Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

قرارات هامة لتغيير حياتك نحو الأفضل

قرارات هامة لتغيير حياتك نحو الأفضل
مشاركة 
الرابط المختصر

يقول جون كيندي "التغيير سنة الحياة ومن ينظرون للماضي أو الحاضر فحسب سيفوتهم المستقبل لا شك" فالحياة بحالة تغيّر مستمر ونحن يجب أن نتكيّف مع هذه الأمر حتى لا يفوتنا قطار العمر وتضيع أحلامنا جميعها كما يجب أن نسعى لتبني قرارات جديدة من شأنها أن تجعل حياتنا أفضل مما كانت عليه، ولأننا نريد أن تكون حياتك سعيدة وهانئة سنعرفك على بعض القرارات الهامة لتغيير حياتك نحو الأفضل.



أولاً: استثمار الوقت جيداً

%90 من المشاكل التي تواجهنا سببها سوء تنظيم الوقت وإهداره في أشياء غير نافعة، فإذا كنت تريد تغيير حياتك نحو الأفضل لا بد لك أولاً من أن تستثمر وقتك جيداً أي أن تضع مخطّط يومي وشهري للأمور التي تريد أن تقوم بها، سيساعد هذا على عدم التباطؤ في عملك وإنهاء كل ما هو مطلوب بالوقت المحدّد، كما سيكون لديك الوقت الكافي للراحة.

ثانياً: التعرّف على أصدقاء جدد

العلاقات الاجتماعية تجعل حياتنا أكثر متعة وسرور فضلاً عن الفائدة الكبيرة التي نحصل عليها من معاشرة الناس وخاصة إذا كانوا إيجابيين فهم بالحقيقة سيساعدونك على جعل حياتك أفضل مما كانت عليه، لذا احرص على الانخراط في الأنشطة التطوعية، والذهاب للأندية الرياضية، وقبول الدعوات والمناسبات، سيوفر لك هذا فرصة التعرف على أصدقاء ومعارف جدد.

ثالثاً: الاستمرار في عملية التعلّم

حاول أن تستمر في كسب المعارف والعلوم فالعلم كفيل بأن يجعل حياتك أفضل مما كانت عليه، لذا ندعوك أن تقرأ الكتب من مختلف المجالات العلمية، وأن تتعلّم هوايات جديدة غير التي تعرفها، وأن تتعلّم عدة لغات، وأن تشاهد الأفلام الوثائقية والتعليمية، والمشاركة في الدورات التدريبية وورشات العمل، والدخول في حلقات النقاش.

رابعاً: التخلّص من العادات السيئة

التدخين، تعاطي المخدرات، إدمان الكحول، المماطلة والتسويف، التأخر عن المواعيد، جميعها عادات سيئة تؤثر سلباً على حياتنا، لذلك من الجيد أن تتّخذ قرار التخلص منها حتى تغير حياتك نحو الأفضل، واسعَ لتبني عادات جيدة كممارسة الرياضة بانتظام، تناول الطعام الصحي، احترام الوقت.

خامساً: البحث عن وظيفة الأحلام

إذا كانت الوظيفة التي تعمل بها لا تناسب قدراتك وإمكانياتك ولا تليق بطموحاتك الكبيرة بالتأكيد لن تسير حياتك بالشكل المطلوب، لذا حان الوقت لكي تتّخذ إجراءات جديدة حيال هذا الأمر وتسارع في البحث عن الوظيفة التي تحلم بها، عندما تنجح في الحصول إليها صدقني كل شيء سيتغير وستصبح حياتك أفضل بكثير.

سادساً: مواجهة كل المخاوف

من غير الجيد أن تسمح لمخاوفك أن تؤثر على حياتك، فالمخاوف تحبط العزائم وتشعر الإنسان بعدم الثقة وتدفعه للاستسلام عند أول منعطف، لذا اكسر حاجز الخوف واتّخذ القرار في مواجهة كل مخاوفك، ستتمكّن من التخلص منها نهائياً وستتحرّر من قيودها لتتغير حياتك نحو الأفضل بإذن الله.

 

رحلة الحياة طويلة ونحن بحاجة ماسة لكي نتأقلم مع ظروفها المتجددة حتى نعيش بسعادة وبراحة بال لذا استعن عزيزي بالقرارات الست السابقة فهي ستساعدك على تغيير حياتك نحو الأفضل.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: قرارات هامة لتغيير حياتك نحو الأفضل




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع