15 طريقة لجذب انتباه شخص يُعجبنا

قال أحدهم: "لا يُعبَّر عن شيء إلا بما هو أرق منه، ولا يوجد شيء أرق من الحب". نحتاج نحن البشر إلى الحب بوصفه حاجة أساسية، وهو من أجمل المشاعر الإنسانية وأرقاها، ومصدر إلهام الشعراء والأدباء والفنانين، ونسعى إلى البحث عن طرف آخر يُكملنا ونعيش معه حالة حب تحقق لنا التوازن النفسي والعاطفي، ونشعر فيها بالأمان والطمأنينة والسكينة، وتتبدد مشاعر الوحدة والخوف والقلق، فتتغلغل السعادة إلى أرواحنا، ويزداد حبنا للحياة، ونمتلئ بالطاقة والحماسة لتحقيق ذواتنا.



يبدأ الحب بمشاعر انجذاب وإعجاب بين طرفين، لكن ماذا لو نشأت هذه المشاعر لدينا تجاه أحدهم ولكنَّه لم يكن ينتبه إلينا؟ هل نقضي عمرنا في انتظار أن يشعر بنا دون أن نفعل أي شيء في سبيل ذلك؟ بالطبع لا، تعالوا معنا في هذا المقال لنتعرف كيف نلفت انتباه من يُعجبنا ونشده إلينا كالمغناطيس.

أولاً: كيف يمكننا جذب انتباه من يعجبنا؟

فيما يأتي أهم الخطوات التي تساعدنا على جذب انتباه من يعجبنا:

1. الاهتمامات المشتركة:

حتى ننجح في جذب اهتمام شخص يعجبنا، علينا إيجاد اهتمامات مشتركة بيننا سواء من رياضة أم هواية أم نشاط أم طقس ما نشترك فيه، ومن ثم نتقصد لفت انتباهه إلى هذا القاسم المشترك بيننا.

2. الأصدقاء المشتركون:

من أساليب جذب انتباه من نُحب أن يكون بيننا أصدقاء مشتركون؛ لذا علينا أن نحاول التعرف إلى أصدقائه والتقرب منهم للاجتماع معه قدر الإمكان.

3. الاهتمام بالمظهر:

يُعَدُّ الشكل والمظهر الخارجي من أهم عوامل جذب الانتباه إلينا في بداية العلاقات؛ لذا حتى نلفت انتباه شخص يعنينا علينا الاهتمام بمظهرنا، وخاصة في الأوقات التي نكون معه فيها، والاعتناء بلباسنا وتسريحة شعرنا والنظافة والرائحة الجذابة، مع الانتباه إلى عدم المبالغة في الأمر والظهور بمظهر يتناسب مع الموقف.

4. الاهتمام بالشخص:

الاهتمام وقود الحب، فحتى نجذب من نُحب إلينا ونجعله يُحبنا علينا إظهار الاهتمام بكل ما يخصه؛ كأن نُرسل له رسالة نتمنى له فيها التوفيق في امتحان ذكره لنا بشكل عرضي قبل فترة، أو المبادرة إلى تهنئته بعيد ميلاده قبل الجميع، وأن نسعى إلى اختلاق الحديث معه بسؤاله عن أمور يحبها ويبرع بها، ونطلب منه أن يُحدِّثنا عنها ونصغي إليه بكل اهتمام.

تقول اختصاصية علم النفس الاجتماعي "جين سميث": "إذا حفَّزت شخصاً على التحدث عن شيء يحبه فسوف يُحسِّن ذلك مزاجه، وستصبح أنت جزءاً من هذا الشعور الحسَن"، ويُعَدُّ تقديم الهدايا إحدى طرائق جذب انتباه من نحب، فهي وسيلة للتعبير عن الحب والاهتمام، ولا يتطلب الأمر وجود مناسبة محددة لتقديمها.

5. مناداته باسمه:

يُنصح بمناداة الشخص الذي نحب باسمه، لما لذلك من تأثير لطيف ومحبب، ويكسر الحواجز بيننا وبينه، ويجعلنا أكثر قرباً منه.

6. الإيجابية:

ينجذب الإنسان إلى الأشخاص الإيجابيين المتفائلين الذين يبثون الطاقة والأمل لمن حولهم؛ لذا إن أردنا جذب انتباه من نحب علينا أن نكون أشخاصاً إيجابيين يشعر من يجلس معنا بالأمل والبهجة.

7. الثقة بالنفس:

يجذب الإنسان الواثق من نفسه انتباه كل من يراه، فكيف بالشخص الذي نحبه؟ فلا يمكن لفت انتباهه إن لم نكن نتمتع بالثقة بأنفسنا والتحدث بطلاقة والانفتاح على الآخرين وعدم الخجل أو الخوف.

8. العفوية:

العفوية والصدق مفتاح القلوب، فلا أحد يحب المتصنعين، وحتى نلفت انتباه الشخص المعجبين به وندخل قلبه، علينا أن نحافظ على عفويتنا والظهور بطبيعتنا، ونتجنب الاصطناع والتكلف، وألا نكون شخصاً لا يشبهنا.

9. الغموض:

يحيط الغموض الإنسان بهالة من الإثارة والتشويق ويجذب الآخر إليه أكثر؛ لذا علينا ألا نكون كتاباً مفتوحاً أمام من نحب، خاصة في المراحل الأولى بحيث نتركه متشوقاً إلى التعرف إلينا واكتشافنا أكثر.

10. المديح:

يحب الإنسان سماع كلمات المديح والإطراء؛ لذا علينا مدح من نحب في صفاتهم وتصرفاتهم وقراراتهم، وهذا يجعلهم يشعرون بالسعادة والدعم النفسي، ويُسعدهم وجودنا بجانبهم.

11. المرونة والانفتاح:

لا يمكن جذب انتباه من نحب إن كنا أشخاصاً لا نتقبل الاختلاف ونحكم أحكاماً مسبقة على الآخرين؛ بل بخلاف ذلك عندما نكون مرنين ومنفتحين على الآخر ونتقبل أفكاره واختلافه، حينها نحظى بإعجاب من نحب ويبدأ بالانجذاب إلينا.

12. التواصل البصري:

يهرب بعض الأشخاص من التقاء العين بالعين، وهي من أكبر الأخطاء التي تبني الحواجز بينهم وبين من يحبون؛ لذا علينا أن نحرص على التواصل البصري مع من نحب، وللغة العيون سحر وتأثير لا يُقاوَم، فكما يقول المثل الشعبي: "العيون هي انعكاس للروح"، وتؤثر لغة جسدنا كثيراً في نظرة الآخر إلينا؛ بالمشي والجلوس باستقامة والمصافحة القوية والتوجه بجسدنا إلى من نتحدث إليه وتعابير الوجه الإيجابية والابتسامة ونبرة الصوت المريحة.

13. اللمس:

يُحرِّر تلامس الأشخاص هرمون الأوكسيتوسين من الدماغ، وهو من هرمونات السعادة والاسترخاء، فلا مانع من لمسة بسيطة على كتف من نحب، أو مصافحة ودية، أو التربيت عليه عند قوله شيئاً مضحكاً، أو مسك اليد عند المرور بين حشد من الناس.

14. استغلال وسائل التواصل الاجتماعي:

لا يمكن إنكار دور وسائل التواصل الاجتماعي في تقريب المسافات بين الأشخاص؛ لذا يمكننا استغلالها لجذب من نحب من خلال التعرف إليه ونشر الصور والمنشورات الجذابة والإعجاب بصوره ومنشوراته وإظهار أنَّنا مهتمون به وأنَّنا أول شخص يرى كل جديد لديه.

15. المرح والدعابة:

لا يمكن جذب انتباه من نحب بالبقاء جديين ورسميين؛ بل يجذبه تمتعنا بالمرح وحس الدعابة بحيث يشعر بالابتهاج لوجودنا وليس بالملل أو الضيق.

شاهد: 10 طرق للتعبير عن الحب دون استعمال الكلمات

ثانياً: أساليب خاصة للمرأة لجذب الرجل

قد يكون الشكل الخارجي للمرأة من أبرز ما يجذب الرجل إليها، لكن أيضاً هناك أمور أخرى تستطيعين عزيزتي المرأة من خلالها جذبه إليكِ، مثل:

1. اللون الأحمر:

تؤكد الدراسات النفسية أنَّ اللون الأحمر من أكثر الألوان جاذبية وإثارة للرجل؛ لذا لا تترددي عزيزتي باختيار قميص أو ثوب أحمر اللون وارتدائه لجذب انتباه الرجل الذي تحبينه.

2. البقاء في مرمى بصره:

احرصي عزيزتي على البقاء في مرمى بصر الرجل، والجلوس والمرور قربه أو أمامه بحيث تتأكدين من رؤيته لك بشكل دائم.

3. الاستماع له:

ينجذب الرجل للمرأة التي تستمع له وتفهمه وتتعاطف معه؛ لذا احرصي على الاستماع له بكل اهتمام وعناية، وأشعريه أنَّك معه وبجانبه.

إقرأ أيضاً: 8 نصائح تساعدكِ على جذب انتباه الرجل

4. مدحه:

يعشق الرجل المديح والاهتمام؛ لذا لا تترددي في مدح سلوكاته ومواقفه، وإخباره بإعجابك بنمط لباسه أو برائحة عطره أو بساعة يده مثلاً.

5. مفاجأته:

يحب الرجل المفاجآت أيضاً، فإن أخبركِ عن شيء ما يحبه، فاشتريه وفاجئيه به، أو موسيقى لاحظتي أنَّه يحبها، فقومي بإهدائها له، أو اعزميه إلى السينما لحضور فيلم لبطل يحبه.

6. الضحك على نكاته:

يحب الرجل أن يشعر أنَّه مصدر سعادتك وقادر على إضحاكك؛ لذا اضحكي على نكاته وكرري له دائماً أنَّه قادر على تغيير مزاجك إلى الأفضل.

7. الذكاء:

ينجذب الرجل للمرأة الذكية ويشعر بالمتعة في التعامل معها؛ لذا احرصي عزيزتي على إظهار ذكائك وسرعة بديهتك مع الرجل الذي تريدين لفت انتباهه.

8. التعبير بكلمات معبرة:

يحب الرجل أن تعبري له عن حبك وإعجابك دائماً، وتوجد بعض العبارات التي من الجميل قولها لمن نحب؛ وذلك لأنَّها معبرة وتُشعره بمدى حبنا له، مثل: "أنا بجانبكَ دوماً في أي وقت"، "انتبه لنفسك"، "كن بخير"، "لا تشغل بالي عليك"، "أنا بخير طالما أنتَ بخير".

9. تقديم الدعم النفسي:

من أكثر الأمور التي يجب على المرأة تقديمها للرجل، هي تقديم الدعم النفسي له والتعاطف معه والوقوف بجانبه دائماً ومشاركته فرحه وحزنه ومساعدته إذا تعثَّر في شيء.

10. الابتعاد عن الغيرة:

أكثر ما يزعج الرجل أن يشعر أنَّكِ تقيدين حريته بغيرتك المبالغة بها، وأنَّكِ تشعرين بالضيق من أي موقف عفوي له مع فتاة أخرى، حينها سينفر منكِ عوضاً عن الانجذاب إليكِ.

11. وضع عطر ذي رائحة جذابة:

رائحة العطر الجذابة من أكثر ما يلفت انتباه الرجل إليك وتبقى في ذهنه؛ لذا اهتمي باختيار العطر الخاص بك عند وجودك مع الشخص الذي تنوين لفت انتباهه.

12. الأنوثة الطاغية:

ينفر الرجل من المرأة التي تتشبه بالرجل؛ لذا احرصي على أن تكوني أنثى في كل شيء؛ في نبرة صوتك الهادئة ومشيتك وجلوسك وطريقة كلامك.

