Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

نصائح جمالية للعناية بصحة بشرتك في فصل الصيف

نصائح جمالية للعناية بصحة بشرتك في فصل الصيف
مشاركة 
7 يوليو 2018

مع اقتراب فصل الصيف تكثر الأسئلة حول كيفية العناية بصحّة البشرة فالحرارة المرتفعة، وأشعة الشمس، والهواء الدافئ، والتعرق الزائد يُعرّضها للجفاف ولظهور النمش والكلف وهذا ما يؤثر على رونقها وجمالها، ومن أجل ذلك وضع الخبراء بعض النصائح الجمالية التي ستحمي بشرتك من أية مشاكل جلدية طوال فصل الصيف، تابع عزيزي القراءة لتتعرف على هذه النصائح.



أولاً: اشرب المياه بكميات كبيرة

أهم ما يجب أن تقوم به في فصل الصيف أن تكثر من شرب المياه حيث يوصي الخبراء بضرورة شرب ما لا يقل عن لترين من المياه النقية فهي ستعمل على ترطيب خلايا الجلد من أعماقها وهذا ما سيحميها من الجفاف، كما أنّ المياه تعدل نسبة الحموضة فلا يتعرّض الجلد لحالات التهاب أو نموّ البكتيريا المعدية المسببة بظهور حب الشباب.

 

اقرأ أيضاً: أضرار قلّة شرب الماء

 

ثانياً: أكثِر من تناول الفاكهة والخضروات

تعمل الخضروات والفاكهة على الحفاظ على شباب البشرة ونضارتها وذلك لغناها بالفيتامينات والمعادن المغذية والألياف والمياه، ومن أجل ذلك يوصى بإدخال الفاكهة مثل الكيوي والليمون والتفاح والرمان والخضروات مثل البطاطا والجزر والسبانخ والجرير إلى نظامك الغذائي اليومي خلال فصل الصيف.

ثالثاً: تطبيق واقي شمسي عالي الحماية

إنّ التعرّض لأشعة الشمس من الأسباب الرئيسية لظهور الكلف والنمش على الجسم والوجه، كما أنّ الشمس تسرّع شيخوخة البشرة وتزيد من عمق التجاعيد، لذا طبّق واقي شمسي على كل أنحاء جسمك قبل الخروج من المنزل بربع ساعة وقم بتجديده كل ساعتين، واحرص على اختيار واقي شمسي عالي الحماية أي ألا تقل نسبة الحماية عن 50  SPF

رابعاً: ضع النظارات الشمسية

من المهم جداً أن تضع النظارات الشمسية عند التعرض لأشعة الشمس وخاصة خلال تواجدك على شاطئ البحر والصحراء لأن الجلد المحيط بالعينين رقيق جداً وهذا ما يجعله عرضة للجفاف والتشقّق، لذا ضع نظارات شمسية كبيرة لتغطية هذه المنطقة، فضلاً على أنّ النظارات تحمي قزحية العين من مضار الأشعة الفوق بنفسجية.

خامساً: تناول الأطعمة الغنية بالأوميجا3

احرص على تناول الطعام الصحي وخاصة الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية الأوميجا3 السلمون، السردين والماكاريل، الأفوكادو، الجوز، اللوز والصنوبر، بذور الكتان،  فلها دور كبير في ترطيب البشرة ومعالجة التهابات الجلدية وهذا ما يحافظ على صحة البشرة طوال فصل الصيف.

سادساً: ادهن وجهك بالكريمات المرطبة

البشرة بحاجة للمرطبات على مدار فصول السنة ولكي تؤمن حماية كاملة لبشرتك خلال فصل الصيف احرص على دهنها بالكريمات المرطبة ذات القاعدة المائية فهي لا تتسبب في إغلاق المسامات كما تفعل المرطبات ذات الأساس الدهني، ادهنها بشكل يومي وخاصة قبل النوم وفي الصباح.

سابعاً: خذ قسط كافي من النوم المريح

بعض الأشخاص يسهرون لوقت متأخر خلال فصل الصيف وهذا ما يجعل بشرتهم باهتة لا نضارة بها لذلك يشدد الخبراء على ضرورة الحصول على قدر كافي من النوم أي ما لا يقل عن 8 ساعات فخلال النوم تنخفض مستويات الكورتيزول في الجسم (وهو الهرمون المسؤول عن ظهور حب الشباب وشيخوخة البشرة).

 

اقرأ أيضاً: تخلّص من هذه العادات لتنعم بنوم مريح وهادئ

 

تحتاج البشرة لعناية خاصة خلال فصل الصيف لذا استعن عزيزي بالنصائح الجمالية التي قدمها الخبراء حتى تبقى بشرتك نضرة وشابة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: نصائح جمالية للعناية بصحة بشرتك في فصل الصيف




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع