15 أمراً مختلفاً يميز الأشخاص الذين يحبون حياتهم

إنَّه لمن المُفترَض أن تكون أقصى أمنيات الشخص أن يكون سعيداً ويحب حياته، لكن كم من الناس يحققون هذا فعلياً؟



قد تسأل نفسك إذا قابلت القلة القليلة من الناس الذين يحبون الحياة التي يعيشونها بصدق: "ما الذي يفعلونه بطريقة مختلفة؟"؛ فإذا كنت قد فكرت بهذه الطريقة من قبل، ستجد هنا 15 أمراً يقوم به هؤلاء الأشخاص، ويمكنك أنت أيضاً القيام به بمجرد أن تتخذ قراراً بذلك:

1. يدركون أنَّ الحياة قصيرة:

قد يبدو هذا مبتذلاً، لكنَّ الأشخاص الذين يحبون حياتهم يدركون أنَّ كل لحظة هي هدية ثمينة؛ وغالباً ما يتذكرون موتهم، لكنَّهم ليسوا مهووسين به، بل يفعلون ذلك بطريقة تجعلهم يتذكرون أن يستمتعوا بكل يومٍ إلى أقصى حد، وألَّا يتعاملوا مع أي شيء بصفته أمراً واقعياً.

شاهد بالفيديو: 7 نصائح مهمة لتحب حياتك وتسعد بها

2. لا يسعون إلى جذب انتباه الآخرين:

إذا كنت سعيداً وتحب حياتك، فلن تكون بحاجة إلى أن تكون دوماً في مركز الاهتمام؛ حيث يميل هؤلاء الأشخاص إلى الثقة بالنفس، ولا يحتاجون إلى أن يسقط الجميع عند أقدامهم ليشعروا بالرضا عن أنفسهم.

3. ينفقون أموالهم بحكمة:

يدرك الأشخاص السعيدون الذين يحبون حياتهم أنَّ التهور أو الإهمال في إنفاق المال له عواقب سلبية؛ لذلك يفكرون جيداً قبل أن ينفقوها، ويضعون ميزانية، ويحرصون على عدم التورط في الديون تسبب لهم ضغوطات لا داعي لها.

4. يتواصلون مع مشاعرهم:

يُعَدُّ كلٌّ من حب الآخرين وعمق الإحساس بمشاعرنا جزءاً من روعة الحياة؛ ومع أنَّه لا يمكن للناس التأكد من أنَّ مشاعرهم ستكون دائماً جيدة، إلَّا أنَّ الأشخاص الذين يحبون حياتهم يتركون لأنفسهم حرية الشعور والتعبير عن مشاعرهم ولا يقمعونها.

إقرأ أيضاً: كيف تكسب محبة الناس من حولك؟

5. يتحكمون بقواهم:

لا يسمحون لأي شخص آخر بالتحكم بعالمهم؛ فعلى سبيل المثال: إذا قال شخص ما شيئاً لهم أو إذا أزعجهم شيء ما، فهم لا يتركون ذلك يفسد حياتهم، بل يغيرون ما يمكنهم تغييره، ويتقبلون ما لا يمكنهم تغييره، ويتجنبون المشاعر السلبية.

6. يتأقلمون مع الحياة:

يعرف الناس الذين يحبون الحياة أنَّها لا تسير أبداً كما نتوقع لها، ويعرفون أنَّه يمكن حدوث ما هو غير مُتوقَّع؛ لكنَّ ذلك لا يمنعهم من أن يكونوا سعيدين، ويغيروا المعدات، ويجدوا مساراً جديداً.

7. يعرفون كيف يتحكمون بتصرفاتهم:

يعتقد بعض الناس أنَّ أفعالهم نتاج قوى خارجية، فكم من مرة سمعت شيئاً من قبيل: "هي جعلتني أصرخ لأنَّها قالت شيئاً غبياً؟"؛ إذ يُمكن للناس أن يُغضبوك، لكنَّ ما تفعله بهذا الغضب وكيف تحوله إلى أفعال قصة أخرى، وهذا ما يدركه الناس الذين يحبون حياتهم.