ثالثاً: أساليب خاصة للرجل لجذب المرأة

عزيزي الرجل إليك أهم الأساليب لجذب انتباه المرأة التي تعجبك:

1. الاهتمام:

تعشق المرأة الاهتمام وسماع كلام الغزل والإطراء، فاحرص على إظهار اهتمامك بأدق تفاصيلها ومعرفة ما تحب وما تكره.

2. جعلها تضحك:

من أكثر ما يجذب المرأة في الرجل هو حس الدعابة لديه؛ لذا احرص عزيزي على رسم الضحكة على وجهها دائماً، وخاصة في الأيام التي تراها حزينة أو متوترة فيها.

3. الجرأة:

تعشق المرأة الرجل الجريء والمبادر؛ لذا عزيزي الرجل كن جريئاً وامتلك زمام المبادرة، فهذا يوحي لها أنَّكَ شخص يمكن الاعتماد عليه.

4. المغامرة:

تكره المرأة الرجل التقليدي الذي لا يحب المغامرة، وتنجذب للمغامر الذي يعيش حياة مليئة بالشغف وتجربة ما هو جديد.

شاهد أيضاً: 6 علامات تدمر العلاقات بصمت احذر منها

5. الابتعاد عن التسلط:

أكثر ما يخيف المرأة شعورها بأنَّك شخص متسلط تحبسها في قوقعة وتحرمها من ممارسة حياتها؛ لذا أظهِر لها مرونتك وانفتاحك وأنَّك مؤمن بحقوقها ودورها وتحترم رأيها ومساحتها الخاصة.

6. الرومانسية:

الرومانسية شيفرة قلب المرأة، فإن أردت الوصول إلى قلبها عليك أن تكون رومانسياً في التعبير عن مشاعرك باختلاق المفاجآت وتقديم الورود والشوكولاتة ودعوتها إلى مكان رومنسي على شاطئ البحر.

7. الاستقلالية:

حتى تنجح في لفت انتباه المرأة عليك إظهار استقلاليتك، وأنَّك شخص مسؤول لا يعتمد على أحد ويتحمل المسؤولية ويتخذ قراراته بنفسه ولا يتبع أو يتأثر بغيره.

إقرأ أيضاً: 5 صفات تجذب انتباه الرجل إلى المرأة

8. الطموح:

لن تنجذب إليك المرأة في حال شعرتْ أنَّك بلا طموح أو هدف أو اهتماماتك سطحية؛ لذا من الأفضل إظهار طموحك لها والتحدث معها عن أهدافك وأحلامك في الحياة.

9. عدم التباهي:

يعتقد بعض الرجال أنَّهم بكثرة الحديث عن أنفسهم والتباهي بإنجازاتهم يجذبون انتباه المرأة، ولكنَّه اعتقاد خاطئ؛ لأنَّهم بذلك يظهرون بصورة مغرورة وأنانية؛ لذا عليك الحذر من ذلك والاعتدال في التحدث عن نفسك.

10. تجنُّب الكذب:

الكذب من أكثر الصفات التي تثير نفور واشمئزاز المرأة؛ لذا عليك تجنبه والابتعاد عنه تماماً ولو في أبسط الأمور حتى لا تفقد ثقتها بك.

شاهد بالفيديو: 14 طريقة لجذب انتباه شخص يُعجبنا

في الختام:

لا تنتظر سنوات طويلة:

لا تتوقع من الشخص الذي يعجبك أن يقرأ أفكارك ويعرف وحده ما يدور في رأسك ويكتشف أنَّك معجب به وتنتظر سنوات طويلة أن يساعدك القدر على جعله ينتبه إليك؛ إنَّما يحتاج الأمر إلى التصرف بذكاء وبعض الجرأة، وفي النهاية لا ضير في الاعتراف بمشاعر الإعجاب مهما كانت النتيجة، فالأمر يستحق.

المصادر: 1،2،3،4




مقالات مرتبطة