Top


مدة القراءة:4دقيقة

6 طرق بسيطة تحقيق الاستقرار الأسري

6 طرق بسيطة تحقيق الاستقرار الأسري
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:22-08-2019 الكاتب: هيئة التحرير

الأسرة هي النواة الأولى للمجتمع، وعلى أساس الأسرة ينجح المجتمع أو يفشل، وحتى نبني أسرة متماسكة يجب أن يتحقق الاستقرار الأسري، فهو نقطة الانطلاق نحو تأسيس أسرة سعيدة ومتماسكة، ونظراً لأهمية هذا الموضوع سنقدم لك 6 طرق بسيطة لتحقيق الاستقرار الأسري.




أولاً: الإيجابية

يجب أن تعمّ الإيجابية داخل المنزل، و كأب أو كأم من واجبك أن تنتبه لحالتك المزاجية لأن حالتك المزاجية تنعكس بشكل مباشر على كل من حولك وخاصة أطفالك، لذلك من المهم أن تظهر سعادتك أمام عائلتك وأن تكون إيجابياً في التعاطي مع الأمور، هذه الإيجابية ستساعدك على تحقيق الاستقرار الأسري.

إقرأ أيضاً: كيف تتعلم العادات الإيجابية؟

ثانياً: عبارات الحب والمودة

الإنسان سواء أكان صغيراً أم كبيراً بحاجة للدفء والحنان، لذا احرص على ترديد عبارات تدل على الحب والمودة مثل كلمة أنا أحبك، أنا أفتقدك، هذه العبارات الرقيقة ستقربك من أفراد عائلتك وسيشعر كل فرد بالأمان وبأنه شخص محبوب من عائلته وهذا ما يعزز الاستقرار الأسري.

ثالثاً: العناق

أثبتت الدّراسات العلميَّة أنَّ للعناق بين أفراد الأسرة فوائد كبيرة فهو يساعد على تعزيز الشعور بالراحة والطمأنينة والأمن وكل ذلك يعطي إحساساً رائعاً بالسعادة، هذه اللحظات الحميمية بين أفراد الأسرة تدعم الاستقرار والترابط بين أفراد العائلة الواحدة.

إقرأ أيضاً: 7 فوائد صحية ونفسية للعناق

رابعاً: المفاجآت

للمفاجآت السارة نكهتها ووقعها الكبير على النفس لذلك ينصح الخبراء بضرورة تحضير المفاجآت لأفراد الأسرة من حين لآخر، فهي تشعر كل فرد بأنه محبوب وبأن سعادته تهم الجميع، فكم من الرائع أن تترك هدية مرفقة ببعض عبارات الحب لشريك حياتك أو لأطفالك.

خامساً: الصور التذكارية

للصورة التذكارية أهمية كبيرة فهي تخلّد محطات مهمة في حياتنا وخاصة إذا كانت الصور عائلية، حيث تتمتع الصور العائلية بخصوصية وأهمية فلها معاني متأججة بالمشاعر والأفكار، لذلك من لضروري توزيع الصور العائلية في جميع غرف المنزل ستعزز هذه الصور مشاعر الاستقرار الأسري.

سادساً: النزهات

النزهات العائلية من أكثر النزهات متعةً وقرباً من النفس لأنّها تجمع بين أفراد العائلة الواحدة، فالتحضير للنزهات سوياً والاتفاق على الوجهة المراد السفر إليها وتحضير حقائب السفر والتخطيط للنشاطات التي ستمارس خلال السفر يُشعِر أفراد الأسرة بالسعادة والترابط وكل هذا يعزز الاستقرار الأسري.

هكذا تعرفنا عزيزي على أهم الطرق التي تدعم الاستقرار الأسري أتمنى أن تكون قد استفدت بما قدمناه لك من معلومات، وأخيراً احرص على تطبيق هذه الطرق حتى تحافظ على استقرارك الأسري.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:6 طرق بسيطة تحقيق الاستقرار الأسري