8. يتحملون مسؤولية أفعالهم:

لا أحد كامل، ويعرف الناس السعيدون أنَّهم يتحكمون بأفعالهم رغم أنَّهم يرتكبون الأخطاء أحياناً، ويعتذرون إذا فقدوا السيطرة مؤقتاً وتصرفوا بطريقة قد تؤذي شخصاً ما، ومن ثم يغيرون سلوكهم بعد أن يعتذروا.

9. يحولون شغفهم إلى مهنة:

ربَّما سمعت الناس يقولون: "افعل ما تحبه ولن تعمل يوماً في حياتك". يوافق معظم الناس على هذا، لكنَّهم لا يعرفون كيف يفعلون ذلك؛ أمَّا الناس الذين يحبون حياتهم، يعرفون الطريقة التي يحولون بها شغفهم إلى فرصة لكسب المال.

إقرأ أيضاً: 8 أشياء يجب أن تقوم بها حتى تعيش شغف الحياة

10. يعرفون أنَّ لديهم القدرة على التحكم بأفكارهم:

يعتقد معظم الناس أنَّ أفكارهم تتحكم بهم بدلاً من أن يتحكموا هم بها، وهذا ليس صحيحاً؛ فأنت ستمتلك دائماً القدرة على اختيار فكرة مختلفة، ومع أنَّك قد لا تصدق ذلك في البداية، إلَّا أنَّه كلما ازداد تكرارك لفكرة إيجابية في رأسك، بدأت تعيشها.

11. يتواصلون فقط مع الأشخاص الإيجابيين الذين يشحذون هممهم:

لا يحب الأشخاص السعيدون التواجد حول الأشخاص السلبيين الذين يستنزفون طاقتهم، وقد يفضلون المكوث في المنزل بمفردهم وقراءة كتاب جيد على أن يكون حولهم أي سلبية.

12. يستمتعون:

رغم أنَّه من الممتع أن تكون اجتماعياً، إلَّا أنَّ كونك وحيداً له فوائد أيضاً؛ ويمتلك الأشخاص الذين يحبون حياتهم القدرة على دمج كلا الحالين في حياتهم؛ فهم لا يميلون بالضرورة ميلاً كاملاً إلى أيٍّ منهما، بل يميلون إلى التوازن.

13. يثقون بالقرارات التي يتخذونها:

لديهم القدرة على التراجع خطوة إلى الوراء والتحليل المنطقي للخيارات المتاحة لهم، كما أنَّهم يفكرون قبل أن يتصرفوا؛ فهم ينظرون إلى العواقب المحتملة لكل خيار منها، لهذا يكونون واثقين بالخيار الذي اتخذوه بمجرد أن يتخذوه؛ وحتى لو لم تسِر الأمور كما هو مُخطط لها، يمكنهم تغيير المسارات بسهولة ويسر إلى حدٍّ ما.

14. يعرفون كيف يؤثرون إيجاباً في الآخرين:

يدرك الأشخاص الذين يحبون حياتهم أنَّ حياتهم مثال يُحتذَى به من قبل الآخرين؛ فهم يعرفون أنَّ الآخرين يراقبونهم، ويحاولون أن يكونوا بأفضل حال ممكن، ويريدون فقط نشر السعادة والفرح، ويحاولون أن يكونوا نموذجاً للسلوك الطيب.

15. يحبون أنفسهم:

المقصود هنا أنَّهم يحبون شخصياتهم مثلما هي، ويمكن أن يكونوا أصدقاء مع أنفسهم لأنَّهم يعتقدون أنَّهم رائعون.

لا تفقد الأمل إذا كنت ممَّن لا يحبون حياتهم، إذ يوجد دائماً تغييرات يمكنك القيام بها لتصبح أكثر سعادة؛ وقد قدمنا لكَ 15 أمراً لتكون سعيداً ومُحباً لحياتك، فلماذا لا تجرب القليل منها اليوم؟

 

المصدر




مقالات مرتبطة