إذا أردت أن تنجح في هذه الحياة يجب أن تعيد النظر في الطريقة التي تنظر بها للعالم لأن أفكارك ومعتقداتك إما أن تحولك لإنسان ناجح أو تجعلك منك إنسان فاشل، لذا لا بد من التخلص من المعتقدات الخاطئة التي تسجن بها نفسك وتبني اعتقادات إيجابية تساعدك على تحقيق النجاح، فيما يلي سنعرفك على أهم الاعتقادات الإيجابية التي يجب أن تتبناها.

1. أنا أعمل لأحقق أهدافي: مهما كان عملك بسيط يجب أن تربطه بهدف لأن الأهداف تمنحنا القوة لممارسة الأعمال والمهمات بكل عزيمة.

2. أنا أتحمل المسؤولية كاملة: أنا الشخص الوحيد المسؤول عما أقوم به وأي نتيجة سأحصل عليها ستكون بسبب جهودي، وإذا ما وقعت بخطأ ما فأنا المسؤول عن ذلك.

3. تفكيري لا حدود له: أنا شخص استثنائي أملك قدرة على التفكير بإبداع، فلا حدود لتفكيري ولا حدود لأحلامي.

4. أنا لا أنتظر رد فعل من أحد: عندما أمارس أعمالي أمارسها بدافع تحقيق النجاح وبدافع إثبات الذات، فأنا لا أنتظر رد فعل من أحد، فردود الأفعال لا تهمني.

5. أنا أتعلم من تجاربي الفاشلة: إن التجارب الفاشلة ليست إلا فرصة يتعلّم من خلالها الفرد كيف يحقق النجاح ولذلك أنا أتعلم من تجاربي الفاشلة، فالتجارب الفاشلة هي مفتاح النجاح والتفوق.

6. أتعامل مع مهماتي بجدية: أنا لا أعرف الاستهتار ولا مكان للتسويف في حياتي، فكل ما أكلّف به أنفذه على أكمل وجه ودون أن أتكل على أحد.

7. أستطيع أن أحول كل شيء سلبي لإيجابي: أنا أملك قدرة كبيرة على تحويل الضغوطات التي أعاني منها لفرصة أختبر بها قدراتي، فأنا دائماً أنجح في تحويل كل ما هو سلبي لإيجابي.

8. أنا أتقبل النقد: أنا شخص منفتح يتقبل آراء الناس بكل رحابة صدر، فأنا أتمسك بالآراء الإيجابية، أما فيما يخص الآراء السلبية أتخلص منها مباشرة دون أن أحرج صاحبها.

9. أنا أملك السيطرة على نفسي: أنا شخص واعي قادر على السيطرة على أفكاري وانفعالاتي وهذا ما يجعلني دائماً بحالة من السكينة والهدوء.

10. أنا أعاشر الأشخاص الإيجابيين: أنا شخص إيجابي بطبعه لا أستطيع إلا أن أكون برفقة الأشخاص الإيجابيين مثلي، فأنا أستفيد من طاقاتهم وخبراتهم في الحياة.

 

أخيراًَ... هكذا تعرّفنا على أهم 10 معتقدات إيجابية يجب أن يتبناها الفرد، احرص عزيزي على تبني المعتقدات السابقة حتى تحقق النجاح في حياتك.