Top


مدة القراءة:3دقيقة

6 نصائح تساعدك لكي تصبح شخصاً اجتماعياً

6 نصائح تساعدك لكي تصبح شخصاً اجتماعياً
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:21-07-2019 الكاتب: هيئة التحرير

الإنسان بطبعه كائن اجتماعي يحبّ أن يخالط الناس، لكن مستوى الاجتماعية تختلف من شخص لآخر، حيث يمتلك بعض الأشخاص مهارة خاصة في جذب الناس لهم، وبالمقابل هناك أشخاص لا يمتلكون هذه المهارات فيعتبرون أقل اجتماعية من غيرهم، ونظراً لأهمية الحياة الاجتماعية سنقدم لك 6 نصائح تساعدك لكي تصبح شخصاً اجتماعياً.




1- توقّف عن التفكير بسلبية:

أول ما يجب أن تقوم به لكي تصبح شخصاً اجتماعياً أن تتوقف عن التفكير بطريقة سلبية، توقف عن التفكير بأنّك شخص منعزل وخجول وأنّ الناس لن تتقرّب منك، يجب أن تكون على قناعة كاملة بأنّك اجتماعي لكن تحتاج لبعض التدريب لكي تتمكن من التقرب من الناس.

إقرأ أيضاً: 9 طرق لمقاومة التفكير السلبي

2- انسَ المواقف المحرجة:

إذا مررت بتجربة محرجة أمام الناس يجب أن تنساها، فكل شخص يتعرّض لمواقف محرجة وأنت لست الأول، لذا لا تجعل التجارب الماضية تمنعك من تحطيم العزلة التي تعيشها، بادر واختلط مع الناس وإذا تعرّضت لمواقف محرجة لا تبالي لأنّ هذا الأمر طبيعي.

3- تدرّب على الاختلاط بالناس:

من الضروري جداً أن تتدرّب على الاختلاط بالناس حتى تحطم حاجز الخجل الذي يسيطر عليك، مثلاً اطلب من صديقك أن يعرّفك على أصدقائه، واحرص على قبول جميع الدعوات والمناسبات الاجتماعية، ستجد فرصة لتتعرف على أناس جدد وهذا ما يجعلك أكثر خبرة في التعامل مع الناس.

4- حافظ على روحك المرحة:

جميع الناس يُفضّلون الجلوس مع الأشخاص المتفائلين والمرحين، لذا من الضروري أن تحافظ على روحك المرحة حتى وإن لم تكن في مزاج جيد فعليك على الأقل أن تبتسم لهم، وعندما تتعرّف على أشخاص جدد لا تتحدث في مواضيع حزينة بل احرص على التحدث في مواضيع تجلب المرح والسعادة.

5- أنصت واستمع جيداً:

حتى تكون شخص اجتماعي يجب أن تتعلّم كيف تنصت وتستمع للناس، فالناس تحب من يشاركها اهتماماتها وأنت يجب أن تمنح الآخرين الاهتمام الكامل وبالمقابل ستحصل على نفس الاهتمام من الناس، كما أنّ الإنصات والاستماع سيعكس مدى معرفتك بآداب وأصول الحديث وهذا ما يخلق انطباع جيد عنك.

إقرأ أيضاً: تعرّف على أهم 6 فوائد لمهارة الإنصات

6- انتبه لحركات جسدك:

لا تنسى أنّ لغة الجسد تُعبّر عمّا يجول بداخل الإنسان لذلك يجب أن تنتبه لكل حركة تقوم بها، مثلاً إذا كنت في حفلة وتريد أن ينجذب الناس لك لا يجوز أن تنعزل في زاوية بعيدة لأنّ هذا السلوك سيُشعر الناس بأنّك لا تريد التقرّب من أحد، لذا يجب أن تقف في مكان قريب من الناس وأن تحافظ على ابتسامتك لتظهر بأنّك إنسان منفتح على الآخرين.

 

أصبح بين يديك عزيزي أهم 6 نصائح تساعدك لكي تصبح شخصاً اجتماعياً، سارع لتطبيق هذه النصائح حتى تخرج من عزلتك وحتى تنجح في توطيد علاقاتك الاجتماعية.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:6 نصائح تساعدك لكي تصبح شخصاً اجتماعياً