Top


مدة القراءة:7دقيقة

مميزات سناب شات (Snapchat) الجديدة لعام 2020

مميزات سناب شات (Snapchat) الجديدة لعام 2020
الرابط المختصر

يتمّ تحديث بعض التطبيقات بشكلٍ كبيرٍ مؤخراً مثل تطبيق "سناب شات" (Snapchat)، حيث حدثَ آخر تحديثٍ رئيسيٍّ للتطبيق في عام 2017، وعلى الرغم من أنّ إعادة التصميم السيئة التي حدثت في عام 2017 أفقدت "سناب شات" (Snapchat) الملايين من المستخدمين، إلا أنّ تحديثات "سناب شات" الثانوية تميل إلى أن تكون أقلّ إثارةً للجدل. لسوء الحظ، قد يكون من الصعب فهم هذه التحديثات والمميزات للوهلة الأولى.




سواءً كنت مستخدماً جديداً لتطبيق "سناب شات"، أو كنت مستخدماً قديماً في "سناب شات" وترغب بالتحقق من التحديثات الجديدة، فقد جمعنا لك في هذه المقالة قائمةً بميزات "سناب شات" (Snapchat) الجديدة التي تحتاج إلى معرفتها والاطلاع عليها.

كيف تحصل على آخر تحديث لـ "سناب شات" (Snapchat)؟

الحصول على آخر تحديثات سناب شات (Snapchat)

طالما قمت بتحديث تطبيق "سناب شات" إلى أحدث إصدار، من المفترض أن ترى بعض إصلاحات الأخطاء والتحسينات لميزات "سناب شات" (Snapchat) المختلفة. إذا كنت تريد التحقق ومعرفة ما إذا كان تطبيق "سناب شات" لديك لا يزال "مُحَدَّثَاً"، فهناك بعض الطرق للقيام بذلك.

تحديث تطبيق "سناب شات" (Snapchat) على هواتف "أيفون" (iPhone):

  1. افتح متجر تطبيقات أبل "آب ستور" (App Store).
  2. اضغط على أيقونة المستخدم في الزاوية العلوية اليمنى.
  3. مرر لأسفل لعرض قائمة التطبيقات المثبتة على الهاتف، ستظهر التطبيقات التي تحتوي على تحديثات متوفرة لها في أعلى هذه القائمة. إذا كنت لا ترى "سناب شات" (Snapchat) في أعلى هذا القسم، فهذا يعني أنّه لا توجد تحديثات جديدة متاحة لـ "سناب شات".
  4. أمّا إذا رأيت التطبيق في أعلى القائمة، فما عليك سوى النقر على زر "تحديث" (Update) بجوار رمز التطبيق.

تحديث تطبيق "سناب شات" (Snapchat) على هواتف "أندرويد" (Android):

  1. افتح متجر تطبيقات "جوجل بلاي" (Google Play).
  2. اضغط زر القائمة (على شكل ثلاث خطوط فوق بعضها)، ثمّ اختر "تطبيقاتي وألعابي" (My apps & games) من القائمة.
  3. في علامة التبويب "التحديثات" (Updates)، تحقق مما إذا كان "سناب شات" (Snapchat) موجوداً في علامة التبويب هذه. تماماً كما هو الحال في نظام "أي أو إس" (iOS)، إذا لم تتمكن من العثور على "سناب شات" (Snapchat) في هذه القائمة، فهذا يعني أنّه لا توجد تحديثات جديدة متاحة لـ "سناب شات".
  4. إذا كان "سناب شات" (Snapchat) موجوداً في هذه القائمة، فيمكنك تحديثه عن طريق الضغط على زر "تحديث" (Update).

والآن، هل ترغب بمعرفة مميزات "سناب شات" (Snapchat) الجديدة التي تمت إضافتها مؤخراً إلى التطبيق؟ إليك هذه المميزات مدرجة بالترتيب الزمني.

1. ميزة "سناب شات هنا لأجلك" (Here For You):

ميزة سناب شات (هنا لأجلك Here for You)

في ذروة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، طرحت "سناب شات" (Snapchat) ميزةَ "Here for You". تعتبر هذه الميزة خدمةً شاملةً تسرد الموارد المحلية لمستخدمي "سناب شات" (Snapchat)، مع موضوعاتٍ تتراوح من المساعدة في الحفاظ على الصحة العقلية إلى التنبيهات من التنمر.

للوصول إلى ميزة "Here For You":

  1. افتح تطبيق "سناب شات" (Snapchat).
  2. انتقل إلى صفحة "اكتشف" (Discover).
  3. اكتب في شريط البحث "Here For You".
  4. بكتابة هذه العبارة، سوف يقوم "سناب شات" (Snapchat) بعرض العديد من الحسابات.
  5. توجّه إلى قسم "الناشرون" (Publishers) واضغط على حساب "Here For You" وسيعرض قائمةً بالموارد التي يمكن أن تساعدك في هذه الجائحة.

إلى جانب هذه الموارد اليومية العادية، تضمّنت هذه الميزة قسماً محدداً للتجهيز لكوفيد-19 (COVID-19). هناك فلاتر جديدة و"بيتموجي" (bitmojis) أيضاً للمساعدة في زيادة الوعي حول وباء كوفيد-19.

ربما تكون ميزة "هنا من أجلك" (Here For You) هي الميزة الأكثر فائدة التي قدمها "سناب شات" (Snapchat) مؤخراً خاصةً في هذه الأوقات.

إقرأ أيضاً: 20 مصطلح شائع في سناب شات يجب عليك معرفتها

2. ميزة "تلفزيون بيتموجي" (Bitmoji TV) من "سناب شات":

ميزة سناب شات (تلفزيون بيتموجي) أو (تلفزيون Bitmoji) أو (Bitmoji TV)

قدم "سناب شات" في أوائل عام 2020 ميزةً جديدةً تسمى تلفزيون بيتموجي (Bitmoji TV). يمكنك زيارتها بالانتقال إلى صفحة "اكتشف" (Discover) في تطبيق "سناب شات" والبحث عن عبارة "Bitmoji TV"، يمكنك العثور على مسلسل رسوم متحركة من بطولتكم أنت وأصدقائك.

تمّ بثُّ الموسم الأول أسبوعياً، وكان من الممتع جداً مشاهدته. الشيء الآخر الممتع الذي يجب ملاحظته؟ إذا لم يكن أيّاً من أصدقائك قد أنشأ بتموجي (Bitmoji) خاص به من قبل، فعندئذ ستظهر أنت (البتموجي خاصتك) في الحلقات مع كائنٍ فضائيٍّ ودود.

3. "كاميو" أو "سيلفي الأشرطة" (Snapchat Cameos):

في أواخر عام 2019، قدم "سناب شات" ميّزة Snapchat Cameos. إنّها إضافةٌ رائعةٌ حقاً تسمح لك بشكلٍ أساسيٍّ بالتقاط صورة ذاتية (Selfi)، واقتصاص وجهك من تلك الصورة الشخصية، ثم إرفاق وجهك بفيديو قصير ومضحك يمكنك إرساله إلى صديقٍ لك. ومن هنا جاء اسم "كاميو" (Cameos).

إنشاء مقطع "كاميو" (Snapchat Cameo):

  • انقر على "دردشة" (Chat).
  • افتح دردشة مع صديقٍ لك، ثمّ انقر فوق "الوجه المبتسم" في شريط الدردشة.
  • اضغط على رمز "وجهين في أحدهما إشارة +" كما يبدو في الصورة التالية:

ميزة سيلفي الأشرطة أو كاميو Snapchat Cameo

  • اختر المقطع "Cameo" الذي تريد استخدامه. سيتم فتح الكاميرا، والتجهيز لالتقاط سيلفي لوجهك.
  • قم بتركيز وجهك في المكان المحدد الظاهر على الشاشة، واضغط على زر الكاميرا لالتقاط صورة عندما يتحول اللون الأبيض إلى أزرق.
  • في الخطوة التالية ستقوم باختيار الشخصية (ذكر أم أنثى)، ثمّ الضغط على زر "متابعة" (Continue).
  • سيتم تجهيز مقطع "كاميو" (Cameos) لك، ومن ثم يمكنك استخدام هذا المقطع عن طريق النقر على زر "استخدام هذه السيلفي".
  • يمكنك في الخطوة التالية إما الضغط على زر "تفعيل الأشرطة لشخصين" في حال أردت تمكين الأشخاص الذين يمكنهم الاتصال بك إرسال الأشرطة وتصديرها مع صور السيلفي الخاصة بك؛ أو يمكنك الضغط على زر تخطي لتجاوز إمكانية تمكين الأشخاص من إرسال الأشرطة وتصديرها مع صور السيلفي الخاصة بك. ستظهر مقاطع صغيرة (سيلفي أشرطة أو Cameos) يمكنك إرسالها إلى أصدقائك.

أشياء رائعة أخرى يجب أن تعرفها:

  • لحفظ Cameos، اضغط عليه باستمرار. ثم انقر فوق "تصدير" (Export).
  • يمكن للأشخاص الآخرين استخدام صورك الشخصية. إذا كنت تريد تمكين هذا الإعداد أو تعطيله، فانقر على رمز "الترس" في صفحة ملفك الشخصي، ثم قم بالتمرير لأسفل إلى "الإعدادات" (Settings)، ثمّ انتقل لقسم "من يمكنه..." (...Who Can)، واضغط على خيار "استخدام سيلفي الأشرطة" (Use my Cameos Selfie)، وتغيير هذا الإعداد إلى (الجميع، أنا فقط، أصدقائي).
  • بغض النظر عن الإعدادات الموجودة لديك، لا يمكن لمستخدم "سناب شات" الذي قمت بحظره استخدام صور Cameos الشخصية أو الوصول إليها.
  • لحذف الأشرطة (Cameos) التي تمّ إنشاؤها، يجب الدخول إلى الإعدادات من الملف الشخصي، ومن ثمّ التمرير لأسفل للوصول إلى قسم "الإجراءات"، ومن ثمّ الضغط على خيار "إزالة سيلفي شريطي".

بشكل عام، تعتبر هذه الميزة في سناب جديدةً ورائعةً حقاً.

4. السناب ثلاثي الأبعاد (Snaps With 3D):

قدّم "سناب شات" في أواخر عام 2019 ميزة "السناب ثلاثي الأبعاد" (Snap With 3D).

تتيح لك هذه الميزة إرسال صور ذاتية (سيلفي) ثلاثية الأبعاد إلى أصدقائك ومتابعيك. بينما يمكنك التقاط لقطة ثلاثية الأبعاد فقط إذا كنت تستخدم "أيفون إكس" (iPhone X) أو الأجهزة الأحدث، يمكن لجميع مستخدمي "سناب شات" استقبال لقطة (سناب) ثلاثية الأبعاد بسهولة.

إنها ميزة رائعة، واستخدامها ممتعٌ جداً.

لاستخدام ميزة "السناب ثلاثي الأبعاد" (Snaps With 3D):

  1. افتح الكاميرا في "سناب شات".
  2. اضغط على السهم المتجه لأسفل (الموجود أعلى يمين الشاشة) على شاشة الكاميرا لتوسيع قائمة "الإعدادات" في الكاميرا.
  3. اختر 3D من تلك القائمة.

بشكلٍ أساسي، تعدُّ هذه الميزة إحدى الفوائد العديدة التي تأتي من امتلاك واستخدام هاتف "أيفون" (iPhone)، ولا تعمل هذه الميزة حالياً على هواتف "أندرويد" (Android).

إقرأ أيضاً: كل ما تحتاج معرفته عند تبديل هاتفك من أندرويد إلى أيفون

5. قوائم المتصدرين في الألعاب (Leaderboards in Snapchat Games):

تحديثات إضافية لميزات سناب شات تشمل تقديم ميزة جديدة وهي قوائم المتصدرين في الألعاب.

تسمح لك هذه الميزة بعرض درجاتك وترتيبك في لعبةٍ معينة، ومقارنة هذا الترتيب مع درجات أصدقائك. تعتبر لوحة الصدارة (leaderboard) في الأساس طريقةً لبدء بعض المنافسة غير الرسمية مع الآخرين.

بعض الأشياء التي يجب ملاحظتها حول هذه الميزة:

  • تُظهر بعض لوحات الصدارة فقط كيفية تصنيفك بين أصدقائك المباشرين، بينما توضح لك لوحات الصدارة الأخرى كيفية تصنيفك عالمياً بين مستخدمي "سناب شات". كما أنّ بعض الألعاب لا تحوي لوحات صدارة على الإطلاق.
  • لتتمّ إضافتك إلى لوحة الصدارة، يجب النقر فوق "إرسال نتيجتي" (Send my score) في أسفل الشاشة بمجرد الانتهاء من لعب اللعبة.
  • يمكنك أيضاً إخفاء هذه النتيجة عن أصدقائك أو عامة الناس، إذا اخترت القيام بذلك.

6. تنس بيتموجي (Bitmoji Tennis):

هذه الميزة مرتبطةٌ أيضاً بميزة "لوحات الصدارة" (Leaderboards)، قدم "سناب شات" ميزة "تنس بيتومجي" (Bitmoji Tennis)، وهي واحدةٌ من العديد من الألعاب التي تسمح لك "سناب شات" باللعب فيها من داخل التطبيق نفسه.

يمكن لعب "تنس بيتموجي" (Bitmoji Tennis) بمفردك أو مع صديق. لتشغيل هذه اللعبة مع صديق:

  1. افتح محادثة جماعية.
  2. انقر على أيقونة "الصاروخ" (Rocket Ship) لبدء تشغيل قسم الألعاب.
  3. قم بالتمرير لأسفل لتصل إلى "تنس Bitmoji" وانقر عليها لتشغيل اللعبة.

هناك العديد من الألعاب الإضافية على "سناب شات" قد ترغب في تجربتها.

إقرأ أيضاً: 9 حيل مخفية في سناب شات لم تكن تعرفها من قبل

7. ميزات "سناب شات" الجديدة الأخرى؟

اللمحات في سناب شات (Insight) الخاصة بمشئي المحتوى

حسّنت "سناب شات" أيضاً من "اللمحات" (Insight) لحسابات مُنشئي المحتوى.

بالإضافة إلى ذلك، كانت هناك شائعات عن اختبار "سناب شات" لـ "إعادة تصميمٍ جديدٍ كبير" وفقاً لموقع "ذا فيرغي" (The Verge). بعد أن قوبل طرح تحديث واجهة "سناب شات" لعام 2017 بالذعر، ومع ذلك، يبدو أن "سناب شات" قد طوّرت نهجاً أكثر حذراً لطوير كلّ جزءٍ من أجزاء التطبيق على حِدَة.

تحقق من أحدث ميزات "سناب شات":

إنّ "سناب شات" هي منصة وسائط اجتماعية موجودةٌ منذ فترة. على الرغم من عمرها الحديث والشعبية المتزايدة لمنافسيها، إلا أنّ هذه المنصة لا يزال لديها الكثير لتقدمه في طريق الميزات الجديدة. وإذا كنت تريد أحدث ميزات "سناب شات" بمجرد إصدارها، فستحتاج إلى تحديث تطبيق "سناب شات" كلّما تمّ طرح تحديث جديد للتطبيق.

 

المصدر


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:مميزات سناب شات (Snapchat) الجديدة لعام 2020






تعليقات الموقع