Top


مدة القراءة:4دقيقة

10 معلومات هامة عن ثمرة التين الكاكي

10 معلومات هامة عن ثمرة التين الكاكي
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:31-10-2019 الكاتب: هيئة التحرير

التين الكاكي أو القاقا هي فاكهة خريفية موطنها الأصلي الصين، وتزرع في شمال شرق قارة آسيا وفي منطقة بلاد الشام وفي شمال غرب تونس، يتمتع التين الكاكي بمظهر جذاب وبمذاق لذيذ، ولأنه من الفاكهة الشهيرة في منطقتنا العربية سنُقدم لك عزيزي بعض المعلومات عن هذه الثمرة.




1- إذا كنت من المهتمين بالزراعة أحب أن أخبرك أن شجرة التين الكاكي يمكن زراعتها في المناطق الاستوائية والمدارية المعتدلة، كما أنّ مناخ البحر الأبيض المتوسط يناسب زراعتها.

2- عرف اليونانيون القدماء التين الكاكي ونظراً للذّة طعمها وجمال مظهرها أطلقوا عليها اسم فاكهة الآلهة.

3- تحتاج شجرة التين الكاكي للري الدائم وخاصة في المناطق التي لا يوجد فيها أمطار صيفية، كما أنّ شجرة التين الكاكي تعاني من ظاهرة تبادل الحمل مثل شجرة الزيتون تماماً.

إقرأ أيضاً: بالصور: أهم الفواكه والخضروات وفوائدها للصحة

4- يوجد ثلاثة أنواع لثمرة التين الكاكي، النوع الأول هاشيا، النوع الثاني فيويو، النوع الثالث تاموبان، النوع الرابع هياكومي.

5- تحتوي ثمرة التين الكاكي على الكثير من العناصر الغذائية مثل الألياف، الكربوهيدرات، فيتامين أ و ج، البروتين، الدهون، اليود، المنغنيزيوم، الكالسيوم، البوتاسيوم، الصوديوم، النحاس، الحديد، الثيامين، النياسين، الليكوبين، حمض الفوليك، مضادات أكسدة، أملاح معدنية، سكريات.

إقرأ أيضاً: أهم الفيتامينات الضرورية للجسم ومصادرها الغذائيّة

6- تفيد ثمرة التين الكاكي في علاج أمراض الجهاز الهضمي وبشكل خاص المعدة، فهي تقوّي جدار المعدة مما يساعد في علاج مشكلة تلبّك المعدة.

7- يساعد عنصر المنغنيزيوم في تقوية الجسم مما يساعد على التخلص من التعب والإجهاد والكسل، كما أنّه يزيل آلام الصداع.

8- تساعد الفيتامينات الموجودة في هذه الثمرة على علاج مشاكل الشعر، فهي تقوي جذور الشعر وتمنع تساقطه وتجعله ناعماً ولامعاً.

9- لاتتوقّف فوائد التين الكاكي على الشعر فقط بل يمتد ليشمل البشرة، حيث تساعد الفيتامينات والمعادن في القضاء على الحبوب والبثور مما يمنح البشرة النقاء والصفاء، كما أنّ مضادات الأكسدة تعمل على محاربة شيخوخة البشرة.

إقرأ أيضاً: 5 نصائح جمالية للحفاظ على شباب البشرة

10- تساعد هذه الثمرة على تقوية جهاز المناعة فهي تقي من أمراض القلب والأوعية الدموية، وتحمي من الكوليسترول وتحافظ على صحة العين، كما أنّها تخلّص الجسم من السموم وتنشط الدورة الدموية.

11- تمدّ ثمرة التين الكاكي الجسم بالحديد مما يساعد في علاج مرض فقر الدم، فثمرة واحدة من التين الكاكي تكفي بنسبة 40٪ من حاجة الحديد اليومية.

 

عزيزي القارئ... للتين الكاكي فوائد عديدة فهي تمد الجسم بالكثير من الفيتامينات والمعادن لذا احرص على إدخالها لنظامك الغذائي بشكل دائم.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:10 معلومات هامة عن ثمرة التين الكاكي