انتشرت مؤخراً ظاهرة التقاط صور السيلفي وتحوّلت لموضة يقوم بها الصغار والكبار وحتى الشخصيات السياسية والفنية، وتتميّز صور السيلفي بالعفوية والحيوية وهذا ما يجعل عملية التقاط صورة جميلة ومناسبة مهمة صعبة، ولأننا نريد أن تضع صور سيلفي مميزة على جميع مواقع التواصل الاجتماعي سنقدم لك عزيزي فيما يلي بعض الطرق التي تسهل عليك هذا.


محتويات المقالة

    أولاً: اختر زاوية جيدة لالتقاط الصورة

    صورة السيلفي تركز بشكل أساسي على الوجه ولذلك ينصح قبل أن تلتقط الصورة أن تجرب كل الزوايا التي يظهر بها وجهك بشكل جميل، حرّك رأسك إلى اليمين واليسار وإلى الأسفل والأعلى حتى تجد الزاويا الأكثر توازناً وتناسباً مع وجهك وعندها قم بالتقاط الصورة وقم بنشرها مباشرة.

    ثانياً: حافظ على ابتسامتك

    للإبتسامة سحر خاص وخاصة إذا كان الشخص يمتلك إبتسامة جميلة، يمكنك أن تبتسم إبتسامة هادئة فهي تضفي الكثير من الجاذبية والسحر ويمكنك أيضاً أن تبتسم إبتسامة عريضة تظهر بها أسنانك فهي ستضفي الحيوية والنشاط على الصورة وهذا ما تحتاج إليه بالفعل.

    ثالثاً: أظهِر الأشياء الجديدة في الصورة

    إذا كان الهدف من صورة السيلفي إظهار شيء جديد قمت به كقصة شعر مثلاً يجب أن تُظهِر في الصورة جزء من شعرك، أما إذا كنت تلتقط صورة لشكل لحيتك فيجب عليك إظهار اللحية كاملة في الصورة، ونفس الأمر ينطبق على التقاطك صورة سيلفي تظهر فيها نظاراتك الجديدة.

    رابعاً: ركّز على ملامحك الجميلة

    في صور السيلفي ينصح بالتركيز على الملامح الجميلة التي تمتلكها، مثلاً إذا كنت تمتلك عينين جميلتين قم بتصويرهم بشكل مقرّب، أما بالنسبة للنساء قومي بوضع القليل من الماسكارا وظل الجفون سيساعدك هذا على إظهار جمالهم.

    خامساً: انتبه لتعبيرات وجهك

    يجب أن تنتبه لتعبيرات وجهك جيداً عندما تلتقط صور سيلفي فأي تعبير خاطئ قد يفسد الصورة، مثلاً إذا كنت في موقف يدعوك للضحك لا تحاول أن تضحك ضحكة مصطنعة بل ابتسم ابتسامة عريضة صادقة، أما إذا كنت في موقف محزن فالتقط الصورة وأنت بحالة تجهّم وعبوس، سيظهر هذا مدى تأثرك بما يجري.

     سادساً: اهتم بخلفية الصور

    سواء أكنت تلتقط صورة سيلفي قريبة أو صورة سيلفي بعيدة يجب أن تهتم بالخلفية لأنها تجعل الصورة أكثر جمالاً وسحراً لذا تجنّب التقاط الصور في مكان تعمّه الفوضى واختر زاوية مرتبة وأنيقة في منزلك أو اخرج للطبيعة والتقط الصور هناك.

    سابعاً: وفّر إضاءة مناسبة لصورك

    من الضروري أن تهتم بالإضاءة قبل التقاط الصورة حيث ينصح الخبراء بالاعتماد على الضوء الطبيعي لذلك حاول دائماً أن تلتقط صورك قريباً من النافذة أو خارج المنزل واجعل مصدر الضوء أمامك حتى تحصل على صورة ساحرة ومميزة، وتجنّب استخدام فلاش الكاميرا فهو يشوّش الصورة.

     

    إذا كنت تريد أن تلتقط صورة سيلفي مميزة وجميلة قم بالاستعانة بالطرق السابقة بالتأكيد ستحصد  صورك على الكثير من الإعجابات والتعليقات الإيجابية.


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.