Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

10 نصائح هامة للحصول على أحلام سعيدة

10 نصائح هامة للحصول على أحلام سعيدة
مشاركة 
15 اغسطس 2018

ظنّ الإنسان لوقت طويل من الزمن أنّه من المستحيل التحكّم بالأحلام، لكن مع التقدم الطبي في مجال علم النفس والطاقة استطاع العلماء التوصل إلى عدد من الآليات التي تساعد في الحد من سيطرة الكوابيس على ليالينا والسماح للأحلام السعيدة بالحلول مكانها، فيما يلي سنقدم لك عزيزي بعض النصائح للحصول على أحلام سعيدة خلال النوم.


النصيحة الأولى:

أهم ما يجب أن تقوم به هو أن تتجنّب مصادر التوتر خلال النهار وأن تبتعد عن كل ما يثير غضبك وخاصة خلال الساعات الأخيرة من موعد النوم، سيساعد هذا على النوم براحة ومشاهد أحلام سعيدة طوال الليل.

النصيحة الثانية:

إذا كانت طبيعة عملك تتطلب منك جهداً جسدياً كبيراً حاول أن تأخذ قسط كافي من الراحة بعد العودة إلى المنزل واستلقِ في حوض مياه دافئة حتى يزول التشنج والتقلصات العضلية، ستتمكن بفضل ذلك من النوم العميق ومشاهد الأحلام السعيدة.

النصيحة الثالثة:

السهر لوقت متأخر وعدم الحصول على النوم الكافي يتسبب بالكوابيس، لذا حافظ على مواعيد النوم والاستيقاظ قدر الإمكان كأن تنام في حدود الساعة 11 مساءً وأن تستيقظ في 7 صباحاً، سيساعد هذا على أخذ كفايتك من النوم المريح وبالتالي مشاهدة الأحلام السعيدة خلال الليل.

 

اقرأ أيضاً: النجاح الصحي: 8 أضرار صحيّة يسببها السهر تعرّف عليها

 

النصيحة الرابعة:

تناول الأطعمة الدسمة مساء يجعل أعضاء الجسم بما فيها الدماغ بحالة يقظة ما يتسبب في سيطرة الكوابيس المرعبة على أحلامنا، لذا احرص على تناول وجبة العشاء خفيفة قبل موعد النوم بـ 3 ساعات، سيساعد ذلك على النوم بعمق ومشاهدة الأحلام السعيدة.

 

اقرأ أيضاً: 7 أطعمة خفيفة يُفضّل تناولها على العشاء

 

النصيحة الخامسة:

القهوة، والشاي، والمشروبات الغازية، والشوكولا، والشاي الأخضر، ومشروبات الطاقة جميعها تحتوي على مادة الكافيين الذي تعيق الاستغراق في النوم، وهذا ما يؤدي إلى سيطرة الكوابيس لذا تجنب تناولها قبل 5 ساعات من موعد النوم حتى تتمكن من مشاهد الأحلام السعيدة.

النصيحة السادسة:

بدلاً من قضاء الليل في مشاهد أفلام الرعب أو تلك التي تحتوي على مشاهد عنيفة شاهد الأفلام الكوميدية الضاحكة التي تبعث في النفس الفرح والسرور، ستتمكّن بفضل ذلك من النوم براحة وسلام وستشاهد الأحلام السعيدة.

النصيحة السابعة:

أهم ما يجب أن تقوم به حتى تجعل أحلامك سعيدة وهانئة أن تفكر بالأشياء الجميلة قبل النوم مثل ذكريات الطفولة، ذكرياتك خلال أيام المدرسة والجامعة، حفلة زفافك وتخرجك، هذه الذكريات ستبعث بداخلك البهجة لتجعل أحلامك أكثر سعادة.

النصيحة الثامنة:

احرص دائماً على الابتعاد عن صخب المدن والجلوس في الغابات أو على الشواطئ أو في الواحات الصحراوية فجميعها يساعد على تهدئة الأعصاب وتصفية الذهن، وهذا ما يجعل أفكارك إيجابية وأحلامك سعيدة.

النصيحة التاسعة:

استعن ببعض الطرق الشعبية في الحصول على أحلام سعيدة، مثلاً اشترِ ماسكة الأحلام (dream catcher) وعلّقها بالقرب من نافذة غرفة النوم، أو اشترِ حجر كريم الجمشت وضعه بالقرب من سريرك حيث يعتقد أن هذا الحجر يخلص الشخص من الأفكار السلبية ويحميه من الكوابيس.

النصيحة العاشرة:

احرص على الاستماع لأنغام الموسيقا الكلاسيكية الهادئة  قبل النوم وقم بشرب بعض المشروبات المهدئة كالنعناع، أو الكمون، أو اليانسون، وقم بتمارين التنفس العميق سيساعد هذا على الشعور بالراحة النفسية التي ستحول بدورها أحلامك إلى أحلام سعيدة.

إذا كانت الكوابيس تسيطر على أحلامك استعن عزيزي بالنصائح العشر السابقة فهي ستجعل أحلام أكثر سعادة وهناء.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 10 نصائح هامة للحصول على أحلام سعيدة




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع