Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

كيف تكسب محبة الناس من حولك؟

كيف تكسب محبة الناس من حولك؟
مشاركة 
الرابط المختصر

من الرائع أن تكون شخصاً محبوباً من الناس وأن تحصل على اهتمامهم وإعجابهم دائماً، لكن في الحقيقة من الصعب جداً تحقيق هذا الأمر لأن الناس مختلفين بالطباع والثقافات والآراء، فيما يلي سنعرفك عزيزي على الأمور التي تساعدك في كسب محبة الناس.



أولاً: التواصل البصري

يُعزّز التواصل البصري الروابط بين الأشخاص ويشعرهم بالراحة وأنّ حديثهم مقبول ومسموع وهذا ما يساعد على إدارة الحوار بشكل فعّال، لذا حافظ على التواصل البصري أثناء الحديث مع الناس حتى تترك انطباع جيّد عنك وتكسب محبّتهم.

ثانياً: إلقاء التحيّة

أوصانا الرسول صلى الله عليه وسلم على ضرورة إلقاء التحية بقوله: "السلام قبل الكلام" تدلّ التحية على الذوق والأخلاق العالية، لذا احرص على إلقاء التحية ووجهك بشوش ومبتسم، سيُسهّل عليك هذا التواصل مع الناس وكسب محبتهم.

ثالثاً: إظهار الرضا

ينفر الناس عادةً من الأشخاص كثيري الشكوى والتذمّر ويميلون أكثر للناس الذين يشكرون الله ويقدرون ما لديهم من نعم، لذلك من المهم أن تظهر للناس مشاعر الرضا عن وضعك وأن تسعى بجد لتحسين ظروفك، سيُكسبك هذا احترامهم ومحبتهم.

 

اقرأ أيضاً: 7 خطوات لبلوغ الرضا عن الذات

 

رابعاً: الاستماع الجيّد للأحاديث

أسهل طريقة لكسب محبة كل الناس الاستماع الجيد لأحاديثهم، فالاستماع يدلّ على أنك تهتم بهم وتحب أن تستفيد من وجهة نظرهم وهذا ما يولد بداخلهم مشاعر الرضا والسعادة فينظرون إليك نظرة احترام وتقدير.

 

اقرأ أيضاً: فن الاستماع: 8 خطوات بسيطة تجعل منك مُستمعاً بارعاً

 

خامساً: التعامل بلطف

ينجذب الناس للأشخاص الذين يتعاملون مع الآخرين بكل محبة واهتمام بعيداً عن المصلحة الشخصية، وبالفعل يستطيعون بفضل لطافتهم وحسن أخلاقهم من كسب محبة كل من حولهم، كما ويتسارع الناس أيضاً لمصادقتهم والاختلاط بهم.

 

اقرأ أيضاً: كيف تصبحي امرأة شديدة اللطف

 

سادساً: اتّباع فنون الاتيكيت

من الضروري جداً أن تراعي فن الاتيكيت عند الاختلاط مع الناس فهو سيُجنّبك ارتكاب الأخطاء والوقوع في المواقف المحرجة، كما سيعلمك كيف تتصرّف وكيف تتكلّم وكيف تعبّر عن آرائك بطريقة مؤدبة لتعطي انطباعاً جيداً عنك، وهذا ما يجعلك شخصاً محبوباً.

 

اقرأ أيضاً: جولة على أهم قواعد الإتيكيت – الجزء الأول

 

سابعاً: تقديم المساعدة للمحتاجين

الشخص الذي يسعى لفعل الخير دائماً هو شخص محبوب من الجميع لذا لا تتردّد عن تقديم الدعم المعنوي والمادي لكل من يحتاجك واسعى للتطوّع في الجمعيات الخيرية واجمع التبرعات للمرض والأيتام.

ثامناً: التصرّف بعفوية

لا نقصد بالعفوية الطيش أو العشوائية وإنما التوقف عن التصنع حتى لا تنفر منك الناس، واحرص على التصرف بتلقائية اضحك، امزح، ابكي، تحدث، عبر عن مشاعرك بصدق، هذه الشفافية ستجعلك شخصاً محبوباً.

تاسعاً: الثقة في النفس

الشخص الواثق من نفسه هو أكثر الأشخاص كاريزما وقدرة على كسب محبة وود الناس، لذا حافظ على ثقتك بنفسك من خلال الانتباه لحركات جسدك، والتواصل البصري، والتحدث بنبرة واضحة، وبصوت مسموع.

 

اقرأ أيضاً: 7 خطوات هامة تكسبك الثقة في النفس

 

عاشراً: تقبّل الرأي الآخر

تتباين آراء الناس وتختلف من فرد لآخر وأنت كشخص يريد أن يكسب رضا ومحبة الجميع لابدّ من أن تتقبل الرأي الآخر وتحترم فكره حتى ولو كان يخالفك تماماً، هذا الانفتاح سيجعل منك شخصاً محبوباً.

 

نعيش حالياً في عالم قلّت به معالم المحبة والود بين البشر لكن التزامك بالأمور السابقة ستساعدك على كسب محبة كل الناس من حولك لتصبح شخصاً محبوباً.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: كيف تكسب محبة الناس من حولك؟




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع