Top


مدة القراءة:2دقيقة

10 أشياء لا يجوز التخلي عنها من أجل الرجل

10 أشياء لا يجوز التخلي عنها من أجل الرجل
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:31-08-2019 الكاتب: هيئة التحرير

حتى تعيش المرأة حياة سعيدة لابدّ من أن تتمسك بمجموعة من الأشياء فلا يجوز أن تقوم بالتخلي عنها إطلاقاً من أجل أيّ رجل سواء أكان زوج أو حبيب أو صديق، عندما يطرق الحب قلبك يجب أن تستجيبي له لكن هذا لا يعني أن تمحي شخصيتك من أجل أحد فمن يحبك يجب أن يحبك كما أنت، ولأننا نهتم لأمرك عزيزتي سنعرفك على 10 أشياء لا يجوز التخلي عنها من أجل الرجل.




أولاً: الاحترام المتبادل

من حقك أن تحصلي على الاحترام اللازم من محيطك وبشكل خاص من الرجل المقرّب منك، فلكي تنجح العلاقة العاطفية يجب أن يحترم الطرفان بعضهما البعض وأي محاولة لإنقاص من احترامك أو قدرك يجب أن تمنعيه من ذلك، فهذا حقك ولا يجوز أن تتنازلي عنه تحت أي سبب.

ثانياً: الشكر والامتنان

يلعب الشكر والامتنان دوراً محورياً في العلاقات الإنسانية، فإذا كان الرجل الذي تحبينه يلومك ويتهرب من الاعتراف بأهمية ما تقومين به من الأفضل لك أن تتركيه لأن الحياة معه ستكون غير متكافئة.

ثالثاً: الأصدقاء

الإنسان كائن اجتماعي بطبعه يحب أن يتواصل ويتفاعل مع محيطه، والكثير من العلماء أكدوا أن وجود الأصدقاء في حياتنا أمر لا يمكن التخلي عنه فمن يحبك يجب أن يدرك هذا الأمر، وأخبريه منذ البداية بأنك لن تتخلي عن أصدقائك وله الخيار إما بالبقاء معك أو الرحيل عن حياتك.

رابعاً: الأهداف والأحلام

الحياة بدون هدف لا معنى لها ولا قيمة، وأنت كامرأة مثقفة بالتأكيد لديك الكثير من الأحلام التي تسعين لتحقيقها في حياتك فاحذري من التخلي عنها كنوع من التضحية في سبيل الحب، فمن يحبك بصدق يقف إلى جانبك حتى تحققي كل أحلامك أما من يشجعك على تركها هو رجل أناني لا يحب إلا نفسه.

إقرأ أيضاً: 6 نصائح مهمة لتحقيق الأحلام والطموحات

خامساً: العمل

العمل يشعر المرأة بالرضا والسرور والنجاح وفي عصرنا الحالي أصبح العمل جزء أساسي من حياة المرأة وأمر لا يمكن التخلي عنه، فإذا حاول أن يخيرك الرجل بين البقاء معه أو ترك العمل اختاري العمل لأنه شخص تقليدي سيعاملك بعقلية العصور الوسطى ولن تشعري معه بالسعادة.

سادساً: المعاملة الحسنة

كوني على يقين أن الرجل الذي يحب بصدق يعامل محبوبته بشكل حسن، فإذا لاحظت أن الرجل يعاملك بعنف من الأفضل أن تنهي العلاقة لأنك في حال استمريت معه ستعانين من العنف الجسدي وهذا الأمر لا يجوز التغاضي عنه، لذلك من الأفضل إخراجه من حياتك قبل أن يحولها لجحيم لا يطاق.

سابعاً: مظهرك الخارجي

لا بأس من أن ترتدي ملابس على ذوق محبوبك أو أن تغيري لون شعرك أو تسريحتك لترضيه لكن لا يجوز أن تقومي بتغيرات جذرية على مظهرك الخارجي كأن تجري عمليات تجميلية، فهذا جسدك أنت ولست مضطرة للاستجابة لطلباته فإذا أراد أن يبقى معك يجب أن يعجب بشخصيتك قبل كل شيء.

ثامناً: القيم والمبادئ

المبادئ والقيم تشكل شخصية الإنسان والتخلص منها أمر في بالغ الصعوبة  فإذا حاول الرجل أن يدفعك للتخلي عن بعضها كوني متأكدة أنه لن يكتفي بذلك بل سيطلب منك أن تغيري كل شخصيتك وسيعزلك عن كل من حولك لتصبحي امرأة أخرى، لا تسمحي له بذلك وتمسكي بقيمك ومبادئك طيلة حياتك.

تاسعاً: الرأي

العلاقة العاطفية الناجحة تقوم على تبادل الآراء بين الطرفين فلا يجوز أن تتخلّي عن حقك في التعبير عن رأيك ولا تقومي بتغيير رأيك من أجل إرضاء شريكك فقد يكون هو على خطأ وأنت على صح، كما لا تسمحي له بأن ينفرد بآرائه ويتخذ القرار عنك.

عاشراً: الأمومة

بعض الرجال يرفضون فكرة الأبوة حيث يشعرون بأن الأطفال يقيدون حريتهم وأنت كامرأة من حقك أن تعيشي تجربة الأمومة لذا لا تسمحي لشريكك أن يحرمك منها، فإذا كان يريد أن يعيش بحرية فليعيشها بعيداً عنك.

إقرأ أيضاً: ماهو السنّ الأنسب لتنجبي طفلك الأول؟

إذا أردتِ أن تعيشي حياتك بسعادة تمسكي بالأشياء السابقة ولا تتخلي عنها من أجل الرجل فهذه حياتك وأنت المسؤولة عنها، وأخيراً إذا كان لديك عزيزتي أشياء أخرى لا يجوز التخلي عنها للرجل شاركينا بها.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:10 أشياء لا يجوز التخلي عنها من أجل الرجل