Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

نصائح مهمة لتقي طفلك من المشاكل الصحيّة خلال الصيف

نصائح مهمة لتقي طفلك من المشاكل الصحيّة خلال الصيف
مشاركة 
الرابط المختصر

يتعرّض الطفل خلال فصل الصيف للعديد من المشاكل الصحيّة الناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية وتعرّضهِ المبالغ فيه لأشعة الشمس، كإصابتهِ مثلاً بضربة الشمس الخطيرة والتسمّم الغذائي، فيما يلي سنُعرّفك عزيزي على مجموعةٍ من النصائح المهمة التي ستُساعدك على وقاية طفلك من التعرض لمختلف المشاكل الصحية خلال الصيف.



أولاً: تنظيف المنزل بشكلٍ يومي

لكي تحمي طفلك من التعرّض لأمراض الصيف وتحافظ على سلامتهِ الصحيّة ننصحك بأن تواظب على تنظيف منزلك بشكلٍ يومي، وعلى تعقيم الأرضيات التي تحتوي على الكثيرمن البكتيريا، بالإضافة لتعقيم كل ألعاب الطفل بشكلٍ أسبوعي.

 

اقرأ أيضاً: أفكار بسيطة لتنظيف المنزل وتهويته بشكل سليم

 

ثانياً: لا تسمح له بأن يلعب تحت أشعة الشمس

لتحافظ على صحة طفلك ولتحميهِ من الأمراض خلال الصيف، عليك أن تُحدّد لهُ أوقاتاً معينة للعب خارج المنزل، كساعات الصباح الاولى، أو في وقت الغروب، وألّا تسمح له على الإطلاق بأن يلعب تحت أشعة الشمس القوية وذلك لكي لا يُصاب بضربة الشمس الخطيرة.

 

اقرأ أيضاً: تعرّف على أضرار وفوائد أشعة الشمس

 

ثالثاً: الاهتمام بوجبة الإفطار

تلعبُ وجبة الإفطار دوراً أساسيّاً في تقوية جسم الطفل ومناعته لوقايتهِ من التعرض لمختلف المشاكل الصحيّة خلال فصل الصيف، لهذا ننصحك بأن تمنح طفلك وجبة يوميّة من الإفطار الصحي قبل الذهاب إلى المدرسة أو ألى أي مكانٍ آخر.

 

اقرأ أيضاً: وصفات لذيذة وصحيّة لتحضير وجبة الفطور

 

رابعاً: اللعب داخل المنزل

لتقي طفلك من التعرض لمشكلة ضربة الشمس الخطيرة التي يتعرّض لها العديد من الأطفال في فصل الصيف، ننصحك بأن تشجع طفلك على اللعب داخل المنزل وذلك عن طريق شراء الألعاب المميزة التي يستطيع أن يتسلى بها وهو داخل المنزل.

خامساً: لا تسمح له بتناول الطعام خارج المنزل     

وهي من أهم النصائح التي يجب أن تلتزم بها، وذلك لأنّ الأطعمة التي تباع في الخارح وبشكلٍ خاص المكشوفة تسبب للطفل العديد من الأمراض الخطيرة وبشكلٍ خاص التسمم الغذائي، وذلك بسبب سوء النظافة وتعرضها للعديد من الجراثيم والبكتيريا الخطيرة.

سادساً: تنبيه الطفل إلى ضرورة غسل اليدين

يجب عليك أن تنبّه طفلك وبشكلٍ مستمر لضرورة غسل يديهِ لعدة مرات في اليوم، وبالتحديد فور العودة من المدرسة، قبل تناول الطعام، بعد تناول الطعام، وعند الخروج من الحمام.

سابعاً: منح الطفل الغذاء الصحي

لتحمي طفلك من التعرض لأمراض الصيف، عليك أن تمنحه وجبات من الغذاء الصحي الذي يُقوّي جهازه المناعي ويحميه من الإصابة بالأمراض، كأن تُقدّم له طبق يومي من الخضار الطازجة المعقمة والمغسولة بشكلٍ جيد، طبق من الفاكهة، طبق من الحبوب الكاملة، وكأس من الحليب المحلى بالعسل.

 

اقرأ أيضاً: أهمية الغذاء الصحي للأطفال

 

وأخيراً نتمنى عزيزي أن تأخذ بهذهِ النصائح المهمة التي قدمناها لك، لتحافظ على صحة طفلك وتحميهِ من الإصابة بأمراض الصيف.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: نصائح مهمة لتقي طفلك من المشاكل الصحيّة خلال الصيف




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع