Top
مدة القراءة: 5 دقيقة

11 نصيحة تساعدك لتصبح صاحب شخصية محبوبة

11 نصيحة تساعدك لتصبح صاحب شخصية محبوبة
مشاركة 
16 نوفمبر 2016

محبة الناس نعمة حقيقية لا يعرفها الجميع، وهذه المحبة لا تأتي من العدم فالشخص المحبوب يتمتّع بقيم أخلاقية حميدة تجذب الناس له، ولأن محبة الناس ضرورية سنقدم لك عزيزي بعض النصائح التي تساعدك لكي تصبح صاحب شخصية محبوبة.



1. لا تؤذي الناس، احترمهم وقدّرهم، فالمرء الخلوق يسمو ذكره بين الناس وهذا ما يساعدك لتصبح صاحب شخصية محبوبة.

2. الإنسان خطاء بطبيعته وأنت ككل البشر قد تخطئ، ومن العيب أن تخطئ وتسكت، والأفضل أن تعترف بخطأك كي تقوم بتصحيحه.

3. تواضع في تعاملك مع الناس، لا تتكبر لأن التكبر ينفر الناس منك أما التواضع يقرب الناس منك فتزداد محبتك في قلوبهم.

4. راعِ قواعد الحديث وأنصت للناس وتقرّب منهم، الناس يحبون من ينصت لهم ويستمع لهم، فأحسن الإنصات حتى تكسب محبتهم.

5. كن إيجابياً في التعامل مع الناس، فالأشخاص ينفرون من الناس السلبيين ويتقربون من الإيجابيين الذين ينشرون السعادة والبهجة لمن حولهم.

6. كن وفياً مخلصاً في تعاملك مع الناس، فالخداع والمكر لن يجعل منك شخص محبوب، أما الوفاء والإخلاص سيسهل عليك الطريق للوصول لقلوب الناس.

7. كن هادئاً في تعاملك مع الناس لأن العصبية والانفعال لن تجدي نفعاً وقد تدفعك لاتخاذ تصرّفات تندم عليها فيما بعد، أما الهدوء سيمنحك الصبر لكي تتصرف على نحو صحيح.

8. لا تحسد الناس على نعمها بل اشكر الله على النعم التي أنعمك بها، لا تقارن نفسك في الآخرين وبدلاً من النظر لما يملكه الآخرين ابحث عن الأشياء التي تمتلكها وقم باستثمارها.

9. كن خيراً في حياتك، قم بأعمال خيرية حتى ولو كانت أعمال بسيطة، قدّم المساعدة للفقراء والمحتاجين، شارك في الأعمال التطوعية لمساعدة المسنين.

10. الناس بالفطرة تحب الشخص الكريم فاحرص على أن تكون كريماً، قم بواجباتك الاجتماعية وقدّم الهدايا للناس وتجنّب البخل لأن البخل من الصفات المذمومة.

11. لا تجرح الناس ولا تقلّل من شأنهم، انتقِ كلمات بعناية وكن مجاملاً للأشخاص الذين تتعامل معهم فالمجاملة من أعلى مراتب الاحترام.

 

أخيراً... هكذا تعرّفنا على أهم النصائح التي تساعدك لكي تصبح شخصية محبوبة فاحرص على اتباعها إذا أردت أن تصبح صاحب شخصية محببة قريبة من الجميع.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع