجت، أن تفرج عني ما أنا فيه، وأن تشفيني وترحمني برحمتك يا أرحم الراحمين.

19- أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك.

 

المصادر: 1، 2


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:19 دعاء للشفاء من المرض