Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

نصائح هامة للتعرّف على أصدقاء جدد

نصائح هامة للتعرّف على أصدقاء جدد
مشاركة 
الرابط المختصر

من المهم جداً أن يحافظ الإنسان على صداقاته القديمة لكن هذا لا يعني أن يحرم نفسه من متعة التعرّف على أصدقاء آخرين حيث تساعد علاقات الصداقة الجديدة على التخلص من الملل وكسر روتين الحياة اليومي وزيادة فرصة الاطلاع على تجارب الآخرين، كما قد تتمكّن من خلال أصدقائك الجدد أن تحظى بفرصة عمل مميزة، ولأننا نهتم بمصلحتك عزيزي سنقدم لك بعض النصائح  للتعرف على أصدقاء جدد.



أولاً: اجلس في الأماكن العامة

من غير الممكن أن تتعرّف على أصدقاء جدد وأنت تحبس نفسك في المنزل، لذا ننصحك أن تخرج من قوقعتك وأن تجلس في أماكن يتواجد بها الكثير من الناس كالحدائق العامة، والنادي، والشواطئ، والمقاهي، حاول أن تفتح أحاديث بسيطة مع من حولك، سيُساعدك هذا على تكوين صداقات جديدة.

اقرأ أيضاً: تعرّف على قواعد اتيكيت التواجد في الأماكن العامة

ثانياً: انتسب إلى الجمعيات والمؤسسات

إذا كانت لديك اهتمامات معينة في رعاية المسنين أو الأطفال أو التوعية ضد الأمراض انتسب إلى الجمعيات والمؤسسات التي ترعى هذه الأمور، سيوفر لك هذا فرصة التعرف على أشخاص جدد لديهم نفس اهتماماتك وهذا ما سيساعد على توطيد علاقة صداقة معهم.

ثالثاً: استخدم مواقع التواصل الاجتماعي

تعتبر مواقع التواصل الاجتماعي من أسهل الطرق التي تساعد على التعرف على أصدقاء جدد استعن بالفيس بوك، والتويتر، والانستغرام، فهي ستوفر لك فرصة التعرف على أشخاص من خارج بيئتك وربما من خارج مكان إقامتك، لكن لا بدّ من توخي الحذر والحيطة عند تكوين علاقات صداقة من خلال هذه المواقع.

رابعاً: حافظ على بشاشة وجهك

ينفر الناس من الشخص الفظ دائم العبوس وينجذب للشخص البشوش المبتسم، لذا حاول أن تحافظ على بشاشة وجهك طوال الوقت وابتسم عند إلقاء التحية والسلام وكن مرحاً في التعامل مع من حولك، سيساعد هذا على كسب محبتهم وودهم لتتمكّن من تكوين علاقة صداقة مُميّزة معهم.

خامساً: تعلّم فن التواصل الفعّال

من المهم جداً أن تتعلم فن التواصل الفعّال حتى تتمكّن من تكوين صداقات مميزة مع الناس ويتم ذلك من خلال الاستماع والإنصات الجيّد لمحدثك، التعقيب على كلامه بكلمة تأييد أو بإماءة رأس والنظر إليه أثناء حديثه، سيشعره هذا أنك تهتم بما يقوله وهذا ما سيساعد على تكوين علاقة صداقة معه.

اقرأ أيضاً: حاول أن تتعلّمها: 7 مهارات بسيطة للتواصل الفعال

سادساً: تعامل مع الناس بأخلاق عالية

الشخص الخلوق محبوب من الجميع لذا احرص على التحلّي بأخلاق عالية كالصدق، الوفاء، الإخلاص، الكرم، الشفافية، الاحترام، المحبة، الأمانة، الطيبة، الحنان، هذه الصفات ستجعل منك شخص مثالي يرغب الجميع في التقرّب منك وهذا ما سيساعدك في التعرّف على أصدقاء جديد وتكوين علاقات متينة معهم.

سابعاً: تجنّب الحوارات الجدلية

عندما تختلط مع الناس احذر من التطرق للحوارات الجدلية العقيمة كالسياسة، والدين والمعتقدات، حاول أن تتحدث في الأمور التي تتعلق باهتماماتهم كالرياضة، الفن، الأدب، الأزياء، الموسيقا، الهوايات، هذا النوع من الحوار سيساعد على توطيد العلاقة معهم والتعرف على أصدقاء جدد.

ثامناً: اعتنِ بمظهرك الخارجي

يعطي المظهر الخارجي انطباع أولي إيجابي أو سلبي عن الشخص لذا من المهم جداً أن تهتم بمظهرك من خلال العناية بالنظافة الشخصية، ارتداء الملابس الأنيقة، وضع العطور الفواحة، التزين بالإكسسوار، تسريح الشعر كل ما سبق سيجعلك شخصاً مقبولاً من الناس لتتمكن من تكوين علاقة صداقة معهم.

 

التعرف على أصدقاء جدد أمر لا بد منه لذا احرص عزيزي على الاستعانة بالنصائح السابقة حتى تتمكن من توسيع دائرة معارفك، وتكوين علاقات صداقة متينة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: نصائح هامة للتعرّف على أصدقاء جدد




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع