Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

10 أشياء يجب أن تتذكرها في الأوقات العصيبة

10 أشياء يجب أن تتذكرها في الأوقات العصيبة
مشاركة 
الرابط المختصر

يقول روبرت شوللر: "إن الأوقات العصبية لا تستمر إلى الأبد، لكن الأقوياء يستمرون"، الجميع يمر بأوقات عصيبة، لكنّ البعض ينجح في تجاوز هذه الصعاب والبعض الآخر يستسلم للأحزان ولقسوة الأقدار، ولأن الحياة نعمة من الله ولأن الحياة متقلبة في عطاءاتها كان لا بد من تذكر بعض الأشياء عندما نمر بالأوقات العصيبة.



أولاً: عندما تمر بأوقات عصبية تذكر أنك مررت في السابق بأوقات عصيبة ولم تتوقف الحياة عندها ونجحت في تجاوزها، وهذه المرة أيضاً ستنجح في تجاوز الأوقات العصيبة.

ثانياً: كن أكثر إيجابية عندما تمر بالأوقات العصبية، لا تفكر بأنك الشخص الوحيد في هذا العالم الذي يعاني الألم فهناك الملايين من البشر يعانون مثلك.

ثالثاً: من الطبيعي أن نحزن لبعض الوقت فهذا جزء من تركيبتنا الإنسانية لكن من غير الطبيعي أن نستمر في الحزن لأيام وأسابيع، لا تسمح للحزن أن يسرق أجمل لحظات حياتك حتى لا يضيع عمرك كله.

رابعاً: تذكر دائماً أن الأوقات العصبية هي التي تصنع النجاح، وهي التي تعلمك وتروضك وهي التي تثقل خبراتك، فلا تطيل الحداد انهض وتعلم من تجربتك وباشر في حل مشاكلك.

خامساً: السعادة هي طريق خلاصك الوحيد من الأوقات الصعبة فلا تتوقف عن البحث عن السعادة، عندما تجد السعادة ستجد ضالتك وستزول أحزانك وسترجع البهجة لحياتك.

سادساً: لا تكره نفسك ولا تكثر الملامة حتى ولو كنت مخطأ، فكل الناس تخطئ وأنت ككل البشر لست معصوم عن الخطأ، سامح نفسك وتصالح مع ذاتك سيساعدك هذا على تجاوز الأوقات العصيبة.

سابعاً: الأحداث الأليمة حدثت والآن لن ينفعك الحزن والتحسر في شيء، فكر كيف ستتجاوز هذه الأوقات العصيبة قبل أن يتفاقم وضعك، حدد ماهي المشكلة حلل الأسباب التي أدت إلى حدوثها ثم قم بالبحث عن الحلول المناسبة لها.

ثامناً: الحياة مفتوحة للتغيير فإذا كنت اليوم بحالة سيئة قد تكون حالتك غداً أفضل فقرار التغيير بين يديك عزيزي، إذا أردت أن تغير من وضعك للأفضل قرر ذلك من الآن.

تاسعاً: الهروب وتأجيل مواجهة الأوقات العصبية لا ينفع بشيء، استجمع قواك الداخلية وواجه الصعاب بكل عزم وإرادة ولا تخشى شيء، إن قوتك هي التي ستساعدك في تجاوز الأوقات العصيبة.

عاشراً: اطلب المساعدة من عائلتك أو من أصدقائك الوفيين فهم سيساعدونك على تجاوز الأوقات العصيبة، لا تفكر بأن طلب المساعدة أمر مهين فنحن البشر بحاجة لبعضنا البعض لتجاوز صعاب الحياة.

عزيزي القارئ إذا كنت تمر بأوقات عصيبة ويصعب عليك تجاوزها أنصحك بالتفكير بالأشياء التي تحدثنا عنها في المقال، فهي ستساعدك على تخطي المحن بأمان.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع