Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

نصائح بسيطة لوقاية طفلك من الإصابة بنزلات البرد

نصائح بسيطة لوقاية طفلك من الإصابة بنزلات البرد
مشاركة 
27 نوفمبر 2017

تزداد مخاوف الأهل مع قدوم فصل الشتاء من إصابة طفلهم بنزلات البرد وأمراض الرشح والزكام، هذه الأمراض التي تعتبر من أكثر الأمراض المنتشرة في فصل البرد والثلوج، لهذا سنُسلط لك الضوء على بعض النصائح البسيطة التي ستُساعدك على وقاية طفلك من الإصابة بنزلات البرد خلال الشتاء.



أولاً: يجب أن تُنبه طفلك إلى ضرورة غسل يديه بالماء والصابون قبل تناولهِ للطعام، وبعد الخروج من الحمام، وعند الرجوع من المدرسة، وذلك لكي لا تنتقل إليهِ البكتيريا المسببة لنزلة البرد.

ثانيّاً: يجب أن تخصص أدوات خاصة لكل طفل من أطفالك وذلك تجنباً لانتقال العدوى والبكتيريا فيما بينهم، كتخصيص منشفة لكل طفل، فرشاة أسنان، وكوب خاص للشرب.

ثالثاً: قبل أن يخرج طفلك من المنزل للذهاب إلى المدرسة أو إلى أي مكانٍ آخر ننصحكَ بأن تمنحهُ كوباً من الماء البارد قليلاً، وذلك لكي تساهم في خفض حرارة جسدهِ بما يتلائم مع برودة الجو الخارجي، ولكي تحميهِ من الإصابة بالأمراض الناتجة عن الانتقال من الجو الدافئ إلى الجو البارد.

رابعاً: بدلاً من تقديم العصائر الصناعيّة الضّارة للطفل، ننصحكَ بأن تشجعهُ على شرب المشروبات والعصائر الطبيعيّة المُحضرة في المنزل، وذلك لأحتوائها على كميّاتٍ كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي تقوي الجهاز المناعي وتحميهِ من الإصابة بالضعف، كعصير الليمون، البرتقال، الأناناس، الفراولة، الجزر، والكيوي.

خامساً: لكي تحمي طفلك من التعرّض لأمراض الرشح ونزلات البرد ننصحكَ بأن تحرص على تهوية غرف المنزل بشكلٍ يومي في الصباح الباكر وخلال النهار، بالإضافة  لضرورة فتح الستائر للسماح لأشعة الشمس بالدخول إلى المنزل وتعقيمهِ من كافة البكتيريا والمواد الضّارة التي تسبب الأمراض.

سادساً: عندما يُصاب طفلك ببعض الإلتهابات الخفيفة ننصحكَ بألّا تبالغ باستخدام الأدوية المُضادة للإلتهابات، وذلك لأنّ هذهِ الأدوية تُساهم في إضعاف مناعتهِ، وأن تعتمد فقط على استخدام بعض الاعشاب والمشروبات الساخنة التي تساعدُ في القضاء على الإلتهابات وتقوية الجهاز المناعي.

سابعاً: تساعد بعض المشروبات الطبيعيّة على تقوية جسم الطفل لحمايتهِ من الإصابة بنزلات البرد الشديدة خلال الشتاء لهذا عليك أن تمنح طفلك كوب يومي من هذهِ الأعشاب كشاي الزنجبيل المُحلّى بالعسل، شاي النعناع الأخضر، وشاي اليانسون.

ثامناً: بعد خروج الطفل من الحمام مباشرة عليك أن تُجفّف شعرهُ جيداً وأن تضع القبعة الصوفيّة عليهِ، مع الحرص على عدم السماح له بالخروج من المنزل أو أن تعرّضهُ للهواء البارد.

تاسعاً: لتحمي طفلك من التعرّض لنزلات البدر خلال الشتاء، ننصحك بأن تهتم بنوع الأغذية التي يتناولها، وأن تمنحهُ وجبات يوميّة من الخضار والفاكهة الطازجة الغنية بالمعادن والفيتامينات.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